توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

العلماء يعيدون تكوين الغلاف الجوي لأكبر أقمار كوكب زحل في المختبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العلماء يعيدون تكوين الغلاف الجوي لأكبر أقمار كوكب زحل في المختبر

كوكب زحل
القاهرة_مصر اليوم

 ساعدت دراسة جديدة تعيد تكوين الظروف الجوية على تيتان، أكبر أقمار زحل، العلماء على فهم أفضل للظروف التي قد تؤيد نشأة الحياة على الكواكب الأخرى.وقال علماء من جامعة ساوثرن ميثوديست في تكساس إن تيتان لديه جو كثيف ودورات مناخية موسمية مثل الأرض ولكن له تركيبة كيميائية مختلفة.وقادهم هذا إلى التنبؤ بأن النيتروجين والميثان في الغلاف الجوي لتيتان سيتفاعلان لإنتاج جزيئات عضوية تحت تأثير طاقة الشمس والمجال المغناطيسي لزحل، ويعتقدون أن هذا قد يساعد في فهم الظروف التي تؤيد تكوين الجزيئات العضوية على الكواكب الأخرى.وكشف العلماء عن الخصائص الأساسية لجزيئين عضويين يُعتقد أنهما موجودان على تيتان، أسيتونتريل (ACN) وبروبيونتريل (PCN). ووفقا للدراسة، من المرجح أن يكون الجزيئان وفيرين على تيتان في شكل بلوري في الغالب.

ويمكن للجزيئات أن تخلق "أسطح نانوية قطبية عالية" والتي قد تكون بمثابة قوالب للجزيئات العضوية الأخرى وتكون مقدمة لتكوين الحياة.وفي حين أن خصائص هذين الجزيئين على ظروف الأرض "معروفة"، قال الدكتور تومسي رونسيفسكي، الباحث الرئيسي في الدراسة، إنه لم يتم دراسة خصائصهما في ظل ظروف شبيهة بتيتان، حتى الآن.أضاف: "في المختبر، أعدنا تهيئة الظروف على تيتان في أسطوانات زجاجية صغيرة. وعادة، نقوم بإدخال الماء، الذي يتجمد في الجليد بينما نخفض درجة الحرارة لمحاكاة الغلاف الجوي لتيتان. نحن نتفوق على ذلك مع الإيثان، الذي يصبح سائلا، يحاكي بحيرات الهيدروكربون التي وجدتها كاسيني-هيغنز (مركبة كاسيني)".وكانت مهمة كاسيني-هيغنز، مشروع تعاون مشتركا بين ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الإيطالية، واستمرت المهمة بين 1997 إلى 2017 لدراسة زحل وأقماره.

وكجزء من الدراسة، أضاف فريق الدكتور رونسيفسكي النيتروجين إلى الإسطوانة المختبرية وقدم الأسيتونتريل (ACN) والبروبيونتريل (PCN) لمحاكاة هطول الأمطار في الغلاف الجوي.ثم قاموا بتغيير درجات الحرارة قليلا لتقليد تقلبات درجة الحرارة على سطح تيتان ودرسوا بلورات الجزيئات المتكونة.وقال الدكتور رونسيفسكي: "كشف بحثنا الكثير عن هياكل جليد الكواكب التي لم تكن معروفة من قبل. لقد وجدنا أن أحد الأشكال البلورية من البروبيونتريل لا يتمدد بشكل موحد على طول أبعاده الثلاثة. وأوضح أن تيتان يمر بتقلبات في درجات الحرارة، وإذا كان التمدد الحراري للبلورات غير منتظم في جميع الاتجاهات، فقد يتسبب في تشقق سطح القمر".وتتمثل الخطوة التالية للعلماء في إعداد مجموعات مختلفة من المركبين وتحليل خصائصهما ومقارنتها بمكتبة البيانات التي تم جمعها خلال مهمة كاسيني-هيغنز.ويأملون أن يساعدهم هذا على فهم التركيب المعدني على تيتان، والذي يمكن أن يوفر رؤى قيمة لمهمة ناسا 2027 إلى قمر زحل.

قد يهمك أيضا:

رائدا الفضاء الصينيان ينجحان في تنفيذ الأعمال خارج المحطة الفضائية

مركبة Dragon تتجه نحو المحطة الفضائية قريبا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يعيدون تكوين الغلاف الجوي لأكبر أقمار كوكب زحل في المختبر العلماء يعيدون تكوين الغلاف الجوي لأكبر أقمار كوكب زحل في المختبر



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon