توقيت القاهرة المحلي 13:05:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بمشاركة 440 تطبيقاً من 18 جامعة عبر مبادرة "طوّر وغيّر" مايكروسوفت

مبرمج مصريّ يطور تطبيقاً يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز الكمبيوتر الشخصي عن بعد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبرمج مصريّ يطور تطبيقاً يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز الكمبيوتر الشخصي عن بعد

مبرمج مصريّ يطور تطبيقاً يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز الكمبيوتر الشخصي عن بعد
 القاهرة ـ علا عبد الرشيد

 القاهرة ـ علا عبد الرشيد كشفت شركة "مايكروسوفت مصر" أنّ مبادرتها "طوّر وغيّر" التي أطلقتها الشهر الماضي، شاركت فيها 18 جامعة مصرية بإجمالي تطبيقات 440 تطبيقاً منها 305 تطبيقات عبر ويندوز 8 و 135 عبر ويندوز فون وبلغت إجمالي عدد التحميلات من هذه التطبيقات 593995 مرّة، كما بلغ عدد فرص العمل المتحة عبر apps Factory 276 فرصة، مشيرة إلى أن المبادرة تمّت عبر أربعة محاور رئيسبة تضمّنت، تنمية مهارات الشباب، وتمكين وميكنة الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمساعدة في تطوير التعليم، ودعم ريادة الأعمال والتوظيف .
كما كشفت الشركة أن المطور الشاب عاطف شحاتة خريج جامعة الإسكندرية، وأحد المستخدمين الأوائل لأجهزة Windows Phone 8 تمكّن من تطوير تطبيق يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز الكمبيوتر الشخصي عن بعد، من خلال استخدام موبايل يعمل بنظام ويندوز، موضحة أن هذه الفكرة هي الأساس وراء إنجاز تطبيق ConnectMe في النهاية، وهو تطبيق يسمح للمستخدم بالوصول إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص به من أي مكان باستخدام الموبايل.
وأضافت "مع طرح المطور المصري لهذا التطبيق بشكل تجاري عبر متجر ويندوز الإلكتروني، حقق التطبيق شعبية كبيرة، وعددا جيدا من التحميلات، الأمر الذي حقق للمطور أرباحا مالية جيدة".
وتابعت "لم يكتف المطور بذلك، وإنما قام بعرض تطبيقه في مسابقة مايكروسوفت للمطورين التي تحمل عنوان Windows Phone Next App Star وتمكن التطبيق من الوصول إلى قائمة أفضل 8 تطبيقات من بين 9000 تطبيق شاركت في هذه المسابقة الدولية، الأمر الذي جعله يفوز بجهازي موبايل Nokia Lumia. ويتوافر تطبيق ConnectMe حاليا في متجر ويندوز الإلكتروني، حيث حصل حتى الآن على تقدير أربعة نجوم ونصف من الجمهور.
وقال المطوّر عاطف شحاتة "من الناحية التقنية فإن منصة تطوير Windows Phone 8 تقدم الكثير من العناصر الفنية التي تسمح بتطوير تطبيقات غنية جذابة تناسب قطاعات مختلفة من المستخدمين فى كل مكان، وبالتالي فهي تعطي الفرصة لإطلاق الخيال والابداع لدى كل مطور ليقدم أفكارا مبتكرة ذات تعود بالنفع على المجتمع، وهو الأمر الذي اعتمدت عليه في تصميم التطبيقات التي قدمتها حتى الآن والتي احتفى بها مستخدمو متجر ويندوز الإلكتروني.
وقال رئيس "مايكروسوفت مصر" المهندس خالد عبدالقادر، إن شركته تعمل على إتاحة الأدوات والبرامج والأجهزة والإمكانيات أمام المتدربين في هذا البرنامج، وسيحصلون على تدريب متطور باستخدام أفضل الأساليب العالمية، باستخدام تقنيات ومنصات مايكروسوفت المختلفة مثل Windows 8.1 للتطبيقات المكتبية أو Azureلتطبيقات بيئة السحابة، أو تطبيقات الموبايل عبر منصة Windows Phone" ، مشيرا إلى أن أول نشاط لهذه المبادرة، تم عن طريق برنامج AppFactory وهو برنامج تدريبي يستهدف الطلبة والشباب من خريجي الجامعات، والذين يمتلكون المهارات والقدرات الفنية القادرة على الإبداع والابتكار، وتسعى هذه المبادرة إلى تدريب 10 آلاف طالب وخريج ومطور شاب على أحدث أساليب تطوير التطبيقات باستخدام أحدث التقنيات العالمية، وبهدف منحهم المهارات التي تمكنهم من الحصول على أفضل فرص عمل وزيادة الدخل بما يمكنهم من بناء مستقبل أفضل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبرمج مصريّ يطور تطبيقاً يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز الكمبيوتر الشخصي عن بعد مبرمج مصريّ يطور تطبيقاً يتيح للمستخدم الاتصال بجهاز الكمبيوتر الشخصي عن بعد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon