توقيت القاهرة المحلي 09:33:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

" الكريسماس" يشهد رواجًا في البيع والشراء عبر شبكات التواصل

مواقع التسوق الإليكتروني و" الغروبات " تتسابق لبيع وشراء هدايا " العام الجديد"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مواقع التسوق الإليكتروني و الغروبات  تتسابق لبيع وشراء هدايا  العام الجديد

مواقع التسوق الإليكتروني
القاهرة ـ داليا فكري

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي منذ عدة أيام سباق لمواقع التسوق الإليكتروني لجذب الجمهور لشراء هدايا أعياد الميلاد " الكريسماس"  وطرحت أسعارًا رخيصة فيما بينها لجميع الهدايا التي يرغب في شرائها المستهلك ليهادوا بها بعضهم البعض وكان الرواج الأكبر لهدايا الأزواج  والملابس والمستلزمات التي تبحث عنها جميع الزوجات والأزواج والطلبة والطالبات والعائلات لقضاء العيد
ومن ضمن تلك المواقع سنتر داري هوم والذي يعرض العديد من السلع والأدوات المنزلية والتحف وجميع متطلبات المنزل وما تبحث عنه كل أم وزوجة وربة منزل وكل زوجين وقدم لذلك تخفيضات هائلة .

بينما تسابق موقع نفسك دوت كوم علي تقديم التخفيضات فشهدت عروضه إقبالًا كبيرًا من جمهور "الفيسبوك" خاصة أن عليك طلب المنتج المراد شرائه والدفع عن الاستلام وبدون رسوم لذلك نال إعجاب العديد من المستهلكين الذين ليس لديهم الوقت للبحث والشراء من المحلات التجارية والمولات.

بينما قدم موقع سوق دوت كوم أكثر من عرض لجميع المستلزمات التي تبحث عنها الزوجة والحبيبة والأمهات مهما تعددت إهتماماتهم فقدم موقع سوق دوت كوم العديد من الأجهزة الكهربائية بخصومات هائلة وأيضًا الأدوات المنزلية والساعات والإليكترونيات والإكسسوارات والتليفزيونات والهواتف المحمولة وجميع المتطلبات التي تبحث عنها المرأة والرجل وذلك لتوفير الوقت والجهد لدى راغبي الشراء لهدايا أعياد الميلاد والذين لا يجدوا وقتًا للبحث بالمحال عن هدية مناسبة ترضى عنها الزوجة أو الخطيبة أو الحبيبة أو يرضى عنها الزوج والحبيب في الإحتفال بالأعياد .

كما قدم موقع في الدكان أسعار منخفضة وفي متناول اليد لجميع أفراد العائلة الباحثين عن هدية مناسبة لست الكل " الأم" أو الزوجة حتي أن أسعار عروضه في متناول الطفل الصغير الذي يدخر من مصروفه لشراء هدية رمزية ليقدمها لأمه حتى نجد هناك أسعار تصل للعشرون جنيهًا فقط لتتيح الفرصة للطفل للشراء .

ولم تقتصر تقديم خدمات الأعياد علي مواقع التسوق الإليكتروني فقط ولكن قدمت بعض المواقع الإليكترونية خدمات مميزة للسيدات والرجال حتي توفر علي راغبي شراء هدية عناء التفكير في الهدية التي تناسب ذوق وسن وإهتمامات كل مهتم  فقدم موقع سوبر ماما فكرة رائعة لذلك حيث قام بإختصار بعمل خدمة تحدد فيها شخصية الشخص المراد شراء الهدية له هل هي تحب الطبخ ، البيت ، تحب التكنولوجيا ، تحب السفر كما تحدد الميزانية للهدية المراد شرائها هل هي أقل من 100 أو مابين 100-400 لتصل إلي 1000جنيه.

ويلي ذلك تحديد عمر الشخص وفي النهاية يقدم ثلاث اقتراحات لهدايا مناسبة لعمر الشخص والميزانية التي تناسبك .

وبالحديث عن تلك المواقع الشرائية نجد أنها بالفعل لقت رواجًا هائلًا بين جمهور شبكات التواصل الإجتماعي خاصة في ظل زخم الحياة والحالة الأمنية التي لا تتيح للفرد النزول والبحث والشراء في جميع الأوقات فقامت تلك المواقع بتوفير الوقت والجهد لهؤلاء حتي يستطيع الجميع أن يحتفل بالعيد ويقدم لأمه أو حبيبته أو زوجته هدية تلقي بداخلها البهجة والسرور .

ولم تقتصر عمليات البيع والشراء على مواقع التسوق فقط بل لوحظ في الآونة الأخيرة حالة من الزخم في مجموعات "جروبات " البيع والشراء عبر موقع التواصل الإجتماعي " الفيسبوك" بل شهدت تلك الصفحات اقبالًا بين جمهور " الفيسبوك" حتى أصبحت طفرة جديدة في عالم التكنولوجيا فكل صفحة من تلك الصفحات لها اهتماماتها وجمهورها الذي يبحث عنها برغبته كلٌ حسب اهتماماته , ومن أشهر تلك الصفحات " تجار سوق الموسكي" " بيع وشراء الألعاب الزوجية" " جهزي بيتك بأرخص الأسعار" وغيرها من الصفحات والجروبات التي تشهد اقبالًا كبيرًا بين سيدات وبنات " الفيسبوك " ومن خلالها يتم الاتفاق على توصيل المنتج وشحنه والدفع عند الاستلام أو بخدمة "الموبايل كاش".

ولم يقتصر جمهور تلك الصفحات على النساء فقط بل وأصبح للرجال عنصر مؤثر في زيارتها والطلب لشراء منتجات تلك الصفحات وكان العامل المشجع لكثرة هذه الصفحات في الأونة الأخيرة هو الحديث فيما بين زوار تلك " الجروبات" عن تجربتهم في الشراء من صفحة بعينها مما يدعم الشراء منها وبُضفي إليها عامل المصداقية عن تجربة فعلية .

والسؤال الأن هل بالفعل تلك الصفحات والمواقع تغني عن المولات والمحال التجارية ومتعة التسوق الطبيعي خاصة أنها تتم بعيد عن أعين الرقابة والأجهزة الأمنية وبالتالي يكون المستهلك فيها أكثر عرضة للنصب والإحتيال أو التجربة السيئة ؟؟  
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواقع التسوق الإليكتروني و الغروبات  تتسابق لبيع وشراء هدايا  العام الجديد مواقع التسوق الإليكتروني و الغروبات  تتسابق لبيع وشراء هدايا  العام الجديد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon