توقيت القاهرة المحلي 14:15:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دراسة: تناول الثوم والزبيب يمنع النساء من الولادة المبكرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة: تناول الثوم والزبيب يمنع النساء من الولادة المبكرة

استوكهولم - أ.ش.أ

كشفت دراسة حديثة أن تناول النساء للثوم بكثرة إلى جانب الزبيب في بداية الحمل يقلل من الولادة المبكرة، ويسهم في طول مدة الحمل، هذا ما توصل إليه باحثون سويديون مؤخرا. وأعرب فريق البحث عن دهشته من النتيجة التي توصلوا إليها، حيث قال البروفيسور بو ياكوبسون في بيان أمس "إن أثر الثوم هو أمر مثير للاهتمام على وجه الخصوص، بيد أنه من السابق لأوانه تغيير النصائح الغذائية للنساء الحوامل، فهناك الحاجة للمزيد من الأبحاث". واكتشف الباحثون في المستشفى الجامعي "سالجرينسكا" في مدينة جوتنبيرج السويدية بأن تناول الطعام، الذي يحتوى على الثوم في المراحل المبكرة من الحمل يقلل من مخاطر الولادة المبكرة بنسبة 30 %. واستطلعت الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية التغذية، عادات 20 ألف سيدة حامل في النظام الغذائي، واكتشفوا أن نحو 4 % من حالات الحمل انتهت بولادة مبكرة. وإلى جانب الاثر الايجابي لتناول الثوم في اكتمال دورة الحمل، فأن تناول الفاكهة المجففة مثل الزبيب يمكن أن يكون له نفس الاثر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تناول الثوم والزبيب يمنع النساء من الولادة المبكرة دراسة تناول الثوم والزبيب يمنع النساء من الولادة المبكرة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - مصر اليوم

GMT 07:17 2025 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

قمة الثبات العربي والإسلامي

GMT 04:49 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

موجة من صيحات الموضة يشهدها موسم ربيع وصيف 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt