توقيت القاهرة المحلي 10:14:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تناول الفيتامين "د" والكالسيوم قد لا يساعد على منع الكسور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تناول الفيتامين د والكالسيوم قد لا يساعد على منع الكسور

واشنطن ـ يو.بي.آي

وجدت دراسة جديدة أن تناول متممات الفيتامين "د" والكالسيوم قد لا يساعد على منع الكسور العظمية عند النساء بعد سن اليأس.وأفاد موقع "هلث دي نيوز" الأميركي أن خبراء حكوميين أميركيين أوصوا بأنه لا ينبغي على النساء بعد سن اليأس تناول الكالسيوم والفيتامين "د" لمنع الإصابة بكسور. وقال الخبراء إن الجرعات المنخفضة من الكالسيوم والفيتامين المذكور تبدو غير فعالة للسليمات.لكن العلماء ذكروا أن هذه التوصيات لا تنطبق على اللواتي يعانين من نقص الفيتامين "د" والمصابات بترقق العظام. وتعزى سنوياً 1.5 مليون حالة كسور في العظام في الولايات المتحدة إلى الإصابة بترقق العظام الذي يخفف من كثافة العظام ويجعلها هشّة وأكثر عرضة للكسر. وقال الخبراء إن أكثر من نصف النساء في سن يزيد عن 50 عاماً يصبن بكسور متعلقة بترقق العظام خلال حياتهن.وقالت الطبيبة فيرجينيا موير، البروفسور في جامعة "بايلور" للطب إن الخبراء وجدوا أن الجرعات المتوسطة من هذه المتممات، أي التي تقل عن 400 وحدة دولية من الفيتامين "د" وعن 100 ميليغرام من الكالسيوم، لا فائدة لها. أما بالنسبة للجرعات العالية فقالت إن الخبراء لا يعرفون بعد مدى فائدتها ، "فهناك أسباب للتفكير بأنها قد تكون مفيدة لكن للأسف رغم وجود الكثير من الدراسات هناك مشكلات في هذا المجال".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الفيتامين د والكالسيوم قد لا يساعد على منع الكسور تناول الفيتامين د والكالسيوم قد لا يساعد على منع الكسور



تقارب أسلوبي الأميرتين رجوة وكيت ميدلتون في اختيار إطلالاتهما

عمّان - مصر اليوم

GMT 00:47 2026 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

تحقيق إسرائيلي يرصد تدمير قرى في جنوب لبنان

GMT 15:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 04:54 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

وصفات طبيعية لحماية بشرتك من الجفاف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt