توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضابط شرطة يُنقذ عروسًا من الاغتصاب قبل زفافها بـ 10 أيام في الجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ضابط شرطة يُنقذ عروسًا من الاغتصاب قبل زفافها بـ 10 أيام في الجيزة

ضابط شرطة يُنقذ عروسًا من الاغتصاب
القاهرة - مصر اليوم

أنقذ ضابط شرطة "عروس " من الاختطاف واغتصابها قبل زفافها بـ10 أيام,أثناء مرورها في إحدى شوارع الهرم في السابعة صباحًا

وجاءت تفاصيل الواقعة قبل عام من الآن، والتي كان بطلها ضابط شرطة برتبة عميد، وانتهت بقتل شاب سبق اتهامه في قضية مواد مخدرة وصدر ضده حكمًا بالسجن لمدة 10 سنوات، وانتهت النيابة إلى حفظ القضية.

- الجريمة:

كانت عقارب الساعة تشير إلى السابعة صباح يوم الأربعاء من شهر أكتوبر/تشرين الأوّل من العام الماضي، الشابان كانا يسيران في شارع المستقبل في منطقة فيصل في الهرم، وشاهدا فتاة تسير بصحبة طفل، توجه الاثنان إليها وحاولا سرقتها بالإكراه، والتحرش بها، انطلقت صرخات من الفتاة الاستغاثة بالمارة والأهالي.

توقفت سيارة شرطة بالقرب من استغاثة الفتاة، ونزل منها شخصان أحدهما ضابط برتبة "عميد شرطة" بمديرية أمن الجيزة المسؤول عن تأمين المنطقة الأثرية في الجيزة، ويدعى "خالد عليوة"، وأمين شرطة حاولا منع ارتكاب المتهمين للواقعة، ما أدى إلى وقوع مشاجرة وحاولا المتهمان التعدي بالضرب بالأسلحة البيضاء على الضابط.

- شاب مقتول وآخر مصاب:

دافع الضابط عن نفسه وأخرج سلاحه الميري من طيات ملابسه، وأطلق طلقات في الهواء لتحذير المتهمين، إلا أنهما لم يستجيبا لتلك الطلقات، وحاول أحدهما ويدعى عمرو التعدي بالخنجر على الضابط، ما دفعه لإطلاق الرصاص على قدمه وأحدث إصابته في القدم اليسرى، ما دفع القتيل ويدعى أحمد للإمساك بـ"سنجة"، وحاول الانتقام من الضابط وفي أثناء ذلك أطلق عليه الرصاص فاستقرت الطلقة في الفخذ ولفظ أنفاسه الأخيرة بعد 4 ساعات.

- إنقاذ عروس من الاغتصاب:

و انتقلت قوات أمن الجيزة إلى مكان الواقعة، بعدما أخطر الأهالي شرطة النجدة بوجود إطلاق أعيرة نارية بالقرب من مدرسة المستقبل في الهرم، وبالفحص تبين أنَّ الضابط أطلق الرصاص على المتهمين بعدما حاولا خطف فتاة تدعى إيمان, (20 عامًا)، والتحرش بها وسرقتها واغتصابها تحت تهديد الأسلحة النارية.

وأقرّت الفتاة أمام ضباط مباحث الجيزة إنَّها كانت في طريقها توصيل ابن شقيقتها إلى المدرسة، في السابعة صباحًا، واعترض طريقها شابين لمحاولة سرقتها تحت تهديد السلاح ومحاولة الاعتداء عليها والتحرش بها، ما دفعها للاستغاثة بالمارة، فأطلقت صرخات ما دفع ضابط مسؤول عن تأمين المنطقة الأثرية بالهرم إلى التدخل لإنقاذها".

وتابعت الفتاة قائلة، "أحد المتهمين حاول الاعتداء على الضابط بخنجر، والثاني بـ"سنجة"، ما دفعه لإخراج سلاحه وحاول التصدي لهما وأطلق أعيرة تحذيرية في الهواء إلا أنهما لم يستجيبا له، فأطلق الرصاص في أقدامهما".

و أخطر مدير أمن الجيزة المستشار المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بتفاصيل الواقعة، وانتقل فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة.

اقرأ أيضًا:

شابان مصريان يقتلان والدهما بعد اغتصابه شقيقاتهما الثلاث

وتحفظّت القوات على كاميرات المحال التجارية القريبة من الواقعة، وتبين أنها سجلت الواقعة وأكدت صحة كلام عميد الشرطة والفتاة، وأن القتيل والمصاب حاولا خطفها وسرقتها واغتصابها تحت تهديد الأسلحة النارية، وتحفظت النيابة على الكاميرات لعرضها على الخبراء لتفريغها.

وناظرت النيابة جثة القتيل، وقررت تشرحها وتحفظت على المصاب، وطلبت تحريات المباحث حول القتيل.

- الشاب القتيل.. نجل ضابط:

ذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، أنَّ القتيل ابن ضابط شرطة في الجيزة، وأنَّه سبق اتهامه في قضايا عدة، وتبين صدور حكم قضائي لمدة 10 سنوات بالسجن يوم السبت الماضي، صادر من محكمة جنايات الجيزة في قضية "مخدرات".

- دفاع عن النفس:

قررت نيابة حوادث جنوب الجيزة، إخلاء سبيل عميد الشرطة من سرايا النيابة واستندت النياية لأقوال الفتاة والشهود وكاميرات المحلات التجارية، التي أكّدت أنَّ الضابط أنقذ الفتاة من الاغتصاب وأنه كان في حالة دفاع عن النفس.

- هتك عرض وحياز أسلحة بيضاء:

و قررت النيابة سجن المتهم المصاب عمرو، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة هتك العرض وحيازة سلاح أبيض وتعاطي المخدرات والشروع في الخطف والسرقة بالإكراه.

- المتهم تعدى بسلاح أبيض على الضابط:

واستمع في وقت معاصر للواقعة النيابة العامة وضباط إدارة البحث الجنائي في الجيزة، إلى الفتاة وتدعى إيمان، وقالت إنَّها كانت في طريقها لتوصيل نجل أختها إلى المدرسة، في السابعة صباحًا، واعترض طريقها شابين لمحاولة سرقتها تحت تهديد السلاح ومحاولة الاعتداء عليها والتحرش بها، ما دفعها للاستغاثة بالمارة، فأطلقت صرخات ما دفع ضابط مسؤول عن تأمين المنطقة الأثرية بالهرم إلى التدخل لإنقاذها.

وتابعت الفتاة، إنَّ أحد المتهمين حاول الاعتداء على الضابط بـ"خنجر"، والثاني بـ"سنجة"، ما دفعه لإخراج سلاحه وحاول التصدي لهما وأطلق أعيرة تحذيرية في الهواء إلا أنَّهما لم يستجيبا له، فأطلق الرصاص على أقدامهما.

وأنهت المجني عليها أقوالها قائلة: "أنا فرحي كمان 10 أيام.. والحمد لله إن ربنا كرمني ونجاني، كانت كل حاجة هتضيع، بس الحمد لله".

قد يهمك أيضًا:

محاكمة 4 أشخاص بتهمة اغتصاب "مضيفة" لمدة 3 ساعات في الجيزة

مُعلمة تركية تحاول القصاص من زوجها الذي اعتاد اغتصابها

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضابط شرطة يُنقذ عروسًا من الاغتصاب قبل زفافها بـ 10 أيام في الجيزة ضابط شرطة يُنقذ عروسًا من الاغتصاب قبل زفافها بـ 10 أيام في الجيزة



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon