توقيت القاهرة المحلي 19:06:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاتحاد النسائي العام يطلق مبادرة " كوني جاهزة " في المنطقة الغربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحاد النسائي العام يطلق مبادرة  كوني جاهزة  في المنطقة الغربية

ابوظبى ـ وام

بتوجيهات كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أطلق الاتحاد النسائي العام أمس الأول مبادرة " كوني جاهزة " التي ينفذها بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في بدع زايد بالمنطقة الغربية. في غضون ذلك تم عقد البرنامج التدريبي " الادارة المتكاملة للطوارئ والازمات والكوارث " الذي يأتي ضمن مبادرة " كوني جاهزة " وذلم بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في بدع زايد بالمنطقة الغربية . ويعد هذا البرنامج أول برامج المبادرة المكونة من خمس دورات تدريبية تركز على جانب ادارة الازمات والطوارئ وتسعى الى تطوير مهارات العناصر النسائية في الدولة وتنمية خبراتهن في هذا المجال بالإضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بين النساء والفتيات بكيفية التصرف السليم في حالات الطوارئ والاستعداد الكامل للتصدي للأخطار . وسعى الاتحاد النسائي العام الى تذليل العقبات أمام فريق العمل المشرف على تنفيذ مبادرة " كوني جاهزة " ليتمكن من الوصول الى المرأة الاماراتية في كافة مدن وأرجاء الدولة . وأكدت سعادة نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام حرص واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " على الارتقاء بالمرأة الإماراتية وتمكينها في كافة ميادين الحياة لتكون عنصرا فعالا في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة مشيرة الى دعم ومتابعة سموها لمثل هذه البرامج التي تخدم قطاع المرأة وتسهم في رفع الوعي والثقافة لدى المرأة لكونها عنصرا اساسيا في الاسرة وتقع على كاهلها مسؤولية ادارة شؤون الاسرة. وأشادت السويدي بدور الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث وجهودهم الفاعلة في تحقيق اهداف هذه المبادرة وثمنت تعاون فريق العمل بمركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في بدع زايد بالمنطقة الغربية وعلى رٍأسهم سعادة كردوس عبدالله العامري مدير المركز في تسهيل مهمة الاتحاد النسائي العام في الوصول الى الفئة المستهدفة واسهامهم في انجاح الحدث من منطلق المسؤولية المجتمعة التي تقع على عاتق الجميع. وأوضح محمد أحمد الهاملي مدير إدارة المالية بالاتحاد النسائي العام أن مبادرة " كوني جاهزة " أحرزت تقدما كبيرا بفضل التعاون المستمر والمشترك بين المؤسسات العاملة بالدولة .. مقدما بالشكر والتقدير الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " راعية النهضة النسائية على اهتمامها بالمرأة في كل مكان . وأشارت عائشة الرميثي رئيس وحدة التدريب والتطوير بالاتحاد النسائي العام الى انه تم تنظيم عدد 8 برامج تدريبية منذ انطلاق المبادرة في مايو 2013 توزعت على مختلف امارات ومدن الدولة واستفاد منها ما يقارب من 350 سيدة استطعن من خلال هذه البرامج التعرف على اسس ومبادئ ادارة الطوارئ والازمات وكيفية التعامل السليم في مثل هذه الحالات . ولفتت الى البرنامج الحالي هو بمثابة انطلاقة لتدشين هذه المبادرة في المنطقة الغربية والتي نسعى الى التعريف بأهدافها والرسالة المرجوة منها في مختلف مدن المنطقة الغربية. وقام مدير ادارة المالية بالاتحاد النسائي العام في نهاية الدورة بتقديم درع الاتحاد الى سعادة كردوس عبدالله العامري مدير مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تقديرا وعرفانا لدورهم الفعال في انجاح هذه المبادرة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد النسائي العام يطلق مبادرة  كوني جاهزة  في المنطقة الغربية الاتحاد النسائي العام يطلق مبادرة  كوني جاهزة  في المنطقة الغربية



GMT 04:47 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

معرض الدوحة الدولي للكتاب ينطلق في 9 مايو

GMT 07:50 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

حادث تحطم عنيف لأغلى سيارات فيراري على الطريق

GMT 16:48 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق طنطا يودع الكأس بالخسارة من الحدود بثنائية

GMT 23:43 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الجِفْتُون" و"الزَّبرجد" أهم جُزر "البحر الأحمر" السياحية

GMT 07:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

10 مطاعم مميزة في الطائف للعوائل تعرف عليها

GMT 10:50 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

شيرين رضا تنتقد قطع الأشجار

GMT 04:56 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"أوبرا عايدة" تبهر الجمهور في الأقصر بعد 22 عامًا من الغياب
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon