توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

زوي آند مورجان" و"جيم فيلدز" تحتفلان بشهر الياقوت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زوي آند مورجان وجيم فيلدز تحتفلان بشهر الياقوت

المجوهرات
القاهرة - مصر اليوم

بالتزامن مع بداية شهر يوليو، يُبصر النور تعاون جديد بين علامة المجوهرات "زوي آند مورجان" Zoe & Morgan التي تُراعي البيئة في تصاميمها، وبين شركة "جيم فيلدز" Gemfields الرائدة عالمياً في استخراج الأحجار الكريمة الملوّنة بطريقة مسؤولة. وبما أنّ الياقوت هو شهر مواليد حجر يوليو، كان هذا التوقيت الأنسب لطرح هذه المجموعة التي توفّق بين جمال الياقوت المستخرج من مناجم "جيم فيلدز" في الموزمبيق وبين تصاميم "زوي آند مورجان" المعاصرة.

تأسّست شركة "زوي آند مورجان" عام 2005 على يد الإخوة "روث" و"مورجان" و"زوي"، الذين نشؤوا في نيوزيلندا وتعرّفوا إلى عالم المجوهرات الراقية بفضل والدهم صائغ الذهب "دوغلاس سيبالد"، إذ راقبوا أعماله منذ نعومة أظافرهم. تنتشر العلامة اليوم بين لندن وبالي ونيوزيلندا، ولا يزال الإخوة الثلاث ملتزمين بالحفاظ على تقاليد العائلة، مع الاقتداء بقيمهم الأخلاقية وأسلوب حياتهم الذي يُراعي البيئة في كل قطع المجوهرات التي تحمل توقيعهم. غدَت العلامة عالمية بكل ما للكلمة من معنى، مع متاجر في لندن وأوكلاند، وهي مع ذلك متنبّهة جداً إلى بصمتها البيئية العالمية.

تُجسّد هذه الشراكة مع "جيم فيلدز"، التي تعتزّ بشفافيّتها على طول سلسلة الإمداد وبمساهمتها الإيجابية في المجتمعات المحيطة بمناجمها، التناغم الفعلي بين شركتين تضعان المصداقية والمشروعية واحترام الطبيعة على قائمة أولويّاتهما. كل أحجار الياقوت في مجموعة "زوي آند مورجان" الجديدة الخلابة اختيرت بدقّة وعناية بحسب تقطيعها ونقاوتها، والأهمّ من كل ذلك بحسب طابعها المنقطع النظير.

تتّسم القطع في هذه المجموعة بالخطوط البسيطة والأشكال المثلّثة والأشكال المعيّنة. لطالما اعتُبر المُعيّن رمزاً لطاقة المرأة، وللتوازن والقوّة: يشمل أحد عقود المجموعة حجرَين من الياقوت على شكل مُعيّن، يحيط بهما حجران ياقوت مستديران، لتجسيد الأنوثة ككيان كامل ودائم. يزدان عقد آخر بأحجار ياقوت أصغر متلاصقة ببعضها البعض وكأنّها داخل كهف، تكريماً لـ"البدايات الخفية لهذه الأحجار الكريمة، قبل اكتشافها وإخراجها من باطن الأرض". كما تضمّ المجموعة خاتماً يأسر الألباب، يتوسّطه حجر ياقوت كبير على شكل مُعيّن، تُحيط به أحجار الياقوت المستديرة، ويرمز لونه الزاهي إلى التوازن والقوّة.

تختصر "روث" الدوافع الإبداعية وراء هذه المجموعة، وكل المجموعات الأخرى التي تحمل توقيع العلامة، فتقول: "بالنسبة إلينا، ابتكار المجوهرات أشبه بمغامرة. إنّه انصهار للمخيّلة والحرية والعائلة والحب. [نبتكر المجوهرات] باستخدام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة التي لا تفقد رونقها مع مرور الزمن والتي تنبض بالمصداقية والطاقة الإيجابية والذكريات السعيدة". تُتابع "روث" لتصِف "جيم فيلدز" بأنّها "شركة أخلاقية مُلهمة، تحترم هذه الأحجار الكريمة النفيسة ومنشأها".

يُشار إلى أنّ "جيم فيلدز" تستخرج الياقوت من منجم مونتيبويز في الموزمبيق منذ اكتشاف هذه الأحجار النفيسة فيه عام 2009، وتملك الحصة الكبرى فيه مع شريكها المحلي Mwiriti. يُعتبر منجم مونتيبويز أكبر منجم للياقوت اكتُشف حديثاً في العالم. تكوّن الياقوت في أعماق الأرض قبل قرابة الخمسمئة مليون عام، وهو أندر وأثمن من حجر الألماس الشفّاف. يرمز الياقوت إلى الشغف والازدهار والاحتراز من الشرّ، وبما أنّه حجر مواليد شهر يوليو، سيقترن لونه الأحمر الزاهي إلى الأبد بأيّام الصيف المشمسة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حقائب مرصّعة بالمجوهرات لأهم مناسباتك

قلائد من الذهب الأبيض

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوي آند مورجان وجيم فيلدز تحتفلان بشهر الياقوت زوي آند مورجان وجيم فيلدز تحتفلان بشهر الياقوت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon