توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعرف على القصة الكاملة لـ "أزمة" حنين حسام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف على القصة الكاملة لـ أزمة حنين حسام

حنين حسام
القاهرة ـ مصر اليوم

أثارت حنين حسام، طالبة كلية أثار بجامعة القاهرة، الشهيرة بلقب "هرم مصر الرابع"، حالة من الغضب من الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، بعد نشرها فيديو تدعى الفتيات الصغيرات للعمل معها في برنامج "لايكي" وفتح كاميرات هواتفهم، من داخل غرف نومهم، والتعرف على شباب، مقابل الاف الدولارا أسبوعيًا.

قرار رئيس جامعة القاهرة

قرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان رسمي صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه فور تلقي الرسائل تم عمل بحث عن الأسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا على أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أن الجامعة ستتخذ أقصى عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لإرتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.


وقالت حنين حسام، إن والدها ووالدتها موافقان على جميع الفيديوهات الخاصة بها، موضحة أن الفيديو الخاص بها محترم جدا ولكن الإعلام اضطهدها .

وأضافت " حسام" في مداخلة مع برنامج حضرة المواطن والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" والذي يقدمة الأعلامي سيد علي، أن الفيديو الذي استغله البعض للإساءة لها عبارة عن ٣ دقائق ، ولكن تم اختزاله في ١٠ ثوان حتي يفهم بشكل آخر.

وذكرت أنها قالت في الفيديو إنها تحتاج إلى "٢٠ بنت محترمين" من أجل تطبيق لايكي الجديد والذي تشترك فيه الفنانتان درة ونرمين ماهر ، ولكن البعض أساء فهمها.


قامت حنين حسام إحدى فتيات تطبيق "تيك توك"، بغلق حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "انستغرام"، كأول رد فعل لها ، بعدما قرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

يأتي ذلك بعد البيان الرسمى الصادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.


كما أكد دكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن ما بدر من الطالبة حنين حسام عبر تطبيق تيك توك وانستجرام لا يليق بعادات المجتمع.

وأضاف "علم الدين" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم والذي يقدمة الإعلامي سيد علي، أن ما قامت به الطالبة حنين لا يتناسب مع مجتمعنا كونها طالبة جامعية.

وتابع: أن شرط حسن السير والسلوك وعدم القيام بأفعال تتعارض مع قيم المجتمع هو السلوك الأساسي الذي تتعامل به الجامعات مع الطلبة.

وأشار دكتور محمود علم الدين إلى أن الطالبة حنين معرضة للفصل من الجامعة.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

الحبس من سنة لخمس سنوات عقوبة فيديوهات الطالبة حنين 

رئيس جامعة القاهرة يحيل الطالبة "حنين" للتحقيقات لارتكابها أفعال تتنافى مع القيم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على القصة الكاملة لـ أزمة حنين حسام تعرف على القصة الكاملة لـ أزمة حنين حسام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon