توقيت القاهرة المحلي 09:06:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة أسوان قفزات وتصنيفات علمية عالمية لأول مرة في تاريخ الجامعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة أسوان قفزات وتصنيفات علمية عالمية لأول مرة في تاريخ الجامعة

لوجو مصر اليوم
القاهرة - مصراليوم

قال الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان،عن الدور الحيوي الذي قامت به الدولة بقيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية راعي العلم والعلماء في تطوير الجامعات المصرية والمنظومة التعليمية والبحثية والإنشائية لخدمة أبناء أسوان ومحافظات جنوب الصعيد، وقد كان لجامعة أسوان نصيب كبير من هذا الدعم حيث تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية التعليمية والرياضية والبحثية التي كانت من أهم أسباب تحقيق جامعة أسوان مراكز متقدمة في التصنيفات العلمية والبحثية علي مستوي الجامعات المصرية والعالمية ومنها  حصول جامعة أسوان على الترتيب 95 على العالم والأولى على الجامعات المصرية بالنسبة لتصنيف مجلة التايمز البريطانية للتنمية المستدامةوأضاف الدكتور أيمن محمود عثمان أن الجامعة قد سطرت لأول مرة في تاريخها هذه القفزات والتصنيفات العلمية العالمية من بين الجامعات المصرية و العالمية في تصنيف شنغهاي مؤخرا حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 500 جامعة في تخصص الهندسة الكهربية والإلكترونية وفقا لتصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية 2021. وجاءت الجامعة في المركز 401-500 بين أفضل الجامعات العالمية. وجدير بالذكر ان هناك 4 جامعات مصرية فقط تم إدراجها في هذا التخصص.

ويُعد هذا التصنيف العالمي شنغهاي من أفضل التصنيفات الأكاديمية للجامعات العالمية ARWU. ويأتي هذا النجاح من خلال إهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمنظومة البحثية.وأشار " عثمان" إلي أنه سيتم إنشاء جامعة أسوان الأهلية ذات التخصصات النوعية مثل الذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات والصيدلة الاكلينيكية والتصنيع الدوائي التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الطبية والصحية وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية إدارة الأعمال ، وقد شاركت الجامعة في العديد من المبادرات الرئاسية منها مبادرة حياة كريمة ومبادرة تطوير القرى العشوائية المحيطة وقد حصلت الجامعة علي المركز الثاني علي مستوي الجامعات المصرية بتطوير قرية المنصورية ومبادرة الرياضة أمن قومي التي تبنتها جامعة أسوان خلال العام الدراسي 2021/2020  وكذلك مبادرة القضاء علي قوائم الانتظار بالمستشفيات الجامعية بأسوان. وكذلك مبادرة زراعة 1200 شجرة ليمون وبرتقال بالتعاون مع وزارة القوي العاملة والمحافظة تحت عنوان هنجملها، وكان لهذه المبادرات الرئاسية أثر ايجابي في التطوير الذي شهدته محافظة أسوان في كافة المجالات مما انعكس علي الحياة اليومية للمواطن الأسواني.

قد يهمك ايضا

رئيس جامعة أسوان يشارك بالملتقى التوظيفي الثاني 2021

وزير الشباب المصري يشيد بالمنشآت الرياضية في جامعة أسوان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة أسوان قفزات وتصنيفات علمية عالمية لأول مرة في تاريخ الجامعة رئيس جامعة أسوان قفزات وتصنيفات علمية عالمية لأول مرة في تاريخ الجامعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon