توقيت القاهرة المحلي 07:03:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء الدراسة في 7 كليات في جامعة المنصورة الأهلية العام الدراسي المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء الدراسة في 7 كليات في جامعة المنصورة الأهلية العام الدراسي المقبل

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري
القاهرة - مصر اليوم

يقدم ، خدمة مُوجز أخبار  التعليم يوميًا لكل متابعيه، إذ نشر اليوم الخميس 4 أغسطس العديد من الأخبار، أبرزها، وزير التعليم العالي: بدء الدراسة في 7 كليات بجامعة المنصورة الأهلية العام الدراسي المقبلاستعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشؤون الجامعات، والدكتور محمود المليجي القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية بالوزارة، حول استعدادات جامعة المنصورة الأهلية لبدء الدراسة بها خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأوضح التقرير، أن  جامعة المنصورة الأهلية جاهزة  لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022/2023، حيث تقدم كلية الطب والجراحة برنامج الطب والجراحة العامة، وتقدم كلية طب الفم والأسنان، برنامج طب وجراحة الفم والأسنان، وتقدم كلية الصيدلة برنامج الصيدلة الإكلينيكية. قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن وزارة التعليم العالي تستعد لبدء الدراسة في 12 جامعة أهلية جديدة و7 جامعات تكنولوجية، مؤكدًا أن الجامعات التكنولوجية الجديدة تم إنشائها في مناطق صناعية تحتاج إليها الدولة. وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة التخصصات العلمية في الجامعات المصرية، موضحا أنه سيتم زيادة المنح لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالتخصصات العلمية الجديدة.

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابًا لجميع مديريات التربية والتعليم، بشأن آليات حوكمة ورقمنة عمليات ترقي المعلمين، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي، واستيفاء ذلك إلكترونيا، تنفيذا لرؤية مصر 2030 في مجال التحول الرقمي.   وحصل، على نص المستند، حيث وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين على آليات حوكمة ورقمنة عمليات ترقي المعلمين، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي.   

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وغرفة الصناعات الهندسية، بروتوكول تعاون لإنشاء مركز تميز قطاع السيارات بمدرسة العبور الصناعية المشتركة بمحافظة القليوبية، تمهيدًا لبدء الدراسة بها في العام الدراسي 2022/2023 وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن مراكز التميز هي نموذج جديد يطبق بمدارس التعليم الفني بمصر وفقًا للنظام الألماني، ويقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومجموعة من الشركات الصناعية بنفس مجال التخصص.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير التعليم العالي المصري يبحث آليات التعاون العلمي والبحثي مع كوبا

مصر تشارك في أعمال الدورة الـ26 للمؤتمر العام لمنظمة الإلكسو

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء الدراسة في 7 كليات في جامعة المنصورة الأهلية العام الدراسي المقبل بدء الدراسة في 7 كليات في جامعة المنصورة الأهلية العام الدراسي المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon