توقيت القاهرة المحلي 01:45:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كلية أداب المنيا تنظم ندوة "الشائعات والحرب النفسية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كلية أداب المنيا تنظم ندوة الشائعات والحرب النفسية

ندوة جامعة المنيا عن الشائعات والحرب النفسية
المنيا -جمال علم الدين

نظمت كلية الأداب في جامعة المنيا ندوة تثقيفية تحت عنوان "الشائعات والحرب النفسية" في القاعة الكبرى في مركز المؤتمرات ، وذلك في إطار الموسم الثقافي ، برعاية دكتور أحمد فاروق الجهمي عميد كلية الآداب ، للالتقاء بطلاب الجامعة فكريًا وعلميًا، وتعريفهم بمفهوم الشائعات وتأثيرها السلبى على الشعوب وحاضر الندوة اللواء محمود زاهر الخبير العسكري والإستراتيجي ، ودكتور جمال على أبوالمجد رئيس الجامعة ، ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجموع من الطلاب.

ومن جانبه أكد ودكتور جمال على أبوالمجد ، رئيس الجامعة ، على ضرورة استكمال دور الجامعة لواجبها تجاه الوطن ، موضحًا أن الجامعة ليست بمعزل عن أحداث ومتغيرات داخل الوطن ، ومشاكله المجتمعية، حيث لا يقتصر دور الجامعة علي العملية التعليمية  وأشار أبوالمجد إلى أهمية الوعي الثقافي لدى الشباب ، لمواجهة هذه الشائعات التي من شأنها خلق روح من اليأس والإحباط داخل مجتمعنا ، مشدداً على ضرورة تواصل القيادات مع الشباب وأن لا تعمل هذه القيادات بمعزل عنهم وإيجاد ألية لتفريغ طاقاتهم.

في سياق متصل وجه اللواء محمود زاهر ، كلمته مشددًا على اختيار الآلية المناسبة، التي تصل إلى الشباب وتخدم آمالهم وطموحهم، موصيًا الشباب بضرورة الإرتكاز على الإخلاق والعلم والثقافة، لسد أي ثغرة لدخول الشائعة التي من شأنها استنزاف الطاقات البشرية ، ومن ثم سقوط الوطن وقال زاهر إن العلم والأخلاق أفضل الطرق لمقاومة الشائعات ، لافتًا إلى عدم انسياق الشباب وراء الشائعات الانحرافية الموجه من قبل مواقع التواصل الاجتماعي واستلهام المعلومات الصحيحة من الأسماء المنيرة الموجودة في داخل أنفسنا من شحصيات هادية لنا في المجتمع.

وفي الأثناء أعرب دكتور أحمد فاروق الجهمي عن شكره لرئيس الجامعة على تقديمه الدعم للكلية لإقامة الندوات العلمية والثقافية الهادفة داخل الجامعة ، مضيفًا أن مصر قادرة على مواجهة هذه الإنحرافات الفكرية وفي نهاية الندوة قدم الدكتور جمال أبو المجد درع الجامعة تكريمًا إلى اللواء محمود زاهر ، تقديرًا لدوره في زيادة الوعي لدى شباب مصر. 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية أداب المنيا تنظم ندوة الشائعات والحرب النفسية كلية أداب المنيا تنظم ندوة الشائعات والحرب النفسية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon