توقيت القاهرة المحلي 05:55:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقيع بروتوكول تعاون بين كلية أداب وصندوق مكافحة الإدمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيع بروتوكول تعاون بين كلية أداب وصندوق مكافحة الإدمان

توقيع بروتوكول تعاون بين الكلية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان
الفيوم - هيام سعيد

نظمت كلية الأداب ، الاثنين ، احتفالية بمناسبة توقيع بروتوكول تعاون بين الكلية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم ، بحضور الدكتورة هيام كساب مدير المكتب الفني للصندوق ، ودكتورة سماح نبيل المسئولة عن صندوق مكافحة الادمان فرع الفيوم والدكتور طارق عبدالوهاب وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتورعبدالحميد حمودة ، إلى أهمية توقيع البروتوكول بين الكلية وصندوق مكافحة الادمان ، الذى يهدف لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض الشباب ، وخاصة فيما يتعلق بالتدخين الذي يعتبر البوابة الاأولى لتعاطي وإدمان المخدرات ، مؤكدًا تنفيذ بنود البروتوكول بداية من النصف الثاني من العام الجامعي.

كما اوضح عبدالوهاب أن  تعاطي المخدرات يمثل قضية هامة من قضايا الأمن القومي لمخاطرها على جميع أفراد المجتمع ، وأنه لابد من تضافر الجهود كافة لمواجهة والقضاء على تعاطي المخدرات ،وأنه يجب استخدام الأسلوب الأمثل للوصول إلى الشباب وزيادة الوعي لديهم بمخاطر تعاطي المخدرات على العقل والجسم ، وخاصة أنها قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الاحيان.

واستعرضت دكتو هيام كساب أن مصر تحتل الترتيب العاشر على مستوى العالم في تدخين التبغ ، و99 %من المدمنين هم مدخنون ، وأن نسبة انتشار تعاطي المخدرات في تزايد مستمر والتي تصل إلىاكثر من 10% وهي ضعف النسبة العالمية ،كما ان نسبة النساء المدخنيات والمتعاطات للمخدرات في زيادة مستمرة ،وأوضحت ان مادة الترامادول تاتي علي راس المواد المخدرة ثم الهيروين ثم الحشيش .

والجدير بالذكر ان صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي يعمل من خلال اساليب واليات للوصول إلىالشباب المستهدف وخاصة من عمر 20 حتي 29 عام،وذلك من خلال اساليب وقائية من اهمها البرنامج التدريبي والاساليب العلاجية العلمية ،بالاضافة إلىالندوات التوعوية لطلاب المدارس في مختلف المراحل التعليمية وطلاب الجامعات ،وعقد لقاءات تعريفية بمخاطر التدخين والمخدرات للائمة والدعاة وللمتطوعين بهدف ايجاد كوادر كثيرة تتمكن في الوصول إلى الشباب .

واشارت د.سماح نبيل ،سيتم عقد دورات تدريبية وندوات تعريفية للطلاب  بالجامعة عن مخاطر التدخين وتعاطي المخدرات  بالاضافة إلى اقامة معسكرات وأنشطة فنية ورياضية لهم ، كما تم خلال الاحتفالية توقيع بروتوكول التعاون بين كلية الأداب وصندوق مكافحة الإدمان ، كماتم تبادل الدروع بين كلا الجانبين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع بروتوكول تعاون بين كلية أداب وصندوق مكافحة الإدمان توقيع بروتوكول تعاون بين كلية أداب وصندوق مكافحة الإدمان



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon