توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة المنصورة تحتفل بافتتاح مركزين للتطوير المهني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة المنصورة تحتفل بافتتاح مركزين للتطوير المهني

جامعة المنصورة تحتفل بافتتاح مركزين
القاهرة - مصر اليوم

احتفلت اليوم جامعة المنصورة بمشاركة الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بافتتاح مركزين للتطوير المهني بحرم الجامعة. 

 وقد رحب دكتور أشرف عبد الباسط القائم بأعمال رئيس جامعة بوفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة ووفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وحضر حفل الافتتاح الدكتور أشرف عبد الباسط القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة  والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والسيدة شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والسيدة كاتي دونهو، مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و أ. فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، و أ.د. أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة ،

تعليقا علي الحدث، قال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني: " يسعدنا التعاون وتبادل الخبرات مع جامعة المنصورة في مشروع سيؤثر بشكل إيجابي على الطلاب، وقطاعات الأعمال، والصناعة، والاقتصاد المصري بشكل عام. ويعد هذا المشروع نموذجا لرسالة الجامعة الأمريكية في القاهرة في خدمة للمجتمع المصري على مدار المائة عام الماضية. وأشكر الشعب الأمريكي على جعل هذه المراكز للتطوير المهني متاحة من خلال تمويل ودعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. "

ويأتي هذا المركز، والذي يتم افتتاحه بعد افتتاح مركزين آخرين بجامعتي المنيا وبني سويف في يوليو الماضي، في إطارمشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني بالجامعات الحكومية الذي تقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ويعد المركز من ضمن ٢٠ من المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعات الحكومية في الصعيد والدلتا والقاهرة الكبرى التي سيتم إنشائها من خلال هذا المشروع، والتي ستوفر خدمات التوجيه المهني لحوالي مليون طالب، مما يمثل تقريبا 70 بالمئة من طلاب الجامعات الحكومية. 

"هذه المراكز ستساعد في اعداد الطلبة للحصول على فرص عمل،" صرحت شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر. "وسيتلقى الطلبة الذين يستخدمون هذه المراكز للتطوير المهني الدعم لتحديد مسارهم الوظيفي بناءً على اتجاهات سوق العمل. ويستفيدوا أيضا من الروابط بين الجامعات والصناعات في الدلتا." 
وقد أشاد القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة دكتورأشرف عبد الباسط عن سعادته قائلا:" إن افتتاح مركزين للتطوير المهني بجامعة المنصورة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة يعد إضافة كبيرة لخدمة الطلبة لأعدادهم لمتطلبات سوق العمل وجعلهم أكثر قدرة على المنافسة.  كما أنها مساهمة فعالة لخدمة المجتمع المحلي بمحافظة الدقهلية تواكب منهج الجامعة الريادي في تبني الرؤي الجديدة وتفعيلها لخدمة مصر."

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة المنصورة تحتفل بافتتاح مركزين للتطوير المهني جامعة المنصورة تحتفل بافتتاح مركزين للتطوير المهني



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon