توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ممثّل لطلاب جامعة عين شمس مِن ذوي الاحتياجات الخاصة لأوّل مرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ممثّل لطلاب جامعة عين شمس مِن ذوي الاحتياجات الخاصة لأوّل مرة

الدكتور عبدالوهاب عزت
القاهرة- حسن أحمد

أكد رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت، أن مبادرة الربط الإلكتروني لمستشفيات الأطفال في الجامعات المصرية والتي تضم 8 مستشفيات جامعية على مستوى الجمهورية بما فيها مستشفى الأطفال في الدمرداش، تهدف إلى تعريف المواطن المصري من مختلف المحافظات بتوفر الخدمات الطبية ذاتها في محافظاتهم بما يخفّف من معاناة الانتقال من محافظة إلى أخرى، وفي الوقت نفسه يقلل الضغط على المستشفيات الجامعية التي تعاني من قوائم انتظار للمرضى قد تتجاوز العام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته جامعة عين شمس، الخميس، في مقر قصر الزعفران بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور خالد عبدالغفار، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور نظمي عبدالحميد، ورئيس قسم علوم الاتصال والإعلام في كلية الآداب ومدير المركز الإعلامي للجامعة الدكتورة هبة شاهين، وأمين عام الجامعة صلاح عبدالعظيم، والسادة الأساتذة.

وأشار عزت إلى أن وزارة التعليم العالي تتجه نحو تبني فكر جديد في ما يخص البعثات التعليمية، بإرسال بعثات داخلية للمراكز العلمية المتميزة في المجالات المختلفة والتي تدرس ما يتم تطبيقه في الخارج بما يمكن من زيادة أعداد المتميزين في مجال ما بنفس الميزانية التي يتكلفها مبعوث واحد للخارج.

وفي ما يخص الدبلومات المهنية وعلاقتها بالتعليم المفتوح، أكد رئيس جامعة عين شمس أنه جار العمل حاليا لاستحداث برامج جديدة للتعليم المفتوح؛ مشيرا إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل تضم رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات لشؤون التعليم والطلاب ومديري مراكز التعليم المفتوح في الجامعات المصرية أواخر فبراير المقبل لوضع اللمسات الأخيرة لتطوير منظومة التعليم المفتوح.

وأعلن نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي، عن قيام جامعة عين شمس لأول مرة بتمثيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن الطلاب الممثلين للجامعة باللجان المختلفة للأنشطة وتطوير اللائحة الطلابية.

وأكد أن خطته تبدأ من حيث انتهى الآخرون، لافتا إلى أنه بدأ التنسيق مع كل الكليات لتغيير نظام الامتحانات ليعتمد على الاستدلال والاستقراء وإعمال العقل بدلا من الأسئلة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثّل لطلاب جامعة عين شمس مِن ذوي الاحتياجات الخاصة لأوّل مرة ممثّل لطلاب جامعة عين شمس مِن ذوي الاحتياجات الخاصة لأوّل مرة



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon