توقيت القاهرة المحلي 17:35:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة المنصورة يهنىء الفائز بجائزة خليفة للأستاذ المتميز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة المنصورة يهنىء الفائز بجائزة خليفة للأستاذ المتميز

رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي
الدقهلية - حسن أحمد

هنأ رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي ، الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة المنصورة ومدير مركز الفوتونيات والمواد الذكية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا الدكتور صلاح عبية ، نظرا لفوزه بجائزة خليفة للأستاذ المتميز في البحث العلمي ، والمقدمة بإسم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وهى جائزة دولية وأعلى جائزة علمية بدولة الإمارات.

وقال بيان لجامعة المنصورة، إن "عبية" انضم إلى المدينة قبل عامين، حيث عمل من قبل أستاذ كرسى الفوتونيات بكبرى جامعات إنجلترا ونشر ما يزيد على 400 من الأوراق البحثية في دوريات عالمية ومؤتمرات دولية في مجال الفوتونيات وتتعلق بقضايا المجتمع المصري.

وفاز بجائزة الدولة للتفوق في العلوم الهندسية ، كما حصل على  العديد من الجوائز وشهادات التقدير الوطنية، منها "جائزة مؤسسة الفكر العربي في الإبداع العلمي ، لبنان - ديسمبر 2015، وهى جائزة واحدة فقط تُمنح في كل مجالات العلوم والهندسة في كل عام لأحد العلماء العرب، وجائزة الأكاديمية المصرية للبحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT)، مصر- سبتمبر 2014 ، وهى جائزة واحدة فقط تُمنح كل عام لعالم مصري في العلوم الهندسية".

وفاز "عبية " بجائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للعلماء العرب في العلوم الهندسية ، الأردن - أكتوبر 2014، وهى جائزة واحدة تُمنح فقط كل عام لأحد العلماء العرب في العلوم الهندسية ، وجائزة الدولة للتميز في العلوم الهندسية، مصر - سبتمبر 2013 ، وتُمنح هذه الجائزة المرموقة لعالم واحد فقط من كل عام ، وجائزة الدولة التشجيعية للعلوم الهندسية، مصر- سبتمبر 2005.

ويحتل عبية مكانة دولية متميزة فى مجال الضوئيات المُصممة بتكنولوجيا النانو صديقة البيئة، مع التركيز على النمذجة الحاسوبية الذكية للأجهزة الضوئية النانوية الحديثة .

جدير بالذكر أن الدكتور صلاح عبية يعمل الآن مع فريقه البحثي على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية بكفاءة أعلى من الخلايا التقليدية بنسبة تصل إلى 30%.

ويعد صلاح عبية من أبرز علماء جامعة المنصورة ومدينة زويل ، والذي عمل على إثراء البحث العلمي كما يعد حصوله على تلك الجائزة والمكانة المرموقة بين علماؤنا العرب فخرًا للبحث العلمي وعلماء مصر والوطن العربي بأكمله.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة المنصورة يهنىء الفائز بجائزة خليفة للأستاذ المتميز رئيس جامعة المنصورة يهنىء الفائز بجائزة خليفة للأستاذ المتميز



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
  مصر اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon