توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وحدة دعم البحث العلمي بجامعة حلوان تنظم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وحدة دعم البحث العلمي بجامعة حلوان تنظم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس

جامعة حلوان
القاهرة ـ مصر اليوم

نظمت وحدة دعم البحث العلمى بالجامعة ورشة عمل عبر تطبيق زووم بعنوان "شرح لائحة الدورة الثالثة عشر لترقية أعضاء هيئة التدريس"، وذلك في إطار خطة الجامعة لتنمية أداء أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في مجال البحث العلمى. يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور محمد القصاص مستشار البحث العلمي لقطاع الدراسات العليا ومدير وحدة دعم البحث العلمي بالجامعة.
حاضر في ورشة العمل الدكتور محمد الشيمي الأستاذ بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، والخبير بشئون البحث العلمي والنشر الدولي.
وأفاد الدكتور محمد القصاص أن وحدة دعم البحث العلمى تعقد سلسلة من  ورش العمل  من أجل النهوض بمستوى البحث العلمي بالجامعة، حيث يعد البحث العلمي أهم المصادر الأساسية لفهم العالم المحيط، فضلا عن تقديم الدعم للباحثين والمشتغلين بالبحث العلمي، بما يساهم في بناء كوادر بحثية متميزة ترتقى بعدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، ما من شأنه أن يرفع مستوى التصنيف الدولى بجامعة حلوان.
وتضمنت ورشة العمل استعراض وتوضيح أهمية فهم نصوص اللائحة لعضو هيئة التدريس حنى يتثنى له تقييم ابحاثه وتوقع درجاته، وأن يخطط وفق احتياجاته لاستكمال متطلبات الترقية، وإدراك حدوث أي مخالفات لللائحة، وإدراك مدى فاعلية التقدم بتظلم لرد الحقوق، وشرح القواعد العامة للبحث العلمي والنشر الدولى التى تستند عليها اللائحة، وشرح بعض الأمثلة التى وقعت بالفعل ومقترحات للتطوير.
كما شملت ورشة العمل شروط متعلقة بالأبحاث لقبولها في الترقية، وشرح التوقيتات الزمنية المهمة المتعلقة بالتقدم للترقية، وتوضيح الحد الأدنى لاجتياز اللجنة وطرق توزيع الدرجات على الأبحاث والنشاط العلمى، وشرح العوامل التى على أساسها يتم تقييم الأبحاث العلمية وتوضيح تصنيف المجلة ( الدولية - المحلية - المؤتمرات )، وطرق تقييم المجلات أو الدوريات العلمية الدورية،  وشروط تقييم كل مجلة.
كما تم التعرف على علاقة الأبحاث بالرسائل والمشرفين، وتوضيح التخصص الدقيق والتخصص العام، وخطوات التقدم لكشف الاقتباس وتقرير المكتبة الرقمية بداية من خطاب لكشف الاقتباس وخطاب للمكتبة الرقمية ثم كشف الأبحاث، واستمارة التقدم، ثم الابحاث في صورتها النهائية، والتى بعدها يتم الارسال إلى ايميل وحده كشف الاقتباس بالجامعة، ثم الارسال إلى ايميل المكتبة الرقمية.
وحسب بيان اليوم الأربعاء، تناولت الورشة كذلك توضيح المسارات الخاصة (مسار التميز العلمي، مسار الإعارة)، وطرق التقدم للجان العلمية وطرق الترقية لمسار من ليس على رأس العمل أو من هم في إعارة أو اجازة، وتوضيح أسباب عدم اجتياز لجنة الترقية، وشرح من له حق  التقدم بالتظلم، ومتى يكون منطقي وقابل للقبول من المجلس الأعلى.
وفى ختام ورشة العمل تم فتح باب النقاش والرد على جميع استفسارات المشاركين، وقد حضر ورشة العمل ٤١٢ باحثا وعضو هيئة تدريس من كليات الجامعة والعديد من الجامعات المصرية والعربية.

قد يهمك ايضا

دور اتفاقيات تعيين الحدود فى التنمية رسالة دكتوراة بجامعة حلوان

تعرف على الكليات المتاحة لشعبة علمى بجامعة حلوان

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدة دعم البحث العلمي بجامعة حلوان تنظم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس وحدة دعم البحث العلمي بجامعة حلوان تنظم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon