توقيت القاهرة المحلي 01:07:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق قابيل يُؤكّد أنّ التعليم الفني محور رئيسي لتعزيز التنمية الصناعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يُؤكّد أنّ التعليم الفني محور رئيسي لتعزيز التنمية الصناعية

المهندس طارق قابيل
القاهرة - سهام أحمد

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن التعليم الفني والتدريب المهني يعدّ محورا رئيسيا من محاور الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020، مشيرا إلى ضرورة ربط التعليم الأكاديمي بمتطلبات الصناعة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة بمنظومة الصناعة الوطنية.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير خلال فعاليات حفلة تكريم الطلاب الفائزين بالدورة الثانية من منح مؤسسة جمعية أصدقاء كفالة اليتيم (كريم الحسيني) للتعليم الفني والتي شارك فيها عدد من ممثلي وزارات التعليم والتضامن الاجتماعي إلى جانب الغرفة العربية الألمانية في القاهرة.

وأشار قابيل، خلال الكلمة التي ألقاها نيابةً عنه المهندس حسام خطاب مساعد الوزير، إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تطوير المناهج التعليمية والتدريبية لتتواكب مع متطلبات تطور الصناعة العالمية كما تعمل على تدريب وتأهيل المدرسين والمدربين وبناء قدراتهم بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للمدارس وتوفير الماكينات والمعدات اللازمة للتدريب بالإضافة إلى تطوير منظومة الجودة داخل المدارس ومراكز التدريب المهني، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل أيضا على تعزيز مهارات الطلبة والخريجين من خلال تطوير وحدات الانتقال لسوق العمل وتشجيع فكر العمل الحر بين طلاب المدارس الفنية ومراكز التدريب.

وأضاف قابيل أن الوزارة تمتلك 45 مركز تدريب تابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى حرص الوزارة على توسيع نطاق التعاون مع كل المؤسسة المعنية بالتعليم الفني والتدريب المهني وتقديم الدعم اللازم لتطويرها وتمكين خريجيها بما يلزم من تدريبات ومهارات للانتقال لسوق العمل اللائق والملائم.

ولفت الوزير إلى أن طلاب التعليم الفني والتدريب المهني هم الركيزة الأساسية لتنمية وتطوير الصناعة الوطنية، مشيرا إلى ضرورة موافاة الوزارة بشكل دوري بقائمة خريجي المؤسسة المتفوقين للعمل معا بالتعاون مع القطاع الصناعي لإيجاد فرص العمل الملائمة.

ووجه الوزير الدعوة للطلبة المتميزين بالتقدم في مسابقة رواد الابتكار للمرحلة المقبلة والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع الشريك الأورربي ووزارة التعليم والتي تستهدف دعم روح الابتكار والتطوير في القطاع الصناعي، مشيرا إلى أنه يمكن متابعة هذه المسابقة من خلال موقع الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي أو الموقع الرسمي للوزارة.

وقالت السيدة يوتا الحسيني رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء كفالة اليتيم OFA، إن المنحة تغطي الرسوم الدراسية لخمسة من طلاب دور الرعاية الذين سيتاح لهم الانضمام لمدرسة ثانوية فنية بنظام التعليم المزدوج حيث سيتلقى الطالب المعلومات النظرية بالتوازي مع التدريبات العملية في مواقع عمل مختلفة على مدى 3 سنوات مما يؤهلهم للاندماج الفعال في سوق العمل بنهاية فترة البرنامج, مشيرة إلى أن الفائزين سيحصلون خلال فترة المنحة أيضا على رواتب شهرية وتأمينات اجتماعية ومنحة لمدة عام ونصف العام العام لتعلم اللغة الألمانية مقدمة من المركز الثقافي المصري الألماني ÄDK.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يُؤكّد أنّ التعليم الفني محور رئيسي لتعزيز التنمية الصناعية طارق قابيل يُؤكّد أنّ التعليم الفني محور رئيسي لتعزيز التنمية الصناعية



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon