توقيت القاهرة المحلي 10:59:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ القليوبية يؤكد أنه لا يمكن تطوير التعليم من دون تطوير الأساس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ القليوبية يؤكد أنه لا يمكن تطوير التعليم من دون تطوير الأساس

محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي
القليوبية-محمد صالح

أعلن محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، أنه يتمنى ان يخرج منتدى تطوير التعليم بمحور واحد قابل للتنفيذ وتنفيذة ومتابعتة ووضع وقت لتنفيذه، وأكد المحافظ انه لا يمكن تطوير تطوير التعليم بدون تطوير التعليم الأساسى فالتعليم سلسلة واحدة لا يمكن فصلها أبدا، وأضاف المحافظ ان جميع اعمال المحافظة سوف ترتكز على التعاون مع جامعة بنها واكد انة سوف يكون على اتصال يومي بالجامعة والرجوع لها في كافة مشاريع المحافظة حيث انها بيت الخبرة لمحافظة القليوبية.

جاء ذالك خلال مشاركته في منتدى الحوار الأول للجامعات المصرية "الحكومية والخاصة"، تحت شعار "نحو تعليم أفضل"،الذى يعقد بجامعة بنها في الفترة ما بين 22-25 من الشهر الحالي لمناقشة تطوير التعليم في مصر في حضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والدكتور علي ابو هاشم نائب عن شيخ الأزهر وعدد من نواب البرلمان وعدد من رؤساء الجامعات واساتذة الجامعات والطلاب.

وأكد الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، أن هذا المنتدى يعد أكبر تجمع لكل أطياف المجتمع المختلفة من وزراء ومحافظين ورؤساء نقابات واتحادات وأحزاب ورجال الدين الممثل من الأزهر والكنيسة ورجال الأعمال وشباب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة، وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الجامعات المصرية والخاصة والأهلية واللجان النيابية واللجان المتخصصة برئاسة الجمهورية ورئيس المجلس ووكلائه ومستشاري رئيس الجمهورية.

وأضاف القاضي أن الهدف من هذا المنتدى وضع رؤية واقعية لتطوير منظومة التعليم الجامعي من وجهة نظر كل أطياف المجتمع تكون قابلة للتنفيذ والأخذ بها، خاصة في ظل وجود كل الجهات التنفيذية والسياسية والمجتمعية والشبابية والأكاديمية، موضحا أن وجود هذا التجمع الضخم مهم وضروري لأن التعليم قضية وطن حتى ترجع الريادة التعليمية المصرية لمنافسة سوق العمل المحلي والدولي.

وقال القاضي،إن هذا المنتدى يأتي في إطار سعي الدولة لتطوير التعليم والبحث العلمي، فكان من واجب جامعة بنها المساهمة في وضع رؤية شاملة من خلال نقل رؤية الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية ومنظمات المجتمع المدنى إلى المسؤولين"، مضيفًا أن جامعة بنها تسعى للقيام بتطوير حقيقى للعملية التعليمية يشارك فيه كل فئات المجتمع من أساتذة ومعاونين وطلاب وإداريين من خلال المنتدى الأول لتطوير التعليم الذي تنظمه الجامعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القليوبية يؤكد أنه لا يمكن تطوير التعليم من دون تطوير الأساس محافظ القليوبية يؤكد أنه لا يمكن تطوير التعليم من دون تطوير الأساس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon