توقيت القاهرة المحلي 07:02:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شوقي يؤكد أن الدولة لن تحصل على مقابل لتسليم طلاب الثانوية التابلت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شوقي يؤكد أن الدولة لن تحصل على مقابل لتسليم طلاب الثانوية التابلت

الدكتور طارق شوقي
القاهرة - إسلام محمود

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، إن طلاب أولى ثانوي لن يقوموا بدفع مصروفات مقابل استلام التابلت الخاص بنظام التعليم الجديد في العام الدراسي 2018/2019، موكدًا أن الدولة هي التي تتحمل تكاليف وجوده مع الطلاب خلال فترة الدراسة،  كما أنه لن تقوم باسترداد هذه الأجهزة بعد انتهاء فترة الدراسة.

جاء تصريح وزير التربية والتعليم، ردًا على أحد أولياء الأمور على جروب لتطوير التعليم 2030 على موقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الوزارة تعمل بجهد على كيفية وضع آليات تسليم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت والتي ستكون بمثابة مساعدة للطلاب بجانب الكتب المدرسية.

وأشار شوقي، إلى أن النظام الجديد الذي سيعمل به التابلت، سيكون سهل ويتيح للطلاب التعامل مع التكنولوجيا الحديثة في صورة البحث والاستكشاف لتقديم أكبر استفادة له ومجاره  التعليم بالدول الكبرى، وأن نظام الامتحانات سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزي، بدون تدخل أي عنصر بشري، وسيقوم بنك الأسئلة بالتصحيح بطريقة صحيحة.

وأوضح الوزير، أن جاري الآن تصنيع مليون تابلت لطلاب ومعلمي الصف الاول الثانوي، وأنه ستوجد عقوبة في حالة التصرف الطالب أو المعلم بالتابلت سواء عن طريق البيع أو الشراء، فضلًا عن أنه سيكون هناك نظام داخل كل مدرسة لإطلاع الطالب على محتوى المنهج الموجود بالتابلت، دون الحاجه لوجود شبكة إنترنت، ما يؤمن عدم دخول الطالب على أي موقع آخر.

وأكد أنه هناك 2530 مدرسة على مستوى الجمهورية، سيتاح بها سيرفرات تحتوي على المواد التعلمية الخاصة بالطالب، بالإضافة لوجود سرعة فائقة لتساعد الطالب في الحصول على المعلومة بسرعة مجانًا، وأن هذا النظام سيكون بمثابة تجربة لطلاب الدفعة الأولى، وأنه خلال الفترة الحالية يجري تدريب المعلمين على كيفية التعامل الصحيح مع هذا النظام، حيث أن المعلم سيكون بمثابة المجيب والمرشد للطالب بشأن هذا النظام.  

 وأضاف أن هناك ربطا خارجيا لــ ADSL أو الفايبر لكل مدرسة من أجل تحسين منظومة الإمتحانات بشكل إلكتروني، مؤكدًا أنه جار دراسة قرار بألا يتم احتساب درجات السنة الأولى للتجربة مع الدرجات التي تحتسب لدخول الجامعة، حتى لا يقلق الطلبة وأولياء الأمور، وسيتم احتسابها من الصف الثاني والثالث الثانوي

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شوقي يؤكد أن الدولة لن تحصل على مقابل لتسليم طلاب الثانوية التابلت شوقي يؤكد أن الدولة لن تحصل على مقابل لتسليم طلاب الثانوية التابلت



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:59 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

12 طريقة لعلاج الحموضة بدون أدوية أغربها الليمون والقرنفل

GMT 01:36 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيرغيو راموس الأكثر مشاركة مع ريال مدريد في دوري الأبطال

GMT 00:35 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شاب يسحل رجلا مسنا من ملابسه في الشارع أمام المارة في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon