توقيت القاهرة المحلي 12:35:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة المنيا تنعي شهداء دير الأنبا صموئيل وتحدد موعد النتائج النهائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة المنيا تنعي شهداء دير الأنبا صموئيل وتحدد موعد النتائج النهائية

جامعة المنيا
المنيا - جمال علم الدين

أدان مجلس جامعة المنيا، برئاسة الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد، الأعمال المتطرفة الآثمة المستهدفة أتوبيس الأقباط المتجه من بني سويف إلى دير الأنبا صموئيل في المنيا، مؤكدًا بأن المسلمين والمسيحيين في مصر نسيج واحد، والشعب المصري سيظل يدًا واحدةً لن يفت في عضده محاولات النيل من وحدته.

وأشار أبوالمجد، إلى أن هذا الحدث موجه ويستهدف النيل من وحدة واستقرار الوطن ومن لا يدين هذا الحادث الأثيم لا يستحق العيش على أرض مصر، متمنيًا أن يحفظ الله مصر وشعبها من كل شرً وسوء، وذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة، بحضور الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أبو بكر محي الدين، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفي عبدالنبي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات والمستشار القانوني للجامعة، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس.

وأكد الدكتور جمال أبوالمجد، أن الجامعة تبنت مشروعًا لتطوير المكتبة المركزية وذلك بتكلفة 4 ملايين جنيه، ووضع خطة لتطويرها لتكون مركزًا تقافيًا كنقلة نوعية في مجال الدراسات العليا والبحوث في الجامعة، بالتعاون مع كلية الهندسة والفنون الجميلة والآداب وكليات الجامعة، لتحتوي على مركز للتدريب والمساعدات الإلكترونية وقاعات عرض مجهزة وقاعات مذاكرة وإطلاع للطلاب وكافيتريا، إلى جانب تطوير المكتبة الرقمية وكذلك تطوير المعمل المركزي ليصبح عاليًا الكفاءة، وذلك للنهوض بالبحث العلمي في الجامعة.

وخلال الاجتماع قرر المجلس صرف مكافأة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة بمناسبة شهر رمضان المبارك، ويشمل القرار كلًا من العاملين الدائمين والمتعاقدين والخدمات المعاونة وأفراد الأمن الجامعي والعاملين في المستشفيات الجامعية.

وفيما يخص التصحيح وإعلان النتائج، طالب الدكتور أبو المجد، عمداء الكليات بسرعة الانتهاء من التصحيح وإعلان النتائج في موعد أقصاه 15 من يوليو/تموز المقبل، مؤكدًا على سرعة إعلان النتائج للفرق النهائية، وذلك لتتناسب مع مواعيد تقدم الخريجيين لأداء الخدمة العسكرية.

وأضاف أبوالمجد، بأنه استكمالًا لتطوير شبكة الإنترنت داخل الجامعة، فقد تم الموافقة على مضاعفة سرعتها لتصبح 200 ميغا بت/ثانية بدلًا من 100 ميغا بت/ثانية الحالية، والتي كان قد تم رفعها من 68 ميغابت/ثانية منذ أشهر قليلة، مع التنبيه على جميع الكليات والإدارات بعدم تركيب أي نقاط ربط شبكي جديدة سواء سلكية أو لا سلكية إلا من خلال وبالرجوع إلى شبكة الجامعة في مركز تكنولوجيا المعلومات ITC، وذلك لعدم التاثير على أداء الشبكة أو توقفها تمامًا عن الجامعة نتيجة للتركيب الخاطئ لبعض النقاط، إلى جانب توفير كاميرات المراقبة في قاعات المحاضرات والمداخل وبالمدرجات داخل الكليات.

وناقش المجلس أيضًا اقتراح استغلال قطعة الأرض ملك الجامعة في مدينة مرسى مطروح، وذلك عن طريق بناءها كمنتجع سياحي ومصايف بمساهمات أعضاء هيئة التدريس أو عن طريق دفع اشتراكات، والبدء في وضع آلية للاستفادة من تلك الأرض، وتوفير التمويل اللازم لها ذاتيًا، وتشكيل لجنة من كلية الهندسة والفنون الجميلة لوضع تصور للبدء في الاستفادة منها

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة المنيا تنعي شهداء دير الأنبا صموئيل وتحدد موعد النتائج النهائية جامعة المنيا تنعي شهداء دير الأنبا صموئيل وتحدد موعد النتائج النهائية



GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon