توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أهالي النزهة يطالبون بغلق مدرسة التحرش وإسترداد المصروفات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أهالي النزهة يطالبون بغلق مدرسة التحرش وإسترداد المصروفات

وزارة التربية والتعليم
القاهرة - حسن أحمد

حالة من الخوف سيطرت على أولياء أمور طلاب المدرسة المصرية للغات بمصر الجديدة في محافظة القاهرة، بعدما قام مالك المدرسة ومديرها في نفس الوقت بالتحرش بـ3 أطفال في مرحلة الكي جي 2، حيث تجمهر عدد من أولياء الأمور أمس أمام المدرسة، مؤكدين أن لجنة وزارة التربية والتعليم في التحقيق في تباطؤ تام في الوقت الذي يتم عرض مالك المدرسة فيه على النيابة.

وأشار أولياء الأمور إلى أن الطلاب الذين تحدثوا حول الواقعة حتى الآن هم 3 فقط، مؤكدين أنه يوجد أطفال أخرين قد تعرضوا لنفس الواقعة ولكنهم قد خافوا من التحدث نظراً لصغر سنهم، مطالبين بسحب ملفات أبنائهم من المدرسة والعمل علي توفير أماكن لهم في المدارس المحيطة بالمنطقة، وأضافوا أنهم يطالبون أيضاً بسرعة إتخاذ الإجراءات حيال وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري.

وقال والد أحد الأطفال المعتدى عليهم، رفض ذكر اسمه: "أخذنا إجراءاتنا القانونية، وننتظر نتيجة التحقيقات والعقوبة التي ستقع على مدير المدرسة والتي يقرها القانون، لأخذ حق أولادنا".

وبشأن الحالة الصحية لنجله، بعد الإعتداء عليه، قال: "الحمد لله هو بخير، ونفسياً وجسدياً كويس بفضل الله، وده ناتج عن تربيتنا الفاضلة له".

وأصدرت مديرية تعليم القاهرة بياناً صحفياً أمس الأربعاء بشأن الواقعة حيث إتخذت المديرية عدة إجراءات منها تشكيل لجنة من التعليم الخاص بالمديرية لمتابعة المدرسة المصرية للغات وتكليف متابع مقيم داخل المدرسة من الإدارة التعليمية لتسيير العمل لحين إنتهاء التحقيقات

بالإضافة إلى إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية لوضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري بالإضافة إلى أن هناك متابعة دقيقة لما يتم في هذا الأمر.

وقالت المديرية في بيانها:" ونطمئن أولياء الأمور أن أبنائهم أمنين في المدرسة، وستتولى التربية والتعليم الإشراف عليها كلياً".

 وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإعلامي أحمد خيرى أنه تم وضع المدرسة المصرية للغات بالنزهة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، وإتخاذ كل الإجراءات الإحترازية لضمان سلامة التلاميذ، وذلك بعد الإبلاغ عن واقعة تعرض ثلاثة تلاميذ للإعتداء والتحرش بالمدرسة.

والتقى رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي بمجموعة من أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بالنزهة، بعد سماعهم بالواقعة، مؤكداً أن الوزارة حريصة على سلامة أبنائنا الطلاب، وقد تم إتخاذ إجراءات مشددة إتجاه هذه المدرسة، وتم على الفور وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، وإرسال لجنة من الوزارة لمتابعة المدرسة، مشيراً إلى أنه سيتم تغيير إدارة المدرسة بالكامل، وطالبهم بتقديم هذه الطلبات لدراستها، وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وطلب أولياء الأمور تسهيل بعض الإجراءات لهم وهى: سحب ملفات أبنائهم وتحويلهم إلى مدرسة أخرى، ورد المصروفات المدرسية لهم دون أي خصومات، والسماح لمن يرغب بإستكمال أبنائهم العام الدراسي بالمدرسة، بالدخول في أي وقت للإطمئنان على الأطفال.

كما التقى رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص ياسر عبد العزيز، بهم وطمأنهم على أبنائهم، مؤكداً أن هناك متابعة دقيقة من الإدارة العامة للتعليم الخاص بهذه المدرسة؛ لتوفير بيئة آمنة لأبنائنا الطلاب.

وأكد "عبد العزيز" أن الوزارة ستسعى للإستجابة لهذه المطالب ودراستها والتحرك السريع ووضع حلول قابلة للتنفيذ، وتنظيم الأمور الإجرائية بشكل يطمئن أولياء الأمور، ووجه بعمل حصر لعدد أولياء الأمور الراغبون في نقل أبنائهم، لمراجعة الإدارة التعليمية والإدارات المجاورة بوجود كثافات تسمح بهذا، وإخبار أولياء الأمور بما تم الوصول إليه، ومشاركتهم في جميع الإجراءات.

جدير بالذكر إنه قام أمس الأربعاء عدد من أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بالنزهة، بالتجمهر أمام الوزارة لشعورهم بالخوف على أبنائهم بعد سماعهم واقعة تعرض 3 تلاميذ للإعتداء والتحرش بالمدرسة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي النزهة يطالبون بغلق مدرسة التحرش وإسترداد المصروفات أهالي النزهة يطالبون بغلق مدرسة التحرش وإسترداد المصروفات



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon