توقيت القاهرة المحلي 06:13:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حلايب وشلاتين سودانية في امتحان النقل في بني سويف والتعليم تحقق في الواقعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حلايب وشلاتين سودانية في امتحان النقل في بني سويف والتعليم تحقق في الواقعة

وزارة التربية والتعليم
القاهرة - مصر اليوم

شهد امتحان الصف الأول الثانوي في بني سويف، في امتحانات النقل وجود خريطة صماء في السؤال الأول تضم حلايب وشلاتين إلى السودان، وليس إلى مصر، وإستنكر الطلاب ماورد في ورقة الامتحان وقرروا تقديم شكوي إلى مسؤولي التربية والتعليم للتحقيق في الواقعة.

وأكد "محمد.ع.م" طالب في الصف الأول الثانوي، إنه فوجيء بوجود خريطة صماء في الامتحان تضع حلايب وشلاتين ضمن الحدود السياسية للسودان، مضيفًا أنه أصر على تقديم شكوى بعد أن أخطرت الملاحظ والمراقب الموجود داخل اللجنة عن وضع حلايب وشلاتين في الخريطة الصماء ضمن حدود السودان".

و قام محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم، بفتح تحقيق موسع مع موجهي الدراسات الاجتماعية وتبين أن واضع الامتحان موجه مسؤول عن إدارة بني سويف التعليمية وقام بوضع الامتحان لسبع مدارس يقوم بالإشراف عليهم، وهو "خ.م.ع" الذي أوضح من خلال التحقيقات معه،  أن موقفه سليم  ووضع خطًا بالقلم الجاف عند خط 22، ليظهر أن حلايب وشلاتين داخل حدود مصر، ولكن للأسف لم يظهر ذلك عند تصوير ورقة الأسئلة".

وأوضح في التحقيقات التي باشرها وكيل الوزارة أن الخريطة صماء ولا تؤثر على درجات الطالب نهائيًا، وكشفت التحقيقات التي تجريها التربية والتعليم أن هناك تعليمات للموجهين في كل زيارات للمدارس برسم خريطة مصر على السبورة ويسأل الطلاب عن الحدود الطبيعية والسياسية الأربعة، والتركيز على مجرى نهر النيل، والكارثة في وقوع موجه في هذا الخطأ، ويبدو أنه جاء بخريطة من على مواقع الإنترنت  من دون أن يدقق فيها، وأن الخريطة بها خطأ جسيم".

وأكدت التحقيقات أن واضع الامتحان جاء بخريطة صماء تضع حلايب وشلاتين داخل حدود السودان، وأن خريطة مصر وحدودها الطبيعية والسياسية تدرّس للطلاب من الصف الرابع الابتدائي ويتم التركيز على خط 22 في الجنوب والبحر الأحمر وحدود سيناء في الشرق والحدود الغربية والبحر المتوسط شمالا.

وأشار محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن التحقيق انتهى لإدانة موجه الجغرافيا الذي وضع الخريطة، وأنه تم مجازاته بالخصم 3 أيام من راتبه، وسيتم عرض الموقف على لجنة أخرى لترى المدة المقررة لحرمانه من أعمال الامتحانات وأكد وكيل الوزارة، أنه تابع الأمر بنفسه، ورغم دفاعات واضع الامتحان إلا أنه قرر مجازاته لأنه المسؤول الأول والأخير عن ورقة الامتحان، وإعادة مراجعتها بعد تصويرها.

و تجري جهات رقابية تحقيقات حول تلك الواقعة التي تمس الأمن القومي المصري، و تفحص أجهزة أمنية علاقة واضع الامتحان بجماعة الإخوان، و أكد مصدر أمني أنه لم يثبت وجود أي علاقة لموجه الجغرافيا بأي جماعات أو تنظيمات تابعة إلى جماعة الإخوان، وأن واضع الامتحان يرجع لقرية الحلابية، أما الأمور الفنية بالامتحان فهي تخص مسؤولي التعليم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلايب وشلاتين سودانية في امتحان النقل في بني سويف والتعليم تحقق في الواقعة حلايب وشلاتين سودانية في امتحان النقل في بني سويف والتعليم تحقق في الواقعة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:00 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة
  مصر اليوم - الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "

GMT 11:30 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

تعرف على مدة غياب هاري كين عن صفوف توتنهام

GMT 12:55 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

المؤشر نيكي يرتفع 0.23% في بداية التعامل في طوكيو

GMT 21:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

علامات مراهقة المرأة في فترة الأربعين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon