توقيت القاهرة المحلي 11:01:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"التعليم" تجري السحب الثاني على دفاتر التوفير للأطفال والشباب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم تجري السحب الثاني على دفاتر التوفير للأطفال والشباب

وزارة التربية والتعليم
القاهره - حسن أحمد

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمركز الرئيسي لإتحاد الطلاب بالعجوزة، حفل السحب الثاني لعام 2017 على دفاتر التوفير للأطفال والشباب ذات الجوائز، لتحديد الثلاثة الفائزين بمقدم شقة المستقبل.

أعرب رئيس قطاع الخدمات والأنشطة نائباً عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هشام السنجري، عن سعادته بحضور هذا الحدث والذي يمثل تعاوناً بين الوزارة وبنك التعمير والإسكان منذ زمن بعيد، وأشاد بما يقدمه البنك من دعم لهذا الوعاء الإدخاري، متوجهاً بالشكر لكل الزملاء بالمديريات لإهتمامهم بغرس هذه الفضيلة في نفوس أبنائنا الطلاب.

وأشاد "السنجري" بشفافية السحب والذي تتولاه وزارة التضامن الاجتماعي لتعطى كل ذي حق حقه، ودعا أن تكون جوائز الوزارة دائماً دفتر توفير شقة المستقبل؛ لتصبح بداية لكل طالب، كما نقل تحيات الدكتور الوزير لكل الحاضرين، وإهتمامه بالمشروع.

ومن جهتها، أوضحت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة العليا للمشروع القومي للإدخار الدكتورة إيمان حسن، أن أهداف المشروع تتمثل في تنمية الوعي الإدخاري، والثقافة المالية للطلاب، والقدرة على التفكير والتخطيط المستقبلي، وربط المدارس بالمجتمع من خلال خدمات البنك وتأمين مستقبل الشباب بتوفير وحدة سكنية لهم.

وأكدت "حسن" ضرورة تكاتف وتعاون الجميع لتوعية الطلاب بأهداف المشروع والتعريف بمميزات الدفتر وطرق فتحه حتى يتم إنتشار هذا المشروع في جميع المدارس، كما أعربت عن شكرها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتوجيهاته لقيادات الوزارة برعاية المشروع والعمل على تنميته ومتابعة تطوره بالتنسيق مع البنك.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان محمد فتحي السباعي، حرص البنك على شباب الوطن والمشاركة في بنائه من خلال هذا المشروع، وفي ضوء إهتمام رئيس الجمهورية بالشباب والتوجهات التي أثمرها مؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ، كما أوضح أن ثقافة تداول الأموال والإدخار يسعى العالم كله لتنميتها في عقول شبابه، كان البنك سباقاً لهذا الفكر منذ 18عام.

وأكد أن البنك يقوم أيضاً برعاية الموهوبين والمتفوقين من الطلاب، حيث قدم منحاً دراسية لبعض الطلاب النوابغ، ثم قدمت جوائز للفائزين الثلاث بالسحب السابق، وتلى ذلك إجراءات السحب والذي كانت نتيجته هى: الفائز الأول ياسين يحيى السيد محمد فرع بورسعيد بشقة سكنية بقيمة 200 ألف جنيه، والفائز الثاني شهد محمد عيسى كامل فرع المانسترلي بمقدم وحدة سكنية بقيمة 100 ألف جنيه، والفائز الثالث محمد كامل موسى عبد المقصود فرع الشيخ زايد بمقدم وحدة سكنية قيمتها 50 ألف جنيه.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذات الجوائز هشام عبد الرازق في كلمته أن المشروع القومي للإدخار من أجل شقة المستقبل يهدف إلى تنمية الوعي الإدخاري لدى الطلاب، موضحاً أن البنك قام بتطوير مميزات الوعاء الإدخاري من ناحية العائد لتشجيع الشباب على المشاركة، وبين كيفية تزايد عدد المشتركين ومدخراتهم خلال ثمانية عشر عاماً منذ بداية المشروع، والذي فاز فيها الطلاب بجوائز نقدية كبرى تتجاوز الـ12 مليون جنيه في 31 سحب وتمنى لجميع المشاركين الفوز في السحب رقم 32 بإحدى الجوائز الكبرى وهى وحدة سكنية تمليك قيمتها 200 ألف جنيه كجائزة أولى، و100 ألف جنيه مقدم شقة كجائزة ثانية، و50 ألف جنيه مقدم شقة كجائزة ثالثة، بجانب 425 جائزة مالية تتراوح قيمتها ما بين 250 جنيه و1500 جنيه.

حضر حفل السحب عدد من قيادات بنك التعمير والإسكان، وأعضاء اللجنة العليا للمشروع القومي للإدخار، وممثل وزارة التضامن الاجتماعي وليد محسن وعدداً من الطلاب وأولياء الأمور

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تجري السحب الثاني على دفاتر التوفير للأطفال والشباب التعليم تجري السحب الثاني على دفاتر التوفير للأطفال والشباب



GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا

GMT 02:06 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أب يغتصب طفلته لمدة 4 أعوام في البرازيل

GMT 00:28 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

تخلص من اسمرار البشرة بمكونات طبيعية

GMT 22:30 2019 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مؤشر الأسهم البريطانية يغلق على ارتفاع الاثنين

GMT 14:23 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

مصر تتسلح لـ"أمم أفريقيا" بـ23 لاعبًا بينهم 7 محترفين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon