توقيت القاهرة المحلي 21:12:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خالد عبد الغفار يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة المنيا للعام الدراسى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خالد عبد الغفار يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة المنيا للعام الدراسى

جامعة المنيا
المنيا ـ جمال علم الدين

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مفصلاً من الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا حول انتهاء الجامعة من استعدادها لبدء العام الدراسى الجديد، فى إطار توجيهات الوزير لرؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها للعام الدراسى الجديد.

أشار التقرير إلى أن الجامعة قامت بوضع مجموعة من الخطط والبرامج بهدف توفير البيئة الأكاديمية التى تساعد الطلاب على التفوق والتميز، وتشجيعهم وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة الطلابية واكتشاف مواهبهم، وتنميتها، كما قامت الجامعة بتكليف الإدارات المعنية لصيانة المنشآت الجامعية وتشمل (المدن الجامعية، والمطعم المركزى، ومبانى الكليات والطرق، والمدرجات والمعامل) استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى.

وعلى مستوى العملية التعليمية أكد التقرير أن كليات الجامعة انتهت من إعداد وإعلان الجداول الدراسية، وتجهيز القاعات والمدرجات، حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة.

وبالنسبة لقطاع رعاية الطلاب أوضح التقرير أنه تم وضع اللوحات الإرشادية داخل الجامعة لتعريف الطلاب بأماكن الكليات، وتوزيع خريطة مفصلة عن الجامعة على الطلاب الجدد لتعريفهم بأماكن كلياتهم، وتم توفير مكاتب لاستقبال الطلاب الجدد وإعداد دليل للطلاب يوضح لهم حقوقهم وواجباتهم والتقاليد والأعراف الجامعية، بالإضافة إلى أنه من المقرر أن تقوم الكليات بتنظيم مؤتمرات طلابية بجميع كليات الجامعة للطلاب الجدد لتعزيز العلاقة المتميزة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، ويتم خلالها استيفاء استمارة تعارف للطلاب يوضح فيها مواهبه وأنشطته التى يرغب ممارستها لرعايتها وتنميتها.

وعلى مستوى الأمن الإدارى بالجامعة، أوضح التقرير أنه تم التكليف بتأمين البوابات الرئيسية وتنظيم دخول الطلبة إلى الجامعة والتأكد من شخصيتهم عن طريق بطاقات الترشيح وتحقيق الشخصية، كما قامت إدارة الأمن الإدارى بصيانة جميع الكاميرات الخاصة بغرف عمليات تأمين الجامعة، مع توعية أفراد الأمن بالتركيز على المناطق ذات الكثافة الطلابية العالية.

وفى مجال الرعاية الطبية تم بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد اعتبارًا من 9 سبتمبر الماضى، وانتهاء استخراج البطاقات الصحية للطلاب، ووفرت الجامعة وحدات للإدارة الطبية بالكليات مؤهلة بمجموعة متخصصة من الأطباء والصيدليات، إلى جانب تحويل الطلاب بالمستشفى الجامعى إذا لزم الأمر.

وأشار التقرير إلى انتهاء أعمال الصيانة الخاصة بالمطعم المركزى بالجامعة التى شملت تغيير مواسير الصرف الصحى وبلاط الأرضيات بجميع الصالات، حرصًا على ارتفاع مستوى النظافة، وتقديم خدمة لائقة للطلاب.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عبد الغفار يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة المنيا للعام الدراسى خالد عبد الغفار يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة المنيا للعام الدراسى



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:58 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الكهرباء

GMT 07:32 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار البنزين في محطات الوقود المصرية اليوم 11 نوفمبر

GMT 09:48 2024 السبت ,11 أيار / مايو

أفضل أماكن التسوق في جزيرة "سنتوسا"

GMT 05:29 2021 السبت ,25 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت بشأن تجديد عقد بن شرقي مع الزمالك

GMT 05:05 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق للتخلص من الطاقة السلبية في جسمك

GMT 22:35 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

إيطاليا تسقط ويلز وسويسرا بقائمة الانتظار

GMT 06:55 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعود لترتفع المعنويات هذا الشهر بعد معاناة صعبة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon