توقيت القاهرة المحلي 06:13:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها فحص الطلاء الخارجي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها فحص الطلاء الخارجي

سوق السيارات المستعملة
واشنطن -مصر اليوم

ننشر العديد من الإرشادات لقائدى السيارات، والمستهلك الذي يتابع دائما الموديلات التي تشارك في سوق السيارات المستعملة الكائن بمدينة نصر والذي يفتح كل جمعة لعشاق السيارات.

قبل الذهاب إلى السوق لابد من معرفة كافة الفحوصات التي يجري اتباعها قبل شراء السيارات المستعملة لكي تتفادى غش التجارة لك 7 أشياء عليك أن تتنبه لها جيدا عند شرائك سيارة مستعملة وهي:

1- طلاء السيارة:

تبدأ بفحص طلاء السيارة المستعملة التي تنوى شرائها لأن الطلاء سيكشف عن أشياء كثيرة مهمة وإذا كان من الصعب إعادة اكتشاف أي تفاوت أو تموجات بطلاء الجسم عند النظر إليه، التركيز على انعكاسات الضوء عليه الأمر الذي يظهر وجود أي فروقات بالألوان أو تموجات مشكوك بها.

2- افتح واغلق الأبواب:

ينبغي تجريب فتح وإغلاق الأبواب والأغطية أكثر من مرة، والتأكد من سلاسة هذه العملية، وإن لم تكن كذلك فهذا أمر يدعوا للشك أيضًا.

ويجب النظر إلى الصادم الأمامي والخلفي بحيث يكون مثبتًا بطريقة مثالية، وأي انحراف أو ميلان فيه يدل على تعرضه لحادث من قبل، غطاء المقدمة وغطاء الصندوق مغلقين، فمن المفترض أن يكونوا بحالة إغلاق تام ومحكم، وإلا إن شعرت بوجود بعض الميلان أو عدم الإغلاق بإحكام تام، فإن ذلك يدل على تعرض السيارة لحادث من قبل.

3- فحص الإطارات:

افحص الإطارات بدقة وقم بذلك عبر رفع السيارة سواء بواسطة جسر أو رافعة في إحدى الورشات، وقم بالنزول أسفل السيارة وفحص الإطارات، ففي حال كانت متآكلة من طرف أكثر بدرجة ليست بالقليلة من الطرف الآخر، فهذه إشارة كبيرة على وجود عيب في قاعدة العجلات.

كما أن النزول أسفل السيارة يكشف الكثير من الأمور عبر تفحص أجزاء أنظمة التعليق والمحاور وفي حال لاحظت وجود أي قطع جديدة فهذا دليل آخر على حادث مسبق، الإطارات وحدها قد تكشف تعرض السيارة لحادث بليغ أصاب قاعدة العجلات بضرر وتعرض القاعدة لأي ضرر يعني بأن السيارة باتت عبارة عن كتلة معدنية من المشكلات.

4- رائحة السيارة من الداخل:

إن لاحظت وجود العديد من ملطفات الجو في الداخل، فهذا قد يكون لتمويه رائحة الرطوبة التي خلفتها المياه، ويمكن للعديد من السيارات المستعملة المستوردة من الخارج أن تكون تعرضت إلى الغرق في المياه من قبل سواء الناجمة عن الفيضانات أو ما إلى ذلك لذا افحص مصابيح لوحة القيادة، النوافذ الكهربائية وغيرها من التجهيزات الكهربائية وحاول تجريبها عدة مرات، فأي خلل في عملها قد يكون مؤشرًا على تعرضها للغرق.

5- حالة الزجاج:

افحص الزجاج الأمامي بدقة فأي تشقق ولو صغير للغاية، قد يكون إشارةً إلى تعرض السيارة لحادث ما وحتى لو لم يكن كذلك، فلا تقبل بالمساومة على استبدال الزجاج الأمامي أبدًا وعلى نفقة المالك الأساسي، فهذا التشقق سيكبر ويكبر مع الوقت وتحتاج إلى استبدال الزجاج لا محالة.

6- المصابيح المستبدلة:

تظهر علامات التقدم بالعمر على زجاج المصابيح خاصة الأمامية منها، وذلك عبر ظهور ما يشبه الغباش عليها مع الزمن، وبكل بساطة، قارن بين المصابيح الأمامية أو الخلفية، وإن وجدت اختلاف في نقاوة زجاجها فهذا يدل على استبدال أحد المصابيح، وعادة ما يتم ذلك بسبب تعرضه لحادث، افتح غطاء المقدمة وافحص قواعد المصابيح فهذه تدل أيضًا على إمكانية تعرض السيارة لحادث من قبل.

7- الأصوات الغريبة:

حذاري من سماع صوت احتكاك معدن مع معدن خاصة من المحرك، فقد يكون ذلك إشارة إلى وجود ضرر في المكابس، ولاحظ أيضًا عمل علبة التروس والمقود والمكابح بدقة، فأي خلال بها قد يكلف ثروة لإصلاحه، وافحص أيضًا كافة التجهيزات الكهربائية، لا تشتري سيارة مستعملة أبدًا من دون الجلوس خلف مقودها لفترة ليست بالقليلة، واحرص خلال ذلك على الاستماع للأصوات الناجمة عنها بتركيز عالٍ، وافتح النوافذ وقُد على طرقات مستوية وأخرى تحتوي على بعض المطبات والتموجات، فأي صوت احتكاك غير عادي قد يعني تآكل غير طبيعي في قواعد العجلات أو المحاور وما إلى ذالك. 

قد يهمك أيضًا:

مرسيدس تطلق نسخة مايباخ من طراز

"فولكس فاغن تيغوان 2019" و"مرسيدس جي إل إي كلاس" أفضل سيارات في سلامة القيادة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها فحص الطلاء الخارجي 7 إرشادات تُتَبع أثناء السيارة المستعملة منها فحص الطلاء الخارجي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon