توقيت القاهرة المحلي 20:33:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أنظمة الأوضاع الذكية المقدمة من هيونداي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنظمة الأوضاع الذكية المقدمة من هيونداي

الجيل الجديد من سيارة هيونداي سوناتا
القاهرة - العرب اليوم

يظهر الجيل الجديد من سيارة هيونداي سوناتا بتصميم رياضي، مبني على قاعدة عجلات تزيد من القوة وتخفض الوزن لتقديم أداء أعلى في القيادة وتعزز من السلامة والراحة في القيادة.

تأتي بشبك بتصميم جديد بخطوط كروم متقطعة بالعرض وبخط كروم بالعرض يمتد على الواجهة الأمامية تنتهي بفتحات تهوية يتناسق مع تصميم الواجهة الخلفية، وتأتي بإضاءة LED نهارية تحيط بالمصابيح الأمامية تمتد على غطاء المحرك وتختفي تدريجيًا تبدو وكأنها جزء من زخرفة الكروم التي تمتد حول الزجاج الجانبي للسيارة.

ويمتد خط أفقي عريض بإضاءة LED يتوسطه علامة هيونداي التي يتخللها زر مدمج مخفي لفتح الصندوق الخلفي، وتتميز الجهة الخلفية بجناح مدمج مع وجود زعانف تعلو المصابيح الخلفية، وبشكل عام المظهر الخارجي لسوناتا 2020 أصبح رياضي بشكل كبير وأرى أنه نقلة كبيرة في تاريخ السيارة وتخطت المنافسين بشكل كبير من ناحية الشكل الخارجي.

أقرأ أيضًا"التنمية المحلية" تبدأ إجراءات ترخيص سيارات "الميني فان" كأجرة

وتتوفر شاشة HUD على الزجاج الأمامي (بروجكتر) لعرض معلومات السرعة والملاحة وتنبيهات، تأتي شاشة بقياس 10.25 إنش تدعم اللمس للتحكم بالنظام الصوتي والملاحة واعدادات السيارة وتدعم نظام أندرويد أوتو ونظام أبل كاربلاي، كما يأتي النظام الصوتي بـ 12 مكبر صوت من BOSE، أسفل الشاشة الوسطية تأتي فتحات التكييف الصغيرة نوعًا ما وأزرار التحكم بالتكييف.

من أبرز التغييرات هو الاعتماد على أزرار التحكم بناقل الحركة الكهربائية والابتعاد عن عصا التحكم التقليدية. أيضًا هناك خصائص مميزة أخرى شملت تدفئة وتبريد المقاعد الأمامية، وكاميرا 360 درجة، وكذلك خاصية الشحن اللاسلكي مع مراوح للتبريد، كما تتوفر بسقف بانورامي كبير.

الألوان الداخلية للسوناتا 2020 هي الأسود أو الرمادي أو الجملي وتتوفر بإضاءة محيطية داخلية بـ 64 لون.

تتميز هيونداي سوناتا 2020 بالعديد من أنظمة السلامة ويحيط بالمقصورة 6 وسائد هوائية لحماية الركاب أثناء الاصطدام وتأتي بباقة أنظمة السلامة أطلقت عليها الشركة “SmartSense” التي تضم أنضمة متقدمة لمساعدة السائق والتي تشتمل على:

نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) الذي يقوم بتحذير السائق عند اكتشاف المشاة أو سيارة أو دراجة أمام السيارة ويقوم بايقاف السيارة عند اللزوم.

نظام التنبيه عند الخروج من المسار (LKA) والذي يعمل باستخدام الكاميرا المثبتة أعلى الزجاج الأمامي لمراقبة حالة الطريق وتنبيه السائق عند الخروج من المسار دون استخدام الإشارة.

نظام التنبيه بالنقطة العمياء (BCA) الذي يوفر تنبيهات مرئية ومسموعة عند اكتشاف وجود خطر أثناء الانتقال من مسار إلى مسار ويقوم بالتدخل بتخفيف السرعة جزئيًا إذا لزم الأمر لتجنب الاصطدام.

المساعدة على خروج الركاب بأمان من المركبة (SEA) الذي يقوم بتنبيه السائق أثناء الخروج من السيارة في حال وجود سيارة قادمة من الخلف ويمنع فتح الأبواب الخلفية.

تتوفر سوناتا 2020 بخيارين من المحركات الأول 4 سلندر MPI بسعة 2.0 لتر وبقوة 152 حصان وعزم 192.21 نيوتن.متر، والمحرك الثاني الذي قمنا بتجربته 4 سلندر Smartstream MPI بسعة 2.5 وبقوة 180 حصان وعزم 232.42 نيوتن.متر، وجميع المحركات مرتبطة بناقل حركة من 6 سرعات.

الوضع الذكي
يقوم بالتحويل التلقائي بين وضعيات القيادة حسب عادات السائق، يحسن من كفاءة اقتصاد الوقود، يوفر أفضل امتصاص للصدمات لنظام التعليق، وتغييرات سلسة لناقل الحركة، يوفر أقصى استجابة، وثبات، يسمح بتخصيص مدى قساوة عجلة القيادة واستجابة المحرك.

قد يهمك أيضًا

اتفاق بشأن الأجور ينهي إضرابا محتملا بشركة "هيونداي"

26 ألف دولار سعر السيارة الجديدة لـ "ميتسوبيشي" بدون احتساب ومصاريف الشحن

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنظمة الأوضاع الذكية المقدمة من هيونداي أنظمة الأوضاع الذكية المقدمة من هيونداي



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة

ليتيزيا ملكة إسبانيا تلفت الأنظار باختياراتها باللون الأحمر

مدريد - مصر اليوم

GMT 22:21 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

مرتضى منصور يوجه رسالة مهمة إلى جماهير الزمالك
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon