توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الكشف عن أفضل نوع ممكن من سوائل تبريد المحركات منخفض التكلفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكشف عن أفضل نوع ممكن من سوائل تبريد المحركات منخفض التكلفة

تبريد المحركات
القاهرة ـ مصر اليوم

يلعب سائل تبريد المحرك في السيارة دور كبير في حماية المحرك من الحرارة الزائدة، أثناء عمل السيارة، ولذلك يجب اختياره بعناية لضمان الحصول على أفضل نوع ممكن من سوائل تبريد المحركات، لاستخدامها في حماية محرك سيارتك.ىويجب أن يقوموا بوضع عدة نقاط في الاعتبار عند اختيارهم لسوائل التبريد لمحركات سيارتهم، وأهم هذه النقاط، هي مدى توافق سائل التبريد مع محرك السيارة، حيث يجب أن يكون سائل تبريد المحرك أولا وقبل كل شيء متوافقا مع محرك السيارة، ويمكن الرجوع إلى دليل مالك السيارة للحصول على توصيات محددة بشأن سائل التبريد الملائم لمحرك السيارة، كما يجب أن يوضع في الاعتبار أيضا درجة الغليان والتجميد في سائل التبريد، وبشكل عام فإنه كلما ارتفعت درجة الغليان وقلت نقطة التجمد في سائل تبريد المحرك، كلما أصبح أعلى من حيث الجودة، ويجب التأكد أيضا من احتواء سائل التبريد على خواص مضادة للتآكل.

وفيما يلي مجموعة من أفضل أنواع سائل تبريد المحرك التي يمكن استخدامها في خفض درجة حرارة محرك السيارة:

سائل تبريد Zerex G-05 Antifreeze/Coolant, Concentrated "ZXG051"

ويتميز بأنه منخفض التكلفة وفعال للغاية، حتى في حالة الاستخدام لمحركات سيارات النقل والشحن وتلك التي تقوم بالعمل لساعات طويلة على مدار اليوم، كما يتميز أيضا بخواصه الكيميائية التي توفر نقطة غليا وتجميد جيدة للغاية لطبيعة عمل سائل التبريد، وتوفر أيضا حماية من تآكل الأجزاء المعدنية في المحرك، الجانب السلبي الوحيد في سائل التبريد هذا هو أنه لا يحتوي على عامل لاذع (bittering agent) لحماية وإبعاد الحيوانات الأليفة في حالة حدوث تسرب عرضي لسائل التبريد.

سائل تبريد EVANS Coolant EC53001 High Performance Waterless Coolant

وهو مكلف بعض الشيء بالمقارنة بسوائل التبريد الأخرى إلا أنه يتفوق على معظمها من حيث ارتفاع درجة غليانه، كما يتمتع بنقطة تبريد جيدة للغاية بفضل تركيبته المستقرة كيميائيا، ويعد سائل التبريد هذا خيار مثالي لأصحاب السيارات التي تعاني من مشكلات ارتفاع درجة حرارة المحرك، بشرط التأكد من عدم اختلاطها ولو بأٌقل نسبة ممكنة من الماء لتجنب مشكلات تآكل المحرك.

سائل تبريد Engine Ice TYDS008-03 High Performance Coolant

يتميز سائل التبريد هذا بعدة مميزات أهمها بأنه مثالي للمحركات عالية الأداء مثل تلك الموجودة في سيارات السباق، كما يتميز بخواصه الصديقة للبيئة وقابليته للتحلل وبأنه أقل سمية للأطفال والحيوانات الأليفة، وهو لا يتطلب خلط بالماء قبل الاستخدام، ومن أهم مميزاته هو ارت5فاع نقطة غليانه، مما يجعله خيار مثالي للسيارات التي تحتاج إلى السير بسرعة في الأجواء الحارة.

سائل تبريد Audi Coolant Antifreeze Antigel Refrigerant (Part No. G013A8J1G)

ويعد واحد من أفضل سوائل تبريد المحركات المتوفرة في الأسواق بفضل ارتفاع جودته وانخفاض تكلفة استخدامه ويتميز بخواصه الكيميائية التي توفر نقطة غليا وتجميد جيدة للغاية، ويعد خيار مثالي للسيارات من طراز أودي وفولكس فاجن، خاصة وأن سوائل التبريد الملائمة لهذه الطرز من السيارات عادة ما تكون أكثر تكلفة.

سائل تبريد Zerex Original Green Antifreeze/Coolant

ويعد واحد من أكثر سوائل تبريد المحركات شعبية حتى يومنا هذا بفضل سعره الاقتصادي وفاعليته الكبيرة، ويعد سائل التبريد هذا خيار مثالي للمحركات المصنوعة من أكثر من نوع واحد من المعادن، كما يعد أيضا خيار جيد للسيارات ذات المحركات القديمة وتلك التي تعمل في ظروف جوية متقلبة.

سائل التبريد Mopar 10 Year/150,000 Mile Coolant

وهو واحد من أفضل سوائل التبريد المستخدمة للسيارات الموصى بها ويتميز بصلاحيته الطويلة للغاية، ويوصف سائل التبريد هذا بأنه منتج قوي يوفر جودة مرتفعة للغاية في مقابل المال، ويعد خيار مثالي للسيارات ذات المحركات الجديدة، وقد لا يكون خيار ملائم للسيارات أو المحركات القديمة.

دلفت Delft

دلفت هي من أجمل مدن الريف الهولندي، تتخللها العديد من القنوات المائية التي تشتهر بها هولندا، كما تشتهر أيضا بأنها موقع لمعالم تاريخية مثيرة للاهتمام، خاصة في منطقة البلدة القديمة في المدينة، وتعد دلفت واحدة من الوجهات السياحية المفضلة في هولندا خلال موسم الربيع، وخاصة لرحلات اليوم الواحد،.

ماسترخت Maastricht

مدينة ماستريخت ليست فقط موقع لمجموعة من المعالم الطبيعية الجذابة والمساحات الخضراء، وإنما تتميز أيضا بأنها مدينة غنية بالتاريخ والثقافة وموقع لمجموعة من أجمل المعالم المعمارية التي يمكنك أن تجدها في هولندا.

جروننجن Groningen

جروننجن هي مدينة وبلدية هولندية من أجمل مدن الريف الهولندي، توجد بمقاطعة خرونينغن الهولندية وتتميز بأنها موطن لجامعة هولندية شهيرة وهو ما جعلها تضم أكبر عدد من الكثافة السكانية للشباب صغار السن في هولندا، جروننجن توفر أيضا لزوارها حدائق عامة جميلة، والعديد من المباني التاريخية والمتاجر والمحلات في منطقة وسط المدينة، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من مواقع التسوق.

قد يهمك أيضا :

مازيراتي الإيطالية تشعل السوق بسيارتها الرياضية الجديدة في مودينا

السيارات تعتبر أكثر الأماكن تلوثًا والتي تساعد على انتقال الفيروسات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن أفضل نوع ممكن من سوائل تبريد المحركات منخفض التكلفة الكشف عن أفضل نوع ممكن من سوائل تبريد المحركات منخفض التكلفة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon