توقيت القاهرة المحلي 23:06:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحديد موقعين لتوقف الشاحنات على محاور مدينة الرياض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحديد موقعين لتوقف الشاحنات على محاور مدينة الرياض

موقعين لتوقف الشاحنات
الرياض - مصر اليوم

أوضح سعود النفيعي رئيس لجنة النقل في غرفة الرياض أن لجنة النقل تستعد لتكثيف تحركاتها تجاه حل عدد من الملفات المهمة التي تمثل وفق نظرة ومستثمري النقل البري تهديداً لأنشطتهم الاقتصادية، وتدفع الكثيرين منهم للخروج من السوق.

وكشف النفيعي عن تحديد موقعين لتوقف الشاحنات على محاور مدينة الرياض في الشرق والغرب تكون مهيأة بالخدمات، بمساحة مليون متر مربع، مشيراً إلى أنه لا نية في الوقت الحاضر لتخصيص أراض لسيارات الأجرة داخل الأحياء بالرياض.

وحول النسب المقرة لقطاع النقل في برنامج نطاقات، كشف النفيعي على أن النسب الحالية للسعودة تصل لـ12% في المرحلة الحالية، متوقعاً أن تزيد نسب السعودة مع بداية شهر رجب القادم مما سيوثر على قطاع النقل ويزيد من خسائره.

وأشار النفيعي إلى أن وزارة النقل فرضت على جميع شركات النقل البري تخصيص سائقين لكل سيارة للتقليل من نسبة الحوادث في الطرقات، إلا أن وزارة العمل رأت في قرار وزارة النقل فرصة للضغط على شركات النقل لزيادة نسبة السعودة بحكم الزيادة في عدد السائقين.

وبيّن النفيعي أن قطاع النقل يضم أكثر من مليوني سيارة وشاحنة، فيما عدد السعوديين الذي لديهم رخص عمومية 104 آلاف شخص تقريباً، لافتاً إلى أن هذه الأعداد لا تغطي القطاع ولا تستطيع تلبية احتياجات بلد كبير المساحة كالمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن التحديات التي تواجه قطاع النقل ستساهم في رفع التكلفة على المستثمرين وبالتالي سيوثر في ارتفاع تكلفة نقل المواد على أسعار السلع الاستهلاكية.

وقال النفيعي إن المستثمرين في قطاع النقل يعدون أنفسهم شركاء لوزارة النقل في شأن تنظيم وتطوير كافة الأنشطة ذات العلاقة بهذا القطاع، وبأن هذه الشراكة والممازجة بين الخبرات النظرية والعملية تساعد في التوصل لقرارات موفقة تدعم عمل هذا القطاع والارتقاء به بما يحقق توجهات الوزارة ويلبي في ذات الوقت تطلعات المستثمرين في القطاع، مؤكدا أن نجاح أي برامج أو تنظيمات للأنشطة ذات العلاقة بعمل قطاع النقل سيكون في مصلحة الوطن والمواطن من ناحية توفير الخدمات الراقية وبالجودة المطلوبة وسيحسب ذلك لوزارة النقل، مؤكدا استعدادهم للتعاون معها في كافة الموضوعات التي تهم المستثمرين في القطاع.

يذكر أن برنامج "نطاقات" يصنف المنشآت إلى أربعة نطاقات ملونة "الممتاز والخضراء والصفراء والحمراء" حسب معدلات التوطين المحققة في تلك المنشآت، بحيث تقع المنشآت المحققة لنسب توطين مرتفعة في النطاقين الممتاز والأخضر، بينما تقع المنشآت الأقل توطينا في النطاقين الأصفر والأحمر على التوالي حسب نسبها، وتحظى المؤسسات المصنفة في النطاقين الممتاز والأخضر بحوافز وتسهيلات، فيما تتعرض المؤسسات التي تقع في النطاق الأصفر والأحمر لعقوبات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحديد موقعين لتوقف الشاحنات على محاور مدينة الرياض تحديد موقعين لتوقف الشاحنات على محاور مدينة الرياض



GMT 04:22 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تسريحة الشعر المبلل في المنزل في 5 خطوات فقط

GMT 23:38 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

اختطاف مدرعة وضابط أمن مركزي في قنا

GMT 15:51 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

حلاوة المولد .. طريقة عمل البندقية

GMT 02:18 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غاريث ساوثغيت يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري كين

GMT 00:41 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

تعليق محمود كهربا بعد مشاركته الأولى مع الأهلي المصري

GMT 10:33 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

دنيا سمير غانم تحتفل بعيد ميلاد زوجها رامي رضوان

GMT 21:35 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ابتكارات يوسف الجسمي التي أطلقها بفاشن فورورد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon