توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عاصفة رعدية تضرب عددًا من مدن محافظة البحر الأحمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عاصفة رعدية تضرب عددًا من مدن محافظة البحر الأحمر

محافظ البحر الأحمر اللواء احمد عبدالله
البحر الاحمر-إيهاب حمدى

ضربت عاصفة رعدية شديدة وسقوط مياه صل إلى حد السيول عددًا من مدن محافظة البحر الأحمر، أمس واستمرت حتى اليوم، مما أدى إلى اتخاذ المحافظة عددًا من الإجراءات لمواجهة تلك السيول، ودفعت القوات المسلحة بفرق لإنقاذ الأهالي، خاصة أهالي رأس غارب، بعدما استغاث العشرات منهم بالجيش للتدخل وإنقاذهم.

وقطع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، زيارته إلى شرم الشيخ للمشاركة في فاعليات المؤتمر الوطنى للشباب وتفقد عددًا من الشوارع في مدينة الغردقة، مؤكدًا على استمرار أعمال كافة الأجهزة التنفيذية ف المدينة لمجابهة السيول، ومتابعة أعمال سحب تراكمات المياه من شارع الحجاز عن طريق عربات الصرف وتحقيق السيوله المروريه به.

وأكد المحافظ أنه جارٍ الآن سحب جميع المياه المتراكمة في شوارع الغردقة، بتعاون مجلس مدينة الغردقة مع الشركة القابصة للمياه والصرف الصحي في البحر الأحمر والمجتمع المدني والحماية المدنية والقطاع العسكري الآن برفع مياه الأمطار في شوارع وطرق مدينة الغردقة، مضيفًا أنه تم توفير كل الإمكانيات من أفراد أو معدات من طلمبات غاطسة ومعدات حفر وسيارات الكسح، حتي يتم تسيير الحركة المرورية بأقصي سرعة.

و أصدر تعليماته بتكليف شركة نقل الركاب باستضافة ركاب د 2 أتوبيس في أحد الفنادق، حتي استعادة كفاءة الطريق مرة أخري بحلول الغد، كما أمر مدير فرع الهيئة العامة للطرق والكباري بعمل تحويله سريعة للأماكن التي حدث بها قطع للأسفلت لعودة سير الحركة المرورية في الطرق.

وأصدر تعليماته بتكليف شركة نقل الركاب باستضافة ركاب عدد 2 أتوبيس، وذلك في أحد الفنادق في مدينة الغردقة، فيما استجابت القوات المسلحة لأهالى مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحم، ودفعت بعدد من السيارات لشفط مياه السيول التى اقتحمت منازل الأهالي، كما قامت بفتح البالوعات بالشوارع ، بعد ان لجأ الأهالي لأسطح المنازل هربًا من السيول التى اغرقت منازلهم، فيما شكل عدد من شباب المدينة فرقًا لإنقاذ الأطفال العالقين بعدد من الشوارع بعد أن جرفتهم السيول.

وأكد رئيس مدينة مرسي علم اللواء عاطف وجدى، أنه تم تحويل مسار السيل القادم في اتجاه مدينه مرسي علم على طريق "مرسى /علم إدفو" إلى البحيرات الصناعيه بعد كمين الكيلو 3 بنحو 4 كيلو، وذلك لحمايه المدينه من مخاطر السيول، مشيرًا إلى أن معدات الوحدة المحلية تابعت طوال الليل بكامله، وذلك حرصًا على أرواح المواطنين والممتلكات.

من جانبه شكل الهلال الأحمر في البحر الأحمر، فرق لانقاذ المواطنين واخرى لاستضافة المسافرين في مراكز الشباب والنزل خوفًا من الغرق، وقامت الفرق بإنقاذ العشرات من الأجانب والمصريين من العالقين بسبب هطول الأمطار على مدينة الغردقة.

و استقبل الهلال الأحمر بالتعاون مع إدارة الأزمات أعداد كبيرة من العالقين والمسافرين على طرق السرعة لمحافظة البحر الأحمر، عقب إغراق الطرق بمياه الأمطار، التي سرعان ما تحولت إلى سيول يستحال المرور عبرها بالسيارات والأتوبيسات.

وتعطلت حركة المرور والاتوبيسات في الغردقة، بسبب السيول الامر الذى دفع قيادات المحافظة لتوفير البديل ،واكد المحافظ على الدفع بـ 12 مجموعة مكونة لمواجهة السيول، بالإضافة إلى 35 نقطة طبية موزعة على جميع مدن المحافظة.

وقدمت المحافظة الوجبات الساخنة والمواد الغذائية علي جميع المسافرين علي الطريق، في حالة حدوث قطع للطرق نتيجة سقوط السيول ، كما أكد علي ضرورة الإستعداد التام لاستضافة جميع المسافرين بنزل ومراكز الشباب بالمدن أيًا كان عددهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاصفة رعدية تضرب عددًا من مدن محافظة البحر الأحمر عاصفة رعدية تضرب عددًا من مدن محافظة البحر الأحمر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon