توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أيرلندا الشمالية تقدّم لعشاق "جيم أوف ثرونز" تجربةً لا تنسى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أيرلندا الشمالية تقدّم لعشاق جيم أوف ثرونز تجربةً لا تنسى

قلعة وارد
القاهرة ـ مصر اليوم

تدعو أيرلندا الشمالية هواة الشاشة الصغيرة من عشاق المسلسلات الأسطورية والتاريخية الخيالية للانطلاق في رحلةٍ ساحرة في رحابها على طريق الملوك ’كينغز رود‘ الممتدة في أرجاء البلاد التي تحتضن العديد من الممالك السبع المعروفة في مسلسل ’جيم أوف ثرونز‘ الشهير أكثر من أي بقعةٍ أخرى في أرجاء المعمورة.

فبينما ينتظر محبو العمل الحائز على العديد من الجوائز انطلاق الأحداث الحماسية المشوقة من العمل المقرر عرض حلقاته الجديدة في أبريل من العام المقبل، تقدّم الجزيرة السياحية المتميزة فرصةً رائعة لزيارة أهمّ مواقع تصوير المسلسل لتخفّف عنهم وطأة انتظار صدور الموسم الثامن والأخير المرتَقب بشدّة. حيث سيختبرون تجربةً واقعيةً لا تنسى ليطأوا الغابات والمنحدرات والقلاع والخلجان المهيبة التي ظهرت فيها شخصياتهم المفضلة أثناء التصوير. وستكون المناظر الطبيعية الغنية بالأشجار الوارفة والمياه اللازوردية كفيلةً بنقلهم إلى عوالم المسلسل الغامضة؛ حيث تحلق التنانين الخرافية وتنطلق الذئاب العملاقة مستحضرةً مشاهداً آسرة من العمل الذي لاقى إقبالاً منقطع النظير.

وإليكم بعض أبرز المواقع والمعالم التي تمّ فيها تصوير مشاهد مسلسل ’جيم أوف ثرونز‘ التي تستحق الزيارة بكلّ تأكيد:

أرض ’ستورم لاندز‘ ونفق ’دارك هيدجس‘ وجزر ’آيرون آيلاندز‘، مقاطعة أنتريم  (ضمن برنامج الرحلة الإعلامية)

تقدّم أيرلندا الشمالية تجربةً متكاملةً للراغبين بالتعرّف على قارة ويستروس الخيالية في ’جيم أوف ثرونز‘ بشكلٍ كامل؛ فعقب الوصول إلى قلعة ’بالي غالي‘ في مقاطعة أنتريم، يمكنهم الانطلاق في رحلاتٍ مميزة إلى أرض ’ستورم لاندز‘ وجزر ’آيرون آيلاندز‘ على امتداد الخط الساحلي لمقاطعة أنتريم. كما ستسنح لهم الفرصة بزيارة نفق الأشجار الجميل ’دارك هيدجس‘ المودي إلى طريق الملوك الشهير ’كينغز رود‘، والذي شهد مرور العديد من أفراد عائلة ’ستارك‘. وذلك بعد أن يتلذذوا بمذاق الشاي الفاخر ذي الطابع المستوحى من ’جيم أوف ثرونس‘ على غرار الكال والكاليسي (ملك وملكة الدوثراكي)، وتنتهي هذه الرحلة الرائعة بمأدبةٍ احتفالية تكون الختام الأمثل لهذا اليوم المشوّق والمتميز.

مدينة ’وينترفيل‘ في قلعة ’وارد‘، مقاطعة داون (ضمن برنامج الرحلة الإعلامية)

تمّ تصوير موطن عائلة ’ستارك‘ المعروفة بكونها من العائلات المرموقة في ’جيم أوف ثرونز‘ ضمن قلعة ’وارد‘ بمقاطعة داون، حيث حمل اسم ’وينترفيل‘ في العمل. ويتميز هذا المكان بفخامته المهيبة التي تعكس رقي عائلة ملك الشمال في المسلسل الشهير وتستحضر العديد من المشاهد التي تمّ تصويرها في أركانه، كمشهد تدرّب آريا على فنون الرماية وإشراف كاتلين ستارك على الشؤون العائلية العديدة. ويمكن لزوار قلعة ’وارد‘ ارتداء ملابس وستيروسية أصيلة، والانغماس في مآدبٍ متميزة غنيةٍ بأشهى الأطايب، واستغلال الفرصة للقاء اثنين من ذئاب المسلسل الشهيرة.

الغابة المسكونة ’ذا هانتد فوريست‘ في متنزه غابات توليمور، مقاطعة داون

ترتبط العودة القريبة لفصل الشتاء في الممالك العظيمة من العمل الشهير بموعد وصول السائرين البيض ’وايت ووكرز‘. ويستطيع الزوار مشاهدة الموقع الذي ظهرت فيه هذه المخلوقات المرعبة للمرة الأولى ضمن متنزه غابات توليمور المعروف باسم الغابة المسكونة. كما تسنح لهم فرصة الاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة بين أشجار المتنزه الباسقة، والانطلاق في نزهةٍ سريعة وسط المساحات الخضراء الغنّاء، علاوةً على تجارب تسلق الجبال والتجديف بالقوارب وغيرها من التجارب الفريدة التي يوفرها مركز ’توليمور ناشيونال آوتدور‘ التابع للمتنزه الوطني.

أراضي الدوثراكي العشبية في بينيفينا، مقاطعة لندنديري

لن يستطيع زوار هذا الأراضي الرائعة مقاومة البحث عن تنانين الملكة دانيريس المحبوبة بينما يتجولون في أرجاء هذا المكان الطبيعي الخلّاب سيراً نحو قمة جبل بينيفينا في لندنديري. ويشمخ هذا الجبل الذي تشكّل منذ حوالي 60 مليون عامٍ مضت من الحمم المنصهرة التي خلّفت وراءها اليوم طبيعةً آسرة تمتد عبر مساحات من السهول لتكوّن الخلفية الأروع لمشهد تصوير الملكة الملقبة بـ "أم التنانين" وهي تمتطي تنينها المذهل ’دروجون‘.

علاوة على كونه من أبرز الوجهات السياحية في أيرلندا الشمالية، يحتضن شاطئ ’بورتستيوارت ستراند‘ الذي يمتدّ لمسافة ميلين مكان تصوير أحد أهمّ مشاهد المسلسل؛ حيث تآمرت الأخوات ’ساند سنيكس‘ ضدّ عائلة ’لانيستر‘. ويستمدّ هذا الشاطئ الرملي الذي يقع في مقاطعة لندنديري جماله من طبيعته البِكر الأخاذة، ما يجعل منه المكان الأمثل لقضاء يومٍ عائلي أو رومانسي تُضفي عليه زرقة المياه الصافية مزيداً من السكينة والراحة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيرلندا الشمالية تقدّم لعشاق جيم أوف ثرونز تجربةً لا تنسى أيرلندا الشمالية تقدّم لعشاق جيم أوف ثرونز تجربةً لا تنسى



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon