توقيت القاهرة المحلي 19:44:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منتجع " كرانغسكا غورا " أهم وجهات التزلج في سلوفانيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتجع  كرانغسكا غورا  أهم وجهات التزلج في سلوفانيا

منتجع "كرانغسكا غورا"
لندن ـ مصر اليوم

يعدّ منتجع "كرانغسكا غورا" أفضل وجهات التزلج في سلوفانيا، والذي يفتح أبوابه يوميًا من الساعة 7 مساءً وحتى 10 مساءً ما عدا الإثنين، ويمتلئ المنتجع بالمتزلجين وسط النجوم اللامعة فوقهم، وهذا الأمر مبهج حيث الأضواء الساطعة على الثلج الهش، ويشبه ذلك أجواء الحفلات، حيث يتوجه الناس بالدعاوى، ومرتدين ملابس هاري بوتر كاملة، مع المكانس المدسوسة بين الساقين.
ويمكنك التزلج مباشرة عند سفح المنحدر لتصل عند ثلاثة بارات وتسحب بطاقة تمكنك من شراب البيرة أو النبيذ أو تناول الطعام، ومن أفضل الفنادق بالقرب من المنتجع هو فندق رمادا، والذي يقع في قرية خلابة في جبال الألب جوليان، على بعد بضعة أميال من الحدود الإيطالية، ورغم أن المنتجع سعره رخيص، ولكنه يقدم خدمة ذات قيمة جيدة، ولا يشعرك برخص السعر، ويتمتع ببنية تحتية للتزلج تبلغ 20 كيلومتر، وليس من المستغرب التصويت له كونه أفضل منتجعات التزلج في سلوفانيا.

ويوجد حول المنتجع سوق وسط القرية القديمة المحيطة بكنيسة العذراء مريم، ويتبعها الأكشاك التي تبيع المنتجات المصنوعة يدويا بداية من أشغال التيريكو وصولا إلى المجوهرات، ويوجد العديد من المطاعم المتنوعة على حافة الساحة، حيث مطاعم البيتزا والذي يعمل هناك من 30 عاما، ويقدم بيتزا ممتازة قريبة من الإيطالية، ورخيصة أيضا حيث سعرها أقل كثيرا من 5 يورو، ويوجد مطعم كوتنيك الذي يقدم حساء الفطر الرائع في رغيف خبز صغير مجوف، ويمكن الذهاب يوميا لأكل النقانق والملفوف وأكثر من ذلك.

وبعد مسافة صغيرة من الجبال تصل إلى الشلالات المجمدة والتي تأخذك إلى البحيرة الجبلية، حيث يمكن التزلج على سطحها في الشتاء والسباحة وركوب القوارب بها في فصل الصيف، وهناك مقهى على ضفاف البحيرة، ومكتبة للقراءة، ويوجد هناك مدرسة لتعليم التزلج للمبتدئين، وسعرها معقول حيث 33 يورو للدرس الخاص، أما المجموعة 28 يورو لمدة ساعتين للبالغين، و23 يورو لدروس المجموعة لمدة ساعتين للأطفال.

وفضلا عن المجموعة المتنوعة من المسارات الزرقاء هناك الحمراء والسوداء، والأخيرة للمتزلجين الأكثر تقدما، وإذا لم يساعد الطقس على التزلج، يمكنك القيام بشيء آخر حيث رحلات ما بعد الظهر، ويمكن الذهاب إلى بحيرة "بليد" والتي يوجد حولها القلعة والمتحف وكنيسة الجزيرة التي يبلغ عمرها ألف سنة.

ويمكنك التمتع بسحر كهف بوستغنا وقلعة بريدغاما على بعد 90 دقيقة من البحيرة، وفي بليد يمكن أن تأخذ جولة في القلعة والنظر إلى البحيرة التي لا يصدق جمالها، ويمكنك أيضا رؤية أعمال الطباعة القديمة ومتحف التاريخ في سلوفانيا، ويوجد في ليوبليانا العاصمة، جسر التنين والتي قد تكون أجمل عواصم أوروبا، ويرجع تاريخها إلى الفترة الرومانية، وفي شوارعها توجد مهرجانات الطعام والحفلات الموسيقية.

ومن خلال مبنى سكاي سكريبر، وهو النقطة الأعلى في المدينة، يمكن مشاهدة رؤية بانورامية للمدينة وما حولها، أما كهف بوستغنا يعد الأكثر زيارة في أوروبا، والذي يوجد به قطار يأخذ السياح إلى الداخل ويعديهم لأكثر من 100 عام من الزمن، فالكهف موطن للأسماك القادرة على العيش دون طعام لفترات طويلة.

قد يهمك أيضًا :

أفضل منتجعات التزلج الجليدية المعروفة والمثالية لجميع الفئات

أوتاوا أفضل مدينة للاستمتاع برياضة التزلج على الجليد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجع  كرانغسكا غورا  أهم وجهات التزلج في سلوفانيا منتجع  كرانغسكا غورا  أهم وجهات التزلج في سلوفانيا



GMT 12:38 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق
  مصر اليوم - أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021  لتتألقي بحضور أنيق

GMT 05:04 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

طرق استغلال مساحة تحت الدرج في الديكور
  مصر اليوم - طرق استغلال مساحة تحت الدرج في الديكور

GMT 02:46 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو
  مصر اليوم - الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو

GMT 13:05 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

كيا تطرح K8 2022 الجديدة كليا بمواصفات جبارة

GMT 12:23 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

خدمات فيسبوك تعود لطبيعتها بعد عطل دام ٥ دقائق

GMT 12:58 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

بنتلي تبني أعلى برج سكني في أميركا

GMT 15:59 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

نصائح مكياج لإخفاء التجاعيد وتعزيز جمالك

GMT 04:49 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

نسخة بابجى 1.4 توفر للمستخدمين وضع " Godzilla vs Kong"
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon