توقيت القاهرة المحلي 22:35:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

‎ الإعلان عن مواصفات وموعد إطلاق هاتف آيفون 8

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ‎ الإعلان عن مواصفات وموعد إطلاق هاتف آيفون 8

آيفون 8
القاهرة- إسلام عبد الحميد

ينتظر الكثير من المستخدمين إصدار 2017 من آيفون، إذ من المتوقع أن يحمل اسم آيفون 8 أو آيفون 7 إس، وذلك بعد عدم حصول كل من آيفون 7 وآيفون 7 بلس على مزايا كبيرة فارقة، مقارنة مع آيفون 6 إس و6 إس بلس، باستثناء بعض التحسينات في التصميم ودعم ميزة مقاومة الماء، والحصول على كاميرا أفضل قليلًا وأداء أسرع. 

ويتوقع الخبراء والمستخدمين، الكثير من آبل في إصدار 2017 من آيفون الذي من المفترض أن يحمل  اسم آيفون 8 أو آيفون 7 اس، حيث لم تغير آبل في تصميم آيفون تغييرات جوهرية منذ إطلاق آيفون 6، أي منذ 3 سنوات كاملة، وهو ما انتقده الكثير من الخبراء المتابعين لشركة آبل، بالإضافة إلى أن عام 2017، سيشهد مرور 10 سنوات على إطلاق الإصدار الأول من آيفون. 

ونظرًا إلى أن إصدار 2017 من آيفون، من المتوقع أن يحصل على تغييرات كبيرة سواء في التصميم أو التقنية المستخدمة في الشاشة، بالإضافة لمميزات أخرى، فتشير التوقعات إلى أن آبل ستقفز إلى اسم آيفون 8 مباشرة، متخطية آيفون 7 إس، كما تقول بعض التقارير أنه ربما تعلن آبل عن إصدار خاص من آيفون بشاشة قياسها مختلف ومواصفات قوية باسم آيفون 10 نسبة إلى الذكرى العاشرة على إطلاق آيفون. 

فيما تتضارب التقارير عن عدد الإصدارات المتوقع الكشف عنها من آيفون خلال 2017، فبعضها تشير إلى أن آبل ستكشف عن ثلاثة إصدارات والبعض الآخر يشير إلى 4 إصدارات، منهم إصدارين يحملان اسم 7 إس بنفس تصميم آيفون 7، وإصدارين آخرين بتصميم جديد باسم آيفون 8 أو آيفون 8 بلس، أو إصدارين يحملان اسم 7 إس و7 إس بلس، مع إصدار خاص بمناسبة الذكرى العاشرة لآيفون باسم آيفون 8. 

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن آيفون 8 أو آيفون 7 بلس، في بداية سبتمبر المقبل 2017، على أن تبدأ في توفير الهاتف للشراء منتصف نفس الشهر. ووفقًا لأحد المحللين الموثوق بهم، فإن آيفون 8 سيحمل شاشة بتقنية OLED مثل الموجودة في هواتف شركة سامسونج، مثل جالاكسي إس 7، وهي الشاشة التي توفر تباين وألوان أفضل من الشاشات بتقنية LCD المتوفرة في إصدارات آيفون السابقة، ومن المتوقع أن تأتي شاشة آيفون 8 بدقة أكبر من 2K.

ووفق تقرير نشر مؤخرًا، فإن آيفون 2017 سيتوفر بإصدارين يحملان اسم آيفون 7 إس وآيفون 7 إس بلس بشاشة قياسها 4.7 و5.5 على التوالي، مثل الإصدارات السابقة من آيفون، بالإضافة لإصدارين آخرين بشاشة OLED أحدهما يحمل اسم آيفون 8 بشاشة قياسها 5 أو 5.2 بوصة، والآخر بشاشة قياسها 5.7 أو 5.8 بوصة.

فيما يشير تقرير حديث أيضًا، أن آيفون 8 ربما يحمل شاشة من الطرف إلى الطرف دون أي حواف منحنية من الجانبين، ما سيكون نقلة كبيرة في تصميم آيفون. وبشأن تصميم آيفون 8، فقد تعود آبل إلى استخدام الزجاج في خلفية الهاتف بدلًا من المعدن، بحيث يكون إطار الهاتف من المعدن على غرار آيفون SE أو آيفون 4 وآيفون 4S، على أن يتوفر إصدار آخر بتصميم جديد.

ووفقًا لتقرير من موقع I4U، فإن آيفون 8 سيحمل مستشعر لبصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة، أي أنه لن يكون مرئيًا للمستخدم. ومن ناحية أخرى، نشر موقع "MacRumors" تقريرًا يشير إلى أن آبل تخطط لجلب ميزة الشحن اللاسلكي أخيرًا لهواتف آيفون، فيما سيدعم iPhone 8 تقنية الشحن اللاسلكي، خاصة بعد أن سجلت آبل براءة اختراع متعلقة بهذه التقنية في شهر سبتمبر الماضي 2016. 

ومن المتوقع بشأن كاميرا آيفون 8، أن لا يحصل الهاتف على كاميرتين خلفيتين، فيما سيحصل آيفون 8 بلس على كاميرتين، استمرارًا لنفس سياسة "جوجل" مع كل من آيفون 7 وآيفون 7 بلس، لكن بكل تأكيد ستحصل الكاميرا الخلفية على تحديث كبير، كما يشير أحد التقارير من صحيفة كورية إلى عمل آبل مع "إل جي" لتزويد كاميرا آيفون 8 بمزايا الواقع المعزز أو التصوير ثلاثي الأبعاد بالإضافة لتزويد عدسة Telephoto على ميزة التثبيت البصري أيضًا، ومن المتوقع أن لا تحصل الكاميرا الأمامية في iPhone 8 على ترقية، حيث حدثتها آبل في آيفون 7 و7 بلس إلى كاميرا بدقة 7 ميجابكسل. 

ويذكر أن آيفون 8 أو آيفون 7 اس، سيعمل بنظام التشغيل iOS 11، والمتوقع أن تكشف عنه آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في شهر يونيو 2017، كما سيعمل بمعالج A11 الذي سيوفر أداء أفضل، وستزود آبل الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 أو 4 جيجابايت، وأيضًا ببطارية بقدرة أكبر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

‎ الإعلان عن مواصفات وموعد إطلاق هاتف آيفون 8 ‎ الإعلان عن مواصفات وموعد إطلاق هاتف آيفون 8



GMT 16:44 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر هاتف "آيفون X" ثلاثة أضعاف كلفة تصنيعه

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
  مصر اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 21:11 2024 السبت ,11 أيار / مايو

يسرا تتحدث عن دورها في فيلم شقو
  مصر اليوم - يسرا تتحدث عن دورها في فيلم شقو

GMT 11:00 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي

GMT 14:27 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

مجموعة حقائب ستكون على لائحة أمنياتنا لعام 2021

GMT 08:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتخطى رقم الأسطورة بيليه في عدد الأهداف الرسمية

GMT 09:13 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تصريح ألماني صادم يكشف مدة "موجة كورونا الثانية"

GMT 09:39 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

ريهام حجاج وزوجها يردان على ياسمين عبد العزيز
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon