توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فوائد البابونج الصحية يُساعد علي النوم هادئا ويعالج السعال الشديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فوائد البابونج الصحية يُساعد علي النوم هادئا ويعالج السعال الشديد

فوائد البابونج
القاهرة - مصر اليوم

هناك العديد من فوائد البابونج، حيث يحدث العديد من الأطباء المرضى على تناول مشروب البابونج، فهو من الأعشاب التي لها العديد من الفوائد ولا تسبب في أي آثار جانبية تؤثر على صحة الفرد، إلا أنه إذا كان هناك حساسية من تناول الأعشاب، والتي تظهر في صورة طفح جلدي وأيضا إحمرار الجلد.

ورغم فوائد البابونج، إلا أنه لا يفضل تناوله الأطفال وأيضا السيدات المرضعة، وكذلك المرأة الحامل خاصة في الشهور الأولى، وذلك لعدم وجود دراسات كافية حول تناول مشروب البابونج، ومن ضمن فوائد مشروب البابونج هو أنه يستطيع ضبط مستوى السكر في الدم من خلال تحفيز خلايا البنكرياس على إفراز هرمون الأنسولين في الدم، ونرصد فيما يلي فوائد البابونج.

تناول كوب في الصباح يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم مع أخذ جرعة دواء السكر 
كما أن البابونج له القدرة على علاج مشاكل العظام خاصة الأفراد المعرضين للإصابة بهشاشة العظام.
وأيضا مشروب البابونج قادر على تثبيط الأورام السرطانية، خاصة سرطان الجلد، وأيضا سرطان البروستاتا، وكذلك سرطان الثدي فهو يعمل على موت الخلايا السرطانية.
إذا كان الفرد لديه مشاكل في الجهاز التنفسي العلوي والذي يشمل البلعوم فإنه يمكن تناول كوب يوميا من مشروب البابونج الذي يعد مضاد جيد للالتهابات.
كما أن مشروب البابونج يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي التي تتمثل في الإسهال والشعور بالغثيان والرغبة في القيء وأيضا حالات الإمساك، وأيضا عسر الهضم.
يعمل أيضا على خفض حدة التوتر والعصبية مما يجعل الفرد أقل عرضة للإصابة بالأمراض العصبية، وذلك لآن أعشاب البابونج تحتوي على مادة الأبيجينين.

فوائد البابونج للمعدة والقولون
وعن فوائد البابونج للمعدة والقولون، فهو يعمل على ضبط حركة الأمعاء، والتخلص من السموم في الجسم، كما أنه يعمل على تهدئة التوتر والعصبية التي تؤثر بالسلب على القولون وأيضا الجهاز الهضمي، وذلك بفضل أن أعشاب البابونج تحتوي على مادة الأبيجينين التي تساعد على استرخاء العضلات وتحد من حالة التوتر.

فوائد البابونج للتنحيف
وحول فوائد البابونج للتنحيف، فهو يساعد في جعل الفرد لا يتناول مشروبات بها سعرات حرارية مرتفعة، فهو بديل جيد للمشروبات، ولكن هو لا يعمل على حرق الدهون في الجسم، ويتميز شاي البابونج بأنه لا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، ويمكن تناوله من خلال وضع ملعقة من البابونج في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم يتم تصفيته وشربه بدون سكر، وهناك أيضا كبسولات البابونج يمكن تناول كبسولة واحدة في اليوم.

 

فوائد البابونج قبل النوم
وعن فوائد البابونج قبل النوم، فهو يعمل على استرخاء العضلات والتخلص من حالة الأرق وأيضا التوتر والإرهاق، مما يجعل الفرد ينام ليلا بشكل طبيعي ومريح، ويعود السبب وراء قدرة مشروب البابونج على التخلص من الأرق هو أنه يحتوي على مضادات أكسد تعمل على ارتخاء الأعصاب.

فوائد البابونج للصدر

وعن فوائد البابونج للصدر، فهو يعمل على التخلص من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، وأيضا له القدرة على التخلص من السعال الشديد، وكذلك مشاكل انسداد الأنف التي يعاني منها البعض، كما أنه علاج فعال في التخلص من التهابات الشعب الهوائية، ويمكن تناول كوب كل يوم.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

فوائد تناول مشروب البابونج يوميا

شاى البابونج أفضل وسيلة لمحاربة الأرق ومشاكل النوم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد البابونج الصحية يُساعد علي النوم هادئا ويعالج السعال الشديد فوائد البابونج الصحية يُساعد علي النوم هادئا ويعالج السعال الشديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon