توقيت القاهرة المحلي 05:15:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طريقة تنظيف الأحذية الجلدية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طريقة تنظيف الأحذية الجلدية

أحذيه
القاهرة _ مصر اليوم

هل تبحثون عن طريقة جديدة وفعالة من أجل تنظيف الأحذية الجلدية، فمن الأكيد أن بعضنا قد يكون لديه مقابلة عمل أو ميعاد مهم، ويتفاجأ أن حذاءه غير نظيف، فيضطر لشراء حذاء جديد، ولكن هناك حلولاً أخرى، غير شراء حذاء جديد، وهي طريقة مبتكرة وسهلة لتنظيف الأحذية الجلدية بسهولة. 

 

طريقة تنظيف الأحذية الجلدية

- حذاء جلد صناعي: إذا ما كان لديك حذاء مصنوع من جلد صناعي، فيمكنك تنظيفه بطريقة سهلة وبسيطة والحفاظ عليه بحالة جيدة لوقت طويل، وذلك من خلال محلول منزلي الصنع من الخل الأبيض والماء، وأن تغمس به قطعة قماش نظيفة، ويمكنك بعدها البدء في تنظيف الحذاء الجلدي، فيما يمكنك أيضاً استخدام منظف الزجاج لكي تعيد لمعان الجلد، ومن ثم تلميعها بقطعة قماش ناعمة.

- ملمع أحذية للجلد الصناعي: يمكن أيضاً استخدام ملمع الأحذية المتوفر بجميع محلات الأحذية، من أجل تلميع والحصول على حذاء نظيف لوقت طويل، ويمكن عمل ذلك عن طريق قطعة قماش أيضاً من أجل وضع ملمع الأحذية، وتركه على الحذاء بضع دقائق، ثم مسحه جيداً بقطعة قماش أخرى نظيفة وناعمة ويمكن إضافة مياه قليلة لها، أو حتى فرشاة ولكن يجب أن تكون ناعمة. ة- الأحذية الجلدية غير المصنعة: يمكن استخدام الزيت المينك من أجل تنظيف الأحذية الجلدية غير المصنعة، وذلك من أجل المحافظة عليها نظيفة لوقت طويل، ويتم ذلك عن طريق وضعه على قطعة قماش، ومن ثم مسح الحذاء بقطعة قماش أخرى نظيفة، ويتم حفظه خارج الصندوق، حتى يأخذ التهوية اللازمة وعليك القيام بتلك العملية قبل يوم كامل من استخدامه.

تنظيف نعل الحذاء: هناك طريقة أخرى لجعل حذائك المصنوع من الجلد الصناعي في حالة جيدة، وذلك من خلال عمل محلول من صابون المواعين السائل وخلطه بالماء، ومن ثم استخدام قطعة قماش ناعمة ونظيفة لتنظيف الحذاء بهذا المحلول، فيما يمكنك أيضاً استخدام فرشاة أسنان لتنظيف الأماكن الأخرى مثل نعل الحذاء ويتم استخدام خليط الصابون والماء وصودا الخبز لتنظيف النعل فقط.

إزالة التشققات والخدوش: يمكنكم أيضاً التحايل على ما قد يحدث لحذائكم من تشققات وخدوش، تجعل الحذاء يبدو قديماً ومتهالكاً، ولكن يمكن حل الأمر من خلال مزيج من صودا الخبر (ملعقتين كبيرتين) وخلطهما مع الماء، ومن ثم وضع قطعة من القماش على هذا الخليط ووضع العجينة التى تكونت على الشقوق والخدوش وفركها جيداً، وتذكر أيضاً أنه يمكنك استخدام مزيل طلاء الأظافر لمسح العلامات البارزة في الحذاء.

تنظيف حذاء جلد مدبوغ: تذكر دائماً أن العناية المنتظمة بالأحذية الجلدية المصنوعة من الجلد المدبوغ، سوف تجعل عمره معك أطول، حيث إن كلمة السر في بقاء أسطح تلك الأحذية جافة دائماً، وتنظيفها بفرشاة ناعمة أيضاً بعد كل استعمال، من أجل إزالة الأتربة، ويمكنكم إزالة كافة البقع التي قد تطال الحذاء من خلال بودرة الأطفال التي توضع على منطقة البقعة لمدة ساعة ومن ثم يتم نفضها دون ماء. ىيمكنكم الحفاظ على رائحة تلك الأحذية من خلال مسحها بمسحوق مطهر من الداخل وليس من الداخل، ومن ثم تركها في الهواء لمدة يوم كامل قبل ارتدائها، وأيضاً عليكم الحذر عن ابتلال الحذاء من الخارج، كون الأمر يكون خطيراً، فعليكم عدم تعريضها مباشرة إلى الحرارة، ولكن ضعوا عليها مناديل ورقية أو قطعة قماش جافة قبل التعريض للشمس أو الحرارة.

إليكِ طرق تنسيق الأحذية الجلدية الملونة بطريقة مبتكرة وغير تقليدية

سعر الأحذية الجلدية بعد إنخفاض الجلود الخام أكثر من 70%

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة تنظيف الأحذية الجلدية طريقة تنظيف الأحذية الجلدية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon