توقيت القاهرة المحلي 02:04:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حققت فوزًا كبيرًا على الأميركية سيرينا ويليامز

ميركل وشتيفي جراف يهنئان كيربر بلقب "ويمبلدون" للتنس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ميركل وشتيفي جراف يهنئان كيربر بلقب ويمبلدون للتنس

أنجيليك كيربر
القاهرة – محمد عبد المحسن

حرصت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وأسطورة التنس شتيفي جراف، على تهنئة أنجيليك كيربر عقب تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، السبت، إثر فوزها على الأميركية سيرينا ويليامز، وقالت ميركل في تغريده عبر موقع "تويتر": "تهنئة كبيرة لأنجيليك كيربر . سعيدة للغاية بأدائها المذهل ولقبها الأول ببطولة ويمبلدون".

وهنأت جراف، الفائزة بـ22 لقبًا من ألقاب بطولات الجائزة الكبرى "غراند سلام"، من بينهم سبعة ألقاب في ويمبلدون كان آخرها في 1996، كيربر في بيان نشره الاتحاد الدولي للتنس، وقالت "كنت سعيدة للغاية لأنجيليك. هذا الفوز نجاح عظيم".

وكان توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولي، سعيدًا بما حققته مواطنته ونشر تغريده جاء فيها "أهنئ أنجيليك كيربر، بطلة ويمبلدون الرائعة. من الرائع التواجد هناك ومشاهدة مثل هذه المباراة العظيمة بين اثنتين من الرياضيين تنافستا بأفضل روح للعب النظيف".

وحرص بوريس بيكير، الفائز ببطولة ويمبلدون ثلاث مرات، على تهنئة كيربر، مشيرًا إلى أنها انضمت لنادي حصري للألمان يتكون منه وشتيفي جراف ومايكل ستيتش، وقال "الآن يجب أن نتشارك غرفة معيشتنا!! شتيفي، مايكل، وأنا ربما يجب أن نوسعها قليلًا".

وأثنى كل من ديرك نوفيتسكي، لاعب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وفيليب لام، قائد المنتخب الألماني لكرة القدم السابق،وأندية ألمانية كبيرة مثل بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند على الفوز الذي حققته كيربر على ويليامز 6 / 3 و،6 / 3، وهو ذات الأمر الذي فعله إلكاي جويندوجان، الذي حضر المباراة، وقال جويندوجان "نعم!!!! بطلة ويمبلدون!!! اداء مذهل".

من جانبه، أكد أولريتش كلاوس، رئيس الاتحاد الألماني للتنس، أن فوز كيربر "أثرى تاريخ التنس الألماني الناجح" وأننا "فخورون وسعداء لأن أنجيليك كيربر حققت حلمها الكبير بالفوز بلقب بطولة ويمبلدون"."، وأثنت أيضًا وسائل الإعلام الألماني على فوز كيربر بلقبها الثالث في بطولات الغراند سلام، عقب الفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة ولقب بطولة أميركا المفتوحة في 2016.

وذكرت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج"، على موقعها الرسمي "كيربر، التكتيك الرائع" وأضافت "اكتسحت الخصم مثلما كانت تفعل شتيفي جراف في السابق"، وذكرت صحيفة "سود دويتشه تسايتونج" إن كيربر لم تعانق الأضواء مثل الأخرين لكنها تثير الاعجاب بعملها الصارم، وتابعت "أن كيربر نموذج يحتذى به، وهذا يعتبر إنجازا أفضل بكثير من كونها نجمة. يجب أن يتم تكريمها لهذا".

وحرصت وسائل الإعلام العالمية أيضًا على تحية كيربر، ولكنها أبرزت أيضًا أن ويليامز كانت قريبة مرة أخرى من الفوز بلقب بطولة كبيرة بعد أن أصبحت أمًا، وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية "كيربر تهزم ويليامز لتنهي عودتها الخيالية وتفوز بلقب ويمبلدون"، واتفقت معها صحيفة "ديلي ميل" والتي ذكرت "أنجيليك كيربر الرائعة تقتحم حفلة سيرينا ويليامز، في الوقت التي تخسر فيها حاملة اللقب سبع مرات من اللاعبة الألمانية".

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن كيربر "أسكتت الملعب الرئيسي في بطولة ويمبلدون"، ووصفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية كيربر بـ "عديمة الشفقة"، وأوضحت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الإيطالي أن "كيربر عادت".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل وشتيفي جراف يهنئان كيربر بلقب ويمبلدون للتنس ميركل وشتيفي جراف يهنئان كيربر بلقب ويمبلدون للتنس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon