توقيت القاهرة المحلي 04:15:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حلّ سعيدان رابعًا وحادث انقلاب يُقصي الإماراتي القاسمي من السباق

عودة سعودية قوية وكارلوس بطلًا لمرحلة "نيوم" ضمن اليوم الثالث من "رالي داكار"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عودة سعودية قوية وكارلوس بطلًا لمرحلة نيوم ضمن اليوم الثالث من رالي داكار

يزيد الراجحي
الرياض-مصر اليوم

شهد اليوم الثالث من رالي داكار السعودية 2020 أداء قويا للسائقين السعوديين في فئة السيارات، عادوا من خلاله لساحة المنافسة على السباق، حيث أنهى ياسر سعيدان المرحلة الخاصة الثالثة في المركز الرابع، بينما جاء يزيد الراجحي سادسا في المرحلة التي بدأت وانتهت في مدينة نيوم المستقبلية.

ورفعت النتيجة من موقع الراجحي على سلم الترتيب العام لداكار السعودية ليصبح رابعاً، ويزيد من أسهمه في المنافسة على النسخة الأولى على الإطلاق من رالي داكار في آسيا، بينما أصبح سعيدان في المركز الحادي عشر.

وتصدر الإسباني كارلوس ساينز، الفائز مرتين سابقا برالي داكار، المرحلة الثالثة في فئة السيارات، ليواصل تصدره للترتيب العام، فيما جاء القطري ناصر العطية ثانياً، والبولندي جاكوب بريغونسكي ثالثاً في مرحلة اليوم.

وشهد أمس خروج السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي من السباق بعد انقلاب سيارته عدة مرات، بينما كان ثامناً في الترتيب، لتنتهي مغامرته في داكار السعودية 2020 مبكراً من مراحلها الأولى، كما اضطر السائق الروسي فلاديمير فاسيليف للخروج من السباق بعد تعرض سيارته للاحتراق، ولكنه خرج سالماً هو وملاحه، وفي فئة الدراجات النارية، أنهى الأميركي ريكي برابيك المرحلة الثالثة في الصدارة متبوعاً بالتشيلي خوزيه إغناسيو كورنيخو فلوريمو الذي حل ثانياً، والأرجنتيني كيفن بينافيديس الذي جاء ثالثاً.

وأنهى روس برانش الفائز بالمرحلة الثانية، سباق أمس متأخراً بساعة ونصف الساعة عن صاحب المركز الأول، بعد تعرضه لإصابة في الكتف بعد سقوطه أثناء السباق.

أما في فئة الدراجات الرباعية فواصلت تشيلي سيطرتها على السباق، حيث تصدر إنريكو جيوفاني المرحلة الثالثة متقدماً على الفرنسي سيمون فيتسي الذي كان ثانياً في المرحلة السابقة، بينما تراجع التشيلي الآخر إغناسيو كاسالي من المركز الأول الذي حققه في الجولتين الافتتاحيتين ليأتي في الترتيب الثالث.

وتقدم فريق الروسي أندريه كارغينوف في فئة الشاحنات من المركز الثالث في مرحلة الأمس، لينهي سباق اليوم متصدراً، بينما تراجع فريق البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش إلى المركز الثاني، وحل فريق الروسي أنطون شيبالوف ثالثا، وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، جاء الإسباني جيرارد فارس جيل في الترتيب الأول، وتبعه الروسي سيرغي كارياكين، بينما جاء الأميركي كيسي كيري ثالثاً.

وتراجع أورلاندو تيرانوفا المتصدر أمس الاثنين إلى المركز الثالث بفارق 8 دقائق عن الصدارة بعدما أنهى المتسابق الأرجنتيني المرحلة متأخرا نحو 13 دقيقة عن ساينز.

وفاز ثلاثة سائقين مختلفين الآن بالمراحل الأولى في أول نسخة من رالي دكار تقام في الشرق الأوسط بعد أكثر من عقد كامل في أميركا الجنوبية.

وفاز ساينز بمرحلة للمرة 33 في مسيرته. والسائق الإسباني هو بطل للعالم في الراليات مرتين ووالد سائق مكلارين في سباقات فورمولا 1 الذي يحمل الاسم نفسه.

وقدم فرناندو ألونسو، وهو أول بطل لفورمولا 1 ينافس في رالي دكار، أداء قوياً بعد أن واجه متاعب أمس الاثنين عندما تحطمت إحدى عجلات سيارته ونظام التعليق ليتأخر بفارق يزيد على ساعتين ونصف الساعة، واحتل السائق الإسباني المركز الخامس في المرحلة لكنه لا يزال متأخرا بفارق ساعتين و40 دقيقة عن ساينز في الترتيب العام.

وأنهى الإماراتي خالد القاسمي، الذي كان يحتل المركز السابع في الترتيب العام أمس الاثنين، مشاركته في الرالي بعد تعرضه لحادث بسيارته الخاصة من طراز بيجو، وفي فئة الدراجات النارية، فاز الأميركي ريكي برابيك بالمرحلة على متن دراجة هوندا لينتزع الصدارة من البريطاني سام سندرلاند.

وأصيب روس برانش الفائز بمرحلة الإثنين في كتفه في حادث بعد 88 كيلومترا مما كلف السائق المولود في بوتسوانا أكثر من ساعة، وتعرض أدريان فان بيفرين سائق ياماها لكسر في الترقوة في حادث آخر ونُقل إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر، وضل الأسترالي توبي برايس حامل اللقب طريقه واحتل المركز الخامس في المرحلة.

وينتهي الرالي، الذي يقام بأكمله في السعودية، في القدية يوم 17 يناير (كانون الثاني)، وكان 342 سائقا من 68 دولة حول العالم قد بدأوا الأحد مغامرة داكار السعودية 2020 حول صحراء المملكة في خمس فئات، حيث نافس 83 منهم في فئة السيارات و144 في فئة الدراجات و23 في فئة الدراجات الرباعية و46 في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (سايد باي سايد) و46 في فئة الشاحنات، وتضم قائمة المشاركين عددا كبيرا من أبرز سائقي الراليات مثل الفرنسي بيترهانسل بطل داكار 13 مرة، الذي يشارك في التحدي للمرة الـ32 في مسيرته، وبطل داكار السابق الإسباني كارلوس ساينز، وبطل فورمولا وان مرتين سابقاً فرناندو ألونسو، بالإضافة إلى بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي.

ويُعد سباق رالي داكار السعودية 2020 امتداداً رائعاً للنسخ السابقة من الرالي، الذي جرى عبر تاريخه في ثلاث دول أوروبية و21 دولة أفريقية وخمس دول في أميركا الجنوبية.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

الهيئة العامة للرياضة تكشف عن تفاصيل "رالي داكار السعودية 2020"

السعودي يزيد الراجحي يُعلن جاهزيته لـ"رالي داكار" 2020

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة سعودية قوية وكارلوس بطلًا لمرحلة نيوم ضمن اليوم الثالث من رالي داكار عودة سعودية قوية وكارلوس بطلًا لمرحلة نيوم ضمن اليوم الثالث من رالي داكار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر

GMT 17:21 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

طارق الشناوي ينفي أنباء وفاة المنتصر بالله
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon