توقيت القاهرة المحلي 05:30:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يرى الجمهور أنّ شباب الأهلي لن يُفرّط في صدارة البطولة

خالد عبيد يُؤكّد أنّ الصراع الآن على المركز الثاني في الدوري الإماراتي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خالد عبيد يُؤكّد أنّ الصراع الآن على المركز الثاني في الدوري الإماراتي

فريق شباب الأهلي
دبى-مصر اليوم

اقتنص فريق شباب الأهلي، 3 نقاط غالية من وصيفه الشارقة، بعد أن فاز في ختام مرحلة الذهاب من دوري الخليج العربي بنتيجة 3-2، ليبتعد بصدارة الترتيب بثماني نقاط، وبرصيد 32 نقطة، تاركاً صراع الوصافة بين ثلاثة فرق، وأكد شباب الأهلي قوته هذا الموسم في هذه المباراة، وكذلك قدرته على العودة سريعاً إلى جو الانتصارات، بعد انتكاسة الكأس.ورأت الجماهير المشاركة في التصويت، أن شباب الأهلي لن يفرط في صدارة دورينا هذا الموسم، حيث تم طلب رأي الجمهور في فوز ووضع شباب الأهلي في جدول الترتيب، من خلال سؤال على حساب «الإمارات اليوم» في «تويتر»: «شاركنا الرأي.. كيف ترى فوز شباب الأهلي على الشارقة وابتعاده بالصدارة بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه، مع امتلاكه أقوى هجوم ودفاع في البطولة حتى الآن؟

وتم رصد ثلاث أجابات، وهي: لن يفرط في الصدارة، والعين قادر على العودة، والجزيرة والنصر ينافسان. وشارك في التصويت 532 مشاركاً، توقع أكثر من النصف، وبنسبة 51% ألا يفرط شباب الأهلي في الصدارة، بينما توقع 32% قدرة العين على العودة، والنسبة الأقل كانت للجزيرة والنصر (17%)، بأنهما قادران على الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري. واتفق المحلل الرياضي خالد عبيد، مع رأي الجمهور في أن شباب الأهلي أصبح المرشح الأول وربما الوحيد للفوز بلقب الدوري، طبقاً لمعطيات وأرقام الدور الأول، التي تصب جميعها في مصلحته، حيث لم يستقبل سوى سبعة أهداف، وسجل 31 هدفاً.وقال عبيد لـ«الإمارات اليوم»: «نجح شباب الأهلي في تحقيق الفوز، وقدم اوراق اعتماده كمرشح أول، إلا إذا حدث شيء غير طبيعي. فخلال الدور الأول أثبت أنه الأفضل، بينما سيكون الصراع مشتداّ على المركز الثاني بين سبعة فرق مع دخول الظفرة المنافسة، وقد يكون الجزيرة الأقرب والأكثر امتلاكاً للحلول، لكن يبقى في حاجة إلى الدعم إذا كان يبحث عن المنافسة».

وتشير الآن كل المعطيات إلى شباب الأهلي، إذ غالباً ما كان البطل صاحب أقوى خط دفاع وهجوم، ففي الموسم الماضي، حين توّج الشارقة، استقبل فقط 30 هدفاً في الموسم، وبعد 13 جولة استقبل شباب الأهلي سبعة أهداف، كما سجل 31، وهي أرقام مميزة، سشكل إضافة مهمة للفريق في المرحلة الثانية من الموسم.ويبدو أن الصراع الأجمل والأقوى هذا الموسم لن يكون على بطل الدوري، وإنما على مركز الوصيف ومربع الكبار والمراكز المؤهلة إلى أبطال آسيا، خصوصاً أن هناك سبعة فرق توجد الآن بفارق نقاط بسيط بينها، بداية بالعين والجزيرة والشارقة بـ24 نقطة، ثم الظفرة والنصر 23 نقطة، والوصل 21 نقطة، وكذلك الوحدة صاحب الـ20 نقطة.ويبقى الأبرز في ختام مرحلة الذهاب، أن قمة الجولة 13 أوفت بوعودها، وجاءت مثيرة للغاية حتى آخر لحظة، إذ تقدم شباب الأهلي، ثم عادل الشارقة وتقدم، قبل أن يقلب شباب الأهلي الأمور ويحقق الفوز. والمؤكد أن مرحلة الإياب ستبدأ مثيرة كذلك، خصوصاً في ديربي الوصل والنصر، وأيضاً الظفرة مع الجزيرة في مباريات بعد ذلك ستكون بطعم نهائي الكؤوس لمن يرغب في مواصلة المنافسة على لقب الدوري.

ولا شك ستظل المعركة مستمرة كذلك في المنافسة لكن في قاع الدوري، خصوصاً بعد أن بات وضع خورفكان صعباً للغاية، إذ انتهت مرحلة الذهاب ولم يحقق أي فوز، وظل بنقاطه الأربع التي جاءت من خلال تعادلات فقط. بينما في المقابل، استمر حتا في الترنح، ولايزال يعاني في المركز قبل الأخير بثماني نقاط، ويعتبر مع خورفكان أبرز المرشحين للهبوط حتى الآن، على الرغم من أن مرحلة بكاملها لاتزال متبقية، وأي شيء يمكن أن يحصل، خصوصاً أن فارق النقاط ين حتا وصاحب المركز الـ12، الفجيرة ليس كبيراً، ويصل إلى نقطتين فقط، مقابل فارق خمس نقاط فقط مع صاحب المركز الـ11 كلباء، بينما حتى عجمان العاشر لايزال في دائرة الخطر، إذ يبتعد عن حتا بست نقاط فقط. والأمر نفسه بالنسبة لفريق بني ياس، إذ على الرغم من فوزه في مباراة مهمة وكبيرة على حساب النصر، إلا أنه لا يحافظ على نسق مستقر من النتائج، كما يحصل أيضاً مع عجمان، فكلا الفريقين متساويين في النقطة الـ14، وقد بدأ الموسم بقوة، إذ وصل عجمان في فترة إلى المركز الثالث قبل أن تتراجع نتائجه بشكل غير مبرر في المرحلة الأخيرة، متأثرا بالإصابات.وقد تلعب الصفقات الجديدة في يناير الجاري دورا مهما في إعادة صياغة طبيعة المنافسة في الفترة المقبلة، خصوصاً أن 13 مباراة لا تزال متبقية، ومعها كل أسرار دورينا هذا الموسم.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

مدرب شباب الأهلي دبي يُعبّر عن ثقته في عودة اللاعبين للتألق في مواجهة بني ياس

ماميتش يؤكد دخول فريقه تحديًا مهمًا أمام شباب الأهلي دبي

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عبيد يُؤكّد أنّ الصراع الآن على المركز الثاني في الدوري الإماراتي خالد عبيد يُؤكّد أنّ الصراع الآن على المركز الثاني في الدوري الإماراتي



GMT 19:22 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد
  مصر اليوم - غادة عبد الرازق تنافس فى رمضان 2025 بمسلسل جديد

GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة

GMT 01:25 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بنات أحمد زاهر تثيران الجدل على السوشيال ميديا

GMT 05:56 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ثقافة القاهرة تتناول "موسوعة المشاهير.. الزعيم أحمد عرابي"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon