توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد يواصل نتائجه المهتزة ويسقط في فخ التعادل مع كارباكا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أتلتيكو مدريد يواصل نتائجه المهتزة ويسقط في فخ التعادل مع كارباكا

أتلتيكو مدريد الأسباني
مدريد - لينا العاصي

 واصل أتلتيكو مدريد الأسباني نتائجه الهزيلة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه كارباكا آجدام الأذربيجاني في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة في الدور الأول للمسابقة القارية اليوم الأربعاء. وعجز أتلتيكو مجددا عن تحقيق انتصاره الأول في المجموعة، ليظل في المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد نقطتين، ويضعف من حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة.

في المقابل، حصل كارباكا، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بمرحلة المجموعات للبطولة الأقوى على مستوى الأندية الأوروبية، على أول نقطة له بدوري الابطال ، ولكنه ظل في قاع الترتيب.

وأخفق أتلتيكو في هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما ظهر لاعبوه بشكل باهت للغاية أمام الفريق المضيف الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين خلال ربع الساعة الأخير من عمر المباراة، عقب طرد لاعبه الجنوب أفريقي دينو ندلوفو لحصوله على الإنذار الثاني.

في المقابل، قدم كارباكا أقوى عروضه في المجموعة حتى الآن، حيث كان ندا حقيقيا لأتلتيكو، الذي خاض نهائي البطولة مرتين خلال النسخ الأربع الأخيرة، وكاد الفريق الأذربيجاني أن يخطف النقاط الثلاث في الوقت القاتل رغم النقص العددي، لولا رعونة لاعبيه وقلة خبرتهم.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم بالمجموعة ذاتها، تشيلسي الانجليزي، الذي يتربع على الصدارة برصيد ست نقاط، مع ضيفه روما الإيطالي، صاحب المركز الثاني بأربع نقاط بنفس الجولة. واتسمت بداية المباراة بين اتلتيكو وكارباكا بالهدوء البالغ، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة، ولكن بلا أدنى فاعلية على المرميين.

وشهدت الدقيقة 25 التسديدة الأولى في المباراة عن طريق لاعب اتلتيكو نيكولاس جايتان، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق فيليبي لويس، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت فوق العارضة. وسنحت أول فرصة لكارباكا في الدقيقة 33، عندما سدد ماهير ماداتوف من خارج المنطقة، ولكن الكرة اصطدمت بالدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

كثف أتلتيكو من هجماته خلال الدقائق الأخيرة للشوط الأول، أملا في خطف هدف التقدم، حيث سدد ساؤول نيجويز ضربة رأس في الدقيقة 36، ولكن الكرة ذهبت سهلة في يد إبراهيم سيهيتش حارس مرمى كارباكا. وأهدر انطوان جريزمان فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 40، عندما تلقى تمريرة بينية من زميله كيفن جاميرو، انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو كارباكا، ولكنه سدد الكرة برعونة ليبعدها سيهيتش إلى ركلة ركنية، كادت أن تسفر عن هدف التقدم للفريق الإسباني.

وتابع خوسيه خيمينيز الركلة الركنية، التي نفذت من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي كارباكا، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. وبدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب أتلتيكو، الذي أحرز هدفا في الدقيقة 53 عن طريق جريزمان، غير أن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بداعي التسلل. وسريعا ما عاد كارباكا لأجواء المباراة مرة أخرى، حيث سدد ريتشارد ألميدا من خارج المنطقة في الدقيقة 62، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو بثبات.

اكتسب كارباكا مزيدا من الثقة بمرور الوقت، حيث أضاع لاعبه بيدرو هنريكي فرصة محققة في الدقيقة 65، عندما تلقى تمريرة بينية من ميجيل ماركوس، ولكنه سدد تصويبة غير متقنة من داخل المنطقة، لتبتعد الكرة عن القائم الأيسر بقليل. وأجرى أتلتيكو تبديله الأول في الدقيقة 65 بنزول الغاني توماس بارتي بدلا من جايتان، ليرد كارباكا بتبديله الأول أيضا في الدقيقة 69 بنزول وايلد دونالد جيرير بدلا من بيدرو هنريكي.

وكاد دينو ندلوفو أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 70، حيث راوغ أكثر من لاعب من كارباكا قبل أن يسدد من داخل المنطقة، ولكن الكرة علت العارضة بقليل. وأجرى أتلتيكو تبديلين في الدقيقة 71 بنزول فيرناندو توريس وآنخيل كوريا بدلا من جاميرو ويانيك فيريرا كاراسكو، فيما دفع كارباكا بتبديله الثاني بنزول جاكوب رزيزنيكزاك بدلا من ماكسيم ميدفيديف.

وشهدت الدقيقة 75 منعرجا في المباراة، حيث اضطر كارباكا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد ندلوفو لحصوله على الإنذار الثاني، بعدما تعمد السقوط داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع دييجو جودين، من أجل الحصول على ركلة جزاء. وأضاع أتلتيكو فرصة مؤكدة لخطف هدف الفوز في الوقت القاتل، حيث مرر فيليبي لويس كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى في الدقيقة 84 إلى جريزمان، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لترتد الكرة من يد سيهيتش وتصل إلى غابرييل أريناس، الذي أرسل تمريرة عرضية إلى توريس، ولكن المهاجم الأسباني المخضرم سدد ضربة رأس غير متقنة، والمرمى خال من حارسه، إلى خارج الملعب.

وأجرى كارباكا تبديله الأخير في الدقيقة 85 بنزول طارق اليونسي بدلا من ميجيل ماركوس. وحاول كارباكا استغلال المساحات الشاغرة في دفاع أتلتيكو، الذي اندفع لاعبوه للهجوم بعشوائية، وأضاع اليونسي فرصة خطيرة في الدقيقة 90، عندما تلقى تمريرة أمامية لينطلق بالكرة قبل أن يسدد من على حدود المنطقة، ولكنها علت العارضة بقليل.

وفي المقابل، أهدر غريزمان آخر فرصة لمصلحة أتلتيكو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث تابع كرة مرتدة من دفاع كارباكا، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا تعادل الفريقين دون أهداف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتلتيكو مدريد يواصل نتائجه المهتزة ويسقط في فخ التعادل مع كارباكا أتلتيكو مدريد يواصل نتائجه المهتزة ويسقط في فخ التعادل مع كارباكا



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا

GMT 13:16 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الهريسة الحلوة

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتاج الجيل الثالث من المحفظة الذكية المضادة للسرقة

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 15:06 2013 الإثنين ,20 أيار / مايو

خان الخليلي وجهة سياحية مصرية لا تُعوض

GMT 15:15 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

حمادة هلال يتصدر تريند يوتيوب بكليب «أم أحمد»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon