توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعدما نجح في إحراز البطولة خلال المواسم السبعة الماضية

بايرن ميونخ يستعرض تفوقه أمام دورتموند ليضع قدمًا على منصة التتويج بالدوري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بايرن ميونخ يستعرض تفوقه أمام دورتموند ليضع قدمًا على منصة التتويج بالدوري

فريق بايرن ميونخ
لندن - مصر اليوم

نجح بايرن ميونخ في تقديم أداء بطولي واستعرض تفوقه في مباراة القمة أمام غريمه بوروسيا دورتموند أمس الثلاثاء ليضع قدما على منصة التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) الذي أحرزه في المواسم السبعة الماضية.
وأظهرت مباراة أمس، في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من البوندسليجا، الفارق بين أداء بايرن ميونخ تحت قيادة مدربه السابق نيكو كوفاتش ومستوياته تحت قيادة مدربه الحالي هانزي فليك، حيث قدم الفريق عرضا بطوليا اتسم بالثقة ليهزم دورتموند 1 / صفر في عقر داره.
واستفاد بايرن ميونخ من افتقاد دورتموند أحد أبرز أسلحته، حيث أقيمت المباراة بدون جماهير، حالها كحال جميع المباريات منذ استئناف المنافسات في ألمانيا في 16 مايو الجاري بعد توقف دام شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشهدت المباراة عرضا مثيرا بعد أن أثيرت المخاوف لدى بعض المشجعين من افتقاد الإثارة في ظل غياب الحضور الجماهيري. وكان أبرز ما في المباراة، كيفية قيام لاعبي بايرن ميونخ بأدوارهم حتى فرض الفريق أسلوبه ونجح في هز الشباك رغم البداية القوية التي قدمها دورتموند.
وكان التعادل سيبدو نتيجة جيدة لبايرن ميونخ ومديره الفني فليك، لكن الفريق البافاري حقق الانتصار الثاني عشر خلال آخر 13 مباراة في الدوري، مدركا أن هذا الفوز يعد حاسما لتتويجه بالبوندسليجا هذا الموسم بشكل كبير، حيث تفوق بفارق سبع نقاط أمام دورتموند صاحب المركز الثاني، قبل ست مراحل من النهاية.

ونجح جوشوا كيميتش (25 عاما)، الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز، في خطف الأضواء بشكل كبير خلال مباراة أمس حيث سجل الهدف الوحيد من تسديدة ساحرة في الدقيقة 43 .
وساعد هدف كيميتش جماهير كرة القدم في أن تستشعر من جديد أسباب عشق اللعبة ومدى افتقاد المنافسات خلال أزمة وباء كورونا.
ولا شك في أن الهدف، الذي سجله كيميتش من كرة ساقطة (لوب)، سيشكل لحظة بارزة في هذا الموسم كما أن خطة بايرن لاستغلال تقدم رومان بوركي حارس مرمى دورتموند، أمام خط المرمى، تلقي الضوء على التزام وتركيز لاعبي بايرن، وهو الأمر الذي اتهم الفريق بافتقاده تحت قيادة المدرب السابق كوفاتش.

وقال كيميتش إنه سيكون من الصعب على دورتموند تقبل الأمر، مضيفا :"علينا إعادة تأكيد تفوقنا في المباريات المقبلة. كان من الواضح مدى صعوبة المواجهة وضرورة سعينا بقوة نحو النقاط الثلاث."
وكان بايرن ميونخ قد تغلب على بوروسيا دورتموند 4 / صفر في أول مباراة لبايرن تحت قيادة فليك في نوفمبر الماضي، لكن الأسلوب المختلف، والذي اتسم بالفاعلية أيضا، في مباراة أمس، كان شاهدا على فريق ناضج ومدرب ناضج.
وقدم بوروسيا دورتموند محاولات خطيرة واختبر مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ أكثر من مرة خلال مباراة أمس، لكن المباراة كشفت عن صعوبة التحدي بالنسبة لدورتموند أمام بايرن.

وقال لوسيان فافر المدير الفني لبوروسيا دورتموند :"أداؤنا كان جيدا بشكل عام، خاصة في بداية الشوط الأول وكذلك في الشوط الثاني. لكن كانت هناك بعض الأمور الغائبة، مثل الدقة والتحرك الجيد، وبعض اللمسات الأخيرة، والتحرك السريع بالكرة، وكذلك التسديد الكافي على المرمى، وأضاف :"لا يجب نسيان أننا كنا نلعب أمام فريق جيد للغاية. بايرن يدافع بشكل جيد للغاية كما أنه فريق منظم."

قد يهمك أيضا :  

بايرن ميونيخ يغري ساني بالقميص رقم 10 لإتمام التعاقد معه

مدرّب بايرن ميونخ يؤكّد أنه لا يسعى للثأر من فرانكفورت

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونخ يستعرض تفوقه أمام دورتموند ليضع قدمًا على منصة التتويج بالدوري بايرن ميونخ يستعرض تفوقه أمام دورتموند ليضع قدمًا على منصة التتويج بالدوري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر

GMT 17:21 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

طارق الشناوي ينفي أنباء وفاة المنتصر بالله
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon