توقيت القاهرة المحلي 01:44:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في اللقاء الافتتاحي للموسم الإنجليزي الذي يحظى بأهمية خاصة للطرفين

مباراة الدرع الخيرية الاختبار الأول للنجم ​ألكسندر لاكازيتي في الملاعب الإنجليزية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مباراة الدرع الخيرية الاختبار الأول للنجم ​ألكسندر لاكازيتي في الملاعب الإنجليزية

بطل الدوري الممتاز تشيلسي
لندن ـ سليم كرم

تحظى مباراة الدرع الخيرية، التي ستجمع يوم الأحد، بين بطل الدوري الممتاز تشيلسي، وجاره بطل الكأس أرسنال، بأهمية خاصة بالنسبة لأربعة لاعبين، حزموا حقائبهم متوجهين إلى بلاد الضباب هذا الصيف، ويأمل طرفا المباراة الافتتاحية للموسم الإنجليزي، أن يتمكن اللاعبون الجدد من اجتياز الاختبار الرسمي الأول، قبل أسبوع واحد على بداية الدوري، خصوصا وأنهما أنفقا مبالغ طائلة للتعاقد مع هؤلاء اللاعبين.

ووصلت قيمة انتقال المهاجم الدولي الإسباني، ألفارو موراتا، لتشيلسي إلى 65 مليون جنيه إسترليني، الأمر الذي يضع على عاتق لاعب ريال مدريد السابق، ضغوطا كبيرة في موسمه الأول بالـ"بريمير ليغ".

 ويتطلع موراتا، للمشاركة مساء الأحد، أمام أرسنال، من أجل ترك بصمة أولى على أداء الفريق، بعدما غلب التشاؤم على مشاعر أنصار الفريق، عقب مشاركة اللاعب المتواضعة في مباراتين تحضيريتين، وأصر المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، على أن لاعبه البالغ من العمر 25 عاما، يحتاج لتطوير أدائه من الناحية البدنية، إذا ما أراد النجاح في الملاعب الإنجليزية، لاسيما وأنه جاء ليحل مكان زميله القوي في "لا روخا" دييغو كوستا، الذي بات خارج مخططات مدرب الـ"بلوز".

 ونضج موراتا كثيرا الموسم الماضي، رغم عدم مشاركته أساسيا في مباريات ريال مدريد، فأحرز 15 هدفا في الدوري، وأصبح لاعبا مهما في منتخب بلاده، وانضمامه إلى تشيلسي سيضمن له مواصلة التحسن قبل عام واحد من المونديال الروسي.

ويتطور أداء الهداف الفرنسي اللامع لاكازيتي ببطء منذ انتقاله إلى أرسنال، قادما من ليون، مقابل صفقة تاريخية للنادي اللندني بلغت قيمتها 52 مليون جنيه إسترليني، ويعتقد المدرب الفرنسي آرسين فينغر، أن مهاجمه الجديد يحتاج لشهرين على الأغلب، لتقديم أفضل مستوياته الفنية مع الفريق، فأرقام لاكازيتي تتحدث عن نفسها، فقد أحرز 100 هدف مع ليون في الدوري الفرنسي، وتوج هدافا للمسابقة الموسم 2014-2015، وهو الذي أحرز الموسم الماضي 28 هدفا في 30 مباراة فقط، أضاف إليها 7 أهداف في 12 مباراة على الصعيد الأوروبي.
 وسيلجأ فينغر، أمام تشيلسي، لإشراك لاكازيتي كأساسي رغم بطء عملية انسجامه، ويبقى على المهاجم الفذ إثبات قيمته من خلال عرض مبهر، ينسي الجمهور العرض المتذبذب لرأس الحربة الفرنسي الآخر أوليفييه جيرو.

ويتمتع النجم الدولي الألماني، بقوة بدنية يحسد عليها، وانتقاله إلى تشيلسي جاء كدعم أساسي لأكثر من مركز في صفوف الفريق، لاسيما وأنه قادر على اللعب كقلب دفاع أو ظهير أيسر، وانضم روديغر إلى تشيلسي قادما من روما، مقابل 29 ملايين جنيه إسترليني، لكن الغموض يكتنف الدور الذي سيقوم به في تشكيلة الفريق الأساسية، مع ورود أنباء عن عدم اكتفاء المدرب كونتي بالمساهمة التي يقدمها الدولي الإسباني ماركوس ألونسو على الناحية اليسرى. 

ويتميز لاعب شتوتغارت الأسبق (24 عاما)، بتفوق دائم في المواجهات الثنائية، مستعينا ببنيته الجسدية القوية، كما أنه يتحلى بالسرعة في التغطية وعدم المبالغة في التقدم للأمام، وهو أمر يهدد أيضا المكان الأساسي لثلاثي عمق الدفاع سيزار أزبيليكويتا وجاري كاهيل ودفيد لويز. 

 ويملك الدولي البوسني كولاسيناتش، ما يؤهله للقيام بدور مهم في تشكيلة أرسنال الموسم المقبل، خصوصا بعد الأداء المشجع الذي قدمه في المباريات الإعدادية، والمباراة المقبلة أمام تشيلسي ستكشف جاهزية الظهير الأيسر للتحديات التي ستواجهه، وانتقل كولاسيناتش إلى أرسنال دون مقابل من شالكه، ويعرف عنه قدرته على القيام بأكثر من دور في الخط الخلفي، إلا أن مدربه السابق في شالكه، ينز كيلر، ثبّته في مركز الظهير الأيسر، ليحصل على إشادة النقاد في الـ"بوندسليغا". 

وأكمل اللاعب البالغ من العمر 24 عاما، خمسة أعوام مع الفريق الأول في شالكه، وأصبح جاهزا لنقلة نوعية في مسيرته، علما بان الجهة اليسرى في أرسنال تعاني منذ اعتماد المدرب فينغر لطريقة اللعب 3-4-3 والتي انتقل خلالها الإسباني ناتشو مونريال، للعب في عمق الدفاع، ليشغل أليكس أوكسليد تشامبرلين الجهة اليسرى لفترة من الوقت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مباراة الدرع الخيرية الاختبار الأول للنجم ​ألكسندر لاكازيتي في الملاعب الإنجليزية مباراة الدرع الخيرية الاختبار الأول للنجم ​ألكسندر لاكازيتي في الملاعب الإنجليزية



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon