توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوصى بتوزيع الجهد على 3 تدريبات يومية

هرفي رينارد يتواصل مع المنتخب السعودي من فرنسا بسبب أزمة"كورونا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هرفي رينارد يتواصل مع المنتخب السعودي من فرنسا بسبب أزمةكورونا

هرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي
باريس - مصر اليوم

وجد الفرنسي هرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، في فرنسا، بعد السماح له بالسفر والوجود إلى جانب أسرته مع تفشي فيروس كورونا في معظم بلدان العالم، على الأخص في أوروبا. ويتواصل رينارد، من مقر إقامته، مع الجهاز الإداري للمنتخب، للوقوف على جميع المستجدات والمواعيد الجديدة المقترحة في رزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم، المتعلقة بمباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. ويسعى الجهاز الفني والإداري للمنتخب لوضع خطة جديدة، عوضاً عن البرنامج الذي تم إلغاؤه من قبل الاتحاد الدولي، المقرر في شهر مارس (آذار) وأبريل (نيسان)، وكذلك ما يتعلق بأيام «الفيفا»، وعلى ضوء ذلك يبحث كيفية الإعداد والجاهزية والاحتماليات الواردة في أي وقت في حال تلاشي المرض والعودة للحياة الطبيعية من أجل وضع برنامج إعدادي، خصوصاً أن العودة المقترحة من الفيفا في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل كأقرب موعد من أجل أن تلعب منافسات التصفيات في هذا الشهر، خصوصاً وأن الموسم المقبل سيكون مضغوطاً في جميع دوريات العالم.

ويواصل الجهاز الطبي للمنتخب السعودي الأول متابعة تدريبات لاعبي المنتخب الأول المسجلين في القائمة الأساسية المرسلة للاتحاد الدولي لكرة القدم، الذين يتراوح عددهم ما بين 50 إلى 60 لاعباً، بعد اختيارهم من المدير الفني للمنتخب السعودي الفرنسي هيرفي رينارد، وذلك للوقوف على برامجهم اليومية على المستوى الطبي والتدريبي، مع الوضع الراهن الذي يشهده العالم مع تفشي «كورونا المستجد». ويقوم الجهاز الطبي بإرسال رسالة توعوية يومياً لكل اللاعب للتأكد من عدم وجود أي أعراض للمرض المتعلقة بالحرارة والسعال، وكذلك الحرص على عدم المخالطة والابتعاد عن التجمعات والاهتمام بتوزيع الجهد، بتأدية التدريبات على ثلاث فترات، تبدأ من الصباح الباكر. وسيقوم الجهاز الطبي للمنتخب بالتواصل مع الجهاز الطبي لكل نادٍ، وطلب تقرير طبي مفصل لكل لاعب في المنتخب عن البرنامج التدريبي، وتقييم الفترة التدريبية التي قام بها اللاعب خلال فترة مكوثه في المنزل، حال عادت الأمور إلى وضعها الطبيعي، وتلاشي «كورونا»، على أن يرسل التقرير مع بداية تدريبات الفرق، وقبل خوض منافسات الدوري السعودي للمحترفين الذي لم يتحدد عودته حتى هذه اللحظة.

ويواصل عدد من لاعبي المنتخب مرحلة التأهيل بعد إجراء عمليات جراحية، حيث عاد مؤخراً اللاعب عبد الله عطيف من إسبانيا بعد إجرائه عملية جراحية في برشلونة تحت إشراف الطبيب رامون كوجات، لعلاجه من إصابة القطع في الرباط الصليبي، وفور وصوله خضع لمدة 14 يوماً للحجر المنزلي، حسب تعليمات وزارة الصحة، على أن يبدأ مرحلة التأهيل. فيما أجرى اللاعب عبد الله مادو عملية جراحية (تنظيف الركبة) في العاصمة الرياض، ويحتاج إلى ستة أسابيع للعلاج والتأهيل للعودة إلى الملاعب، في حين يحتاج اللاعب محمد العويس الذي أجرى عملية جراحية بعد إصابته بكسر في اليد من أربعة إلى ستة أسابيع للعودة للتدريبات. ويواصل اللاعب محمد خبراني مرحلة التأهيل بعد إصابته بتمزق في العضلة الخلفية يحتاج إلى ثلاثة أسابيع حسب تجاوبه مع العلاج.

ويحتل المنتخب السعودي الأول، في التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المركز الثاني في مجموعته برصيد ثمان نقاط من أربع مباريات، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر منتخب أوزبكستان تسع نقاط الذي لعب خمس مباريات. وكانت نتائج الأخضر السعودي في المباريات التي خاضها حتى الآن، شهدت الفوز على أوزبكستان 3 - 2، وعلى سنغافورة 3 - 0، والتعادل مع اليمن 2 - 2 وفلسطين «سلبياً». و كان الاتحاد الدولي لكرة القدم اتفق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تأجيل الجولات المقبلة من مباريات تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا، المقررة في مارس ويونيو (حزيران)، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وظهر مدرب المنتخب السعودي الأول الفرنسي هرفي رينارد، بمقطع فيديو عبر حسابه في «تويتر»، حيث وجه رسالة حرص من خلالها على توعية المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد، بعد انتشاره في دول العالم مؤخراً، الذي تسبب في شل النشاط الرياضي، وإيقاف الدوريات العالمية. وأبرز ما نشر رينارد حثه الجميع على المكوث في المنزل «وعدم الخروج من أجلك أنت، ومن أجل عائلتك، فجميع الطواقم الطبية تعمل من أجل إنقاذ حياتنا ومساعدتنا».

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــــــضًا :

الصحف السعودية تؤكد كارتيرون يرحل عن الزمالك من أجل عيون أهلي جدة

مهاجم أهلي جدة يقيم صالة رياضية في منزله للحفاظ على لياقته البدنية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هرفي رينارد يتواصل مع المنتخب السعودي من فرنسا بسبب أزمةكورونا هرفي رينارد يتواصل مع المنتخب السعودي من فرنسا بسبب أزمةكورونا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon