توقيت القاهرة المحلي 01:49:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

3 منتخبات تمثل سلطنة عمان في دورة الألعاب العربية بالجزائر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 3 منتخبات تمثل سلطنة عمان في دورة الألعاب العربية بالجزائر

نادي عمان لكرة اليد
مسقط -مصر اليوم

اللجنة الأولمبية العمانية ستشارك في دورة الألعاب الرياضية العربية المقرر إقامتها في الجزائر خلال الفترة من 5 حتى 15 يوليو المقبل بثلاث ألعاب رياضية فقط وهي الشراع وألعاب القوى والقوة البدنية وربما سيضاف السباحة كمنتخب رابع، وستغيب جميع الألعاب الرياضية الجماعية والفردية وبعض الألعاب الفردية وذلك بسبب عدم جاهزية المنتخبات الوطنية وكذلك عدم توفر الإمكانيات لإعداد المنتخبات الوطنية، وستشهد الدورة 23 لعبة وهي: "كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة، ألعاب القوى، الملاكمة، الجودو، المصارعة، السباحة، الكاراتيه، الجمباز، الريشة الطائرة، الدراجات الهوائية، رفع الأثقال، الشراع، كرة الطاولة، الكرة الحديدية، المبارزة، الشطرنج و ثلاث لذوي الاحتياجات الخاصة".

وستجري في 5 مدن جزائرية، 11 منها ستقام في الجزائر العاصمة، وأربع في ولاية "وهران"، واثنتان في "تيبازة"، واثنتان في "قسنطينية"، فيما ستقام بعض مباريات كرة القدم في ولاية "عنابة، كما ستجري قرعة منافسات البطولة يومي 21 و22 يونيو الحالي، ولم تعلن اللجنة الأولمبية العمانية حتى حجم البعثة المشاركة في الدورة وكذلك الألعاب التي سيتم اختيارها للمشاركة في الدورة.

و يشارك حاليا علي بن سالم البوصافي مدير دائرة التضامن الأولمبي بـ اللجنة الأولمبية العُمانية في برنامج المعايشة الذي تقدمه اللجنة الأولمبية الدولية للكوادر العاملة باللجان الأولمبية الوطنية، والذي يعقد بسويسرا ويستمر حتى 16 يونيو الجاري.

من جانب آخر، تنظم الأكاديمية الأولمبية العُمانية بـ اللجنة الأولمبية العُمانية بالتعاون مع التضامن الأولمبي الدولي خلال الفترة من 13الي 15 يونيو الحالي الفصل الرابع من برنامج دبلوم الإدارة الرياضية المتقدمة لعام 2023م تحت عنوان (إدارة الشؤون المالية في المؤسسات الرياضية ) يحاضر فيها الدكتور حمدان بن سيف الجابري أكاديمي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس.

دعوة آسيوية

على صعيد متصل تسلمت اللجنة الأولمبية العمانية دعوة من المجلس الأولمبي الآسيوي إلى تسجيل مشاركتها بمعسكر تطوير الشباب الآسيوي في هوكي الجليد الذي يقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة مطلع أغسطس المقبل في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وأرسل المجلس الأولمبي إلى اللجان الأولمبية عنوانا للتسجيل الإلكتروني في هذا المعسكر الخاص بالشباب تحت الـ16 عاما والمقرر من 1 إلى 7 أغسطس في هوما أرينا بطشقند.

يركز معسكر المجلس الأولمبي الآسيوي للشباب للمرة الأولى على الرياضات الشتوية، هوكي الجليد، ويقام برعاية البرنامج القاري للتضامن الأولمبي، ويتعين على كل من اللجان الأولمبية الآسيوية إرسال رياضيين من مواليد 2007 وما فوق، ولا يحق لها المشاركة برياضيين من الجنس ذاته، بل يمكنها تسجيل رياضي واحد أو اثنين، شاب وشابة. كما يمكن لكل لجنة أولمبية إرسال مدرب وإداري للمباريات، أي أنه يحق لكل لجنة أولمبية تسجيل 4 أشخاص فقط، على أن يكون أقصى موعد للتسجيل في 31 مايو الجاري.

وسيعلن المجلس الأولمبي الآسيوي في 15 يونيو اللائحة المصغرة للمشاركين في المعسكر، وتعد معسكرات الشباب من أكثر الأحداث الخاصة باللجان الأولمبية الوطنية شعبية في برنامج المجلس الأولمبي الآسيوي والتضامن الأولمبي.

وسبق للمجلس تنظيم معسكرين، الأول للسباحة أقيم بالدوحة في 2019، والثاني للغطس في كوالالمبور بماليزيا في أغسطس 2022.

الشعلة الأولمبية

دعت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقررة في هانجتشو شرق الصين في وقت لاحق من العام الجاري، إلى المشاركة في حفل حمل شعلة الألعاب، وأتاحت اللجنة المنظمة للألعاب الفرصة لكل من اللجان الأولمبية الآسيوية لتسمية شخص واحد للمشاركة في حمل الشعلة في العشرين من سبتمبر المقبل.

وسيركض كل مشارك بالشعلة لمسافة 50 مترا. وطلبت اللجنة المنظمة من اللجنة الأولمبية العمانية إرسال اسم ممثلها وكل التفاصيل المتعلقة بذلك قبل 12 من يونيو المقبل، على أن تراجع اللائحة النهائية للأسماء قبل اعتمادها من المجلس الأولمبي الآسيوي، وسبق للجنة المنظمة أن نظمت جولة ترويجية للألعاب الآسيوية في 10 مدن في حين أن المجلس الأولمبي الآسيوي نظم سباقات ترويجية (فان ران) في العديد من الدول الآسيوية، وتقام النسخة التاسعة عشرة من الألعاب الآسيوية الصيفية بهانجتشو شرق الصين من 23 سبتمبر حتى الثامن من أكتوبر المقبلين، وتتضمن منافسات في 40 رياضة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الزمالك يخسر أمام الأفريقي التونسي في بطولة أفريقيا لليد

 

بعثة يد الزمالك تتوجه إلى تونس الخميس للمشاركة في البطولة العربية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 منتخبات تمثل سلطنة عمان في دورة الألعاب العربية بالجزائر 3 منتخبات تمثل سلطنة عمان في دورة الألعاب العربية بالجزائر



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon