توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الآسيوي" يعدل مواعيد مباريات "دوري الأبطال" في السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الآسيوي يعدل مواعيد مباريات دوري الأبطال في السعودية

"الآسيوي" يعدل مواعيد مباريات "دوري الأبطال" في السعودية
الرياض - مصر اليوم

أكدت مصادر مطلعة أن الاتحاد السعودي طلب من اتحاد الكرة الآسيوي تعديل المواعيد التي أرسلها الأخير بشأن توقيت إقامة مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا المقرر انطلاقها الشهر المقبل، حيث حدد انطلاق المباراة الأولى من كل مجموعة ستقام في السعودية عند الساعة الـ9 مساء، فيما تقام المباراة الثانية عند الساعة 11 مساء، خاصة أنها تصادف شهر رمضان المبارك.وكشفت المصادر أن «الآسيوي» وافق على الطلب السعودي بشأن مواعيد انطلاق المباريات بشكل استثنائي في هذا الشهر.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أرسل للاتحاد السعودي خطاباً تضمن مواعيد مباريات المجموعات التي ستقام في السعودية، على أن تُلعب عصراً، وهو ما رفضه الاتحاد السعودي كون فترة المباريات ستكون خلال شهر رمضان، وبالتالي من الصعب جداً أن يلعب اللاعبون وقت الصيام، حيث سيكون ذلك مرهقاً لهم.

إلى ذلك، تلقى جيانغسو سونينغ، بطل الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم، ضربة موجعة جديدة، أمس (الخميس)، عندما أكد الاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية استبعاده بصورة رسمية من نسخة العام الحالي من دوري أبطال آسيا.

وأصبح مستقبل جيانغسو في مهب الريح عقب إعلان ملاكه، مجموعة سونينغ، في الشهر الماضي، توقف نشاطه بعد أشهر قليلة من فوزه باللقب المحلي للمرة الأولى لأسباب مالية. وقالت المجموعة إنها توقفت عن تمويل النادي وعرضته للبيع. وبالتالي فإنه يتعين على النادي الانتقال لملكية جديدة قبل بداية الموسم المحلي الجديد المتوقع انطلاقه أواخر أبريل (نيسان) المقبل.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان، إنه «على علم بتأكيد الاتحاد الصيني لكرة القدم فيما يتصل بانسحاب جيانغسو من البطولة القارية للأندية هذا الموسم». وكانت قرعة دوري أبطال آسيا أوقعت جيانغسو في المجموعة السابعة إلى جانب ناجويا جرامبوس الياباني وجوهور دار التعظيم الماليزي، إضافة إلى الفريق الفائز من المواجهة بين بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي وراتشابوري التايلاندي.

وبناء على انسحاب جيانغسو، فقد تقرر مشاركة بوهانج وراتشابوري في منافسات المجموعة عند انطلاقها في يونيو (حزيران) المقبل.وبهذا، أصبح جيانغسو ثاني فريق صيني يخرج من دوري أبطال آسيا هذا العام، بعد استبعاد شاندونغ لونينغ بطل الكأس المحلية لأسباب مالية، بعد تخلفه عن سداد مستحقات مالية متأخرة.

وبحسب لوائح دوري أبطال آسيا 2021، قررت لجنة المسابقات في الاتحاد إلغاء مباراة الدور التمهيدي بين بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي وراتشابوري التايلاندي، التي كانت مقررة يوم 14 أبريل المقبل. وبهذا، يتأهل كلا الفريقين للعب مباشرة ضمن المجموعة السابعة إلى جانب ناجويا جرامبوس الياباني وجوهور دار التعظيم الماليزي.

وتقام منافسات المجموعة السابعة بنظام التجمع في تايلاند خلال الفترة من 21 يونيو وحتى السابع من يوليو (تموز).من ناحية أخرى، صدق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار لجنة المسابقات بمنح أوزبكستان حق استضافة بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاماً في عام 2022، حيث ستكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بمنطقة وسط آسيا.

وتقام البطولة خلال الفترة من 6 إلى 25 سبتمبر (أيلول) 2022، حيث تم التوصل إلى القرار بعد عملية تقييم دقيقة للملفات المترشحة، والتي تضمنت المعايير الرياضية والبنية التحتية وتقييم المخاطر، وكذلك الاستعدادات التي جرت في أوزبكستان التي كانت تتجهز لاستضافة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 التي تم إلغاؤها. وكانت كوريا الجنوبية فازت بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2020 في تايلاند.

وتقام تصفيات البطولة خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك بنظام التجمع، حيث سيتم الإعلان عن الدول المضيفة لكل مجموعة في وقت لاحق.وأكد اتحاد الكرة الآسيوي، في بيان، عبر موقعه الإلكتروني: «بعد الأخذ بعين الاعتبار التحديات التي تفرضها جائحة كورونا ومن أجل حماية صحة وسلامة اللاعبين والفرق والمسؤولين وجميع أطراف اللعبة، فقد قرر المكتب التنفيذي إلغاء بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2021 في الإمارات».

وجاء هذا القرار استناداً إلى الصعوبات التي تواجهها الاتحادات الوطنية الأعضاء في إعادة انطلاق أو استكمال بطولات الدوري المحلية لكرة الصالات.وقرر الاتحاد بقاء الإمارات مستضيفة لبطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2022، وكذلك استحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعليمات ملاعب كرة الصالات والكرة الشاطئية، والتي تعد الأولى من نوعها، وذلك كي تكون مرجعاً في جميع أرجاء القارة.

قد يهمك أيضًا

رابطة الدوري السعودي تهدد 7 أندية بسحب الرخصة الآسيوية

رابطة الدوري السعودي تبحث ترتيب جدولة المباريات بعد مشاركة المملكة في البطولة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآسيوي يعدل مواعيد مباريات دوري الأبطال في السعودية الآسيوي يعدل مواعيد مباريات دوري الأبطال في السعودية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة

GMT 11:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد في مواجهة قوية أمام الأسيوطي في كأس مصر

GMT 12:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يؤكّد أنّ مدبولي وقّع لدجلة قبل الانتقال إلى الزمالك

GMT 03:31 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

توقعات ماغي فرح لبرج الأفعى الصيني للعام 2021

GMT 12:44 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أتلتيكو مينيرو يهزم كورتييا في الدوري البرازيلي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon