توقيت القاهرة المحلي 02:34:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد توقف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس"كورونا"

الأهلي السعودي يحصل على موافقة مبدئية لتخفيض أجورهم الشهرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي السعودي يحصل على موافقة مبدئية  لتخفيض أجورهم الشهرية

إدارة النادي الأهلي برئاسة عبد الإله مؤمنة
الرياض - مصر اليوم

ذكرت مصادر ، أن إدارة النادي الأهلي برئاسة عبد الإله مؤمنة، تلقت بوادر إيجابية من قبل عدد من لاعبي الفريق الأول، لتخفيض أجورهم الشهرية لأربعة أشهر، هي مارس (آذار) وأبريل (نيسان) ومايو (أيار) ويونيو (حزيران)، بنسبة لم يتم تحديدها بشكل نهائي حتى الآن.

وسيضع مسؤولو النادي الأهلي القرارات والتوصيات الأخيرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال اللجنة الخاصة، التي شكلها لبحث أفضل السبل للتعامل مع الجائحة العالمية، لتكون خارطة الطريق لها، وكانت من أهم توصيتها تمديد عقود اللاعبين الاحترافية التي تنتهي مع نهاية شهر يونيو المقبل، لتنتهي مع نهاية الموسم الرياضي الحالي، حسب تحديد الاتحادات المحلية، مع الحض لوصول الأندية الرياضية لصيغة اتفاق وتفاهم مع لاعبيها المحترفين لتخفيض أجورهم المالية. ويرى مسيرو النادي الأهلي أنها الطريقة المثلى للسير عليها مع اللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين في صفوف الفريق، لتخفيض أجورهم، بناء على هذه التوصيات.

يأتي ذلك في ظل خطوات إدارة النادي الأهلي الاستباقية لترتيب أمورها الإدارية والمالية خلال المرحلة المقبلة، لتفادي الأزمة المالية التي ستلقي بظلالها على جميع أندية العالم، منها الأندية السعودية في الفترة المقبلة، أو محاولة التقليل من آثارها على قدر المستطاع لتأثر جميع الأندية بجائحة فيروس كورونا.

ويعد النادي الأهلي ثاني فريق سعودي من حيث مجموع القيمة المالية للاعبيه، حسب مواقع سوق انتقالات اللاعبين على مستوى العالم، ويملك فريق النادي الأهلي ثلاثة لاعبين من محترفيه الأجانب في قائمة أعلى خمسة لاعبين أجراً على المستوى المحلي.

ويتصدر جوزيف دي سوزا لاعب المحور البرازيلي، قائمة الأعلى أجراً في صفوف فريق الأهلي بقيمة سوقية تصل إلى 12 مليون يورو، ويأتي ثانياً اللاعب تفاريس مهاجم الرأس الأخضر، بقيمة سوقية تصل إلى 10 ملايين يورو، وثالثاً اللاعب عمر السومة المهاجم الدولي السوري وهداف فريق الأهلي الأبرز بقيمة سوقية تصل إلى 8 ملايين يورو، بينما يأتي اللاعب لوكاس ليما الظهير الأيسر البرازيلي في المركز الثامن على مستوى اللاعبين الأجانب في المسابقات السعودية والرابع في قائمة اللاعبين الأجانب الأعلى أجراً في صفوف الأهلي بقيمة سوقية تصل إلى 7 ملايين يورو، ويأتي في المركز الخامس اللاعب ماركو مارين صانع الألعاب الألماني بقيمة تصل إلى 6 ملايين يورو، الذي تعاقد معه النادي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

الجدير بالذكر أن جوليانو لاعب خط الوسط البرازيلي في صفوف نادي النصر، يتفوق على جميع اللاعبين المحترفين الأجانب في الأندية السعودية، حيث يتصدر القائمة كأعلى اللاعبين أجراً، متفوقاً على مواطنه جوزيف دي سوزا لاعب فريق الأهلي، ويأتي زميله في نادي النصر اللاعب أحمد موسى ثالث اللاعبين الأجانب في قائمة الأعلى أجراً، متفوقاً على دجانيني تفاريس وعمر السومة، ثنائي خط الهجوم في فريق الأهلي، حيث يأتي تفاريس في المركز الرابع وعمر السومة في المركز الخامس.

وقــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًا :

الأهلي السعودي يتنفّس الصعداء بعد عودة العويس وآل فتيل وعبد الباسط

مدرب أهلي جدة السعودي يطلب تقريراً كاملًا مفصلاً عن مستويات لاعبيه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي السعودي يحصل على موافقة مبدئية  لتخفيض أجورهم الشهرية الأهلي السعودي يحصل على موافقة مبدئية  لتخفيض أجورهم الشهرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon