توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رغم أن السعوديين حظوا بـ15 مقعدًا إلا أنهم غابوا عن رئاسة أي لجنة

الاتحاد الآسيوي يكشف عن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحاد الآسيوي يكشف عن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة
الرياض ـ مصر اليوم

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن التشكيل النهائي الرسمي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية الذين بلغ عددهم 242 عضوا ونشرها بشكل رسمي في موقعه الإلكتروني وذلك بعد أن أجرى تعديلات واسعة عليها في أعقاب تزكية رئيسه الحالي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة فضلا عن انتخاب أعضاء نواب الرئيس وأعضاء مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي ومن بينهم المراقبون التنفيذيون الذين تم استحداث مناصبهم مؤخرا.

فيما بلغ عدد القيادات رئيسا ونوابا وأعضاء مجلس الفيفا وأعضاء المكتب التنفيذي ومراقبين نحو 26 مسؤولا، ورغم أن السعوديين حظوا بـ15 مقعدا في عدد من اللجان الآسيوية إلا أنهم غابوا عن اعتلاء رئاسة أي لجنة فيما اكتفى خالد الثبيتي العضو المراقب في المكتب التنفيذي الآسيوي بمنصب نائب ثان لرئيس اللجنة المالية فيما نال عمر باخشوين منصب نائب رئيس اللجنة الفنية فيما حضر إبراهيم القاسم في عضوية المسابقات وأضواء العريفي في عضوية لجنة كرة القدم النسائية والدكتور شاكر الذيابي في لجنة الإعلام والاتصال ونزيه النصر في عضوية لجنة المسؤولية الاجتماعية ومرعي العواجي في عضوية لجنة الحكام بينما نال الدكتور صالح الحارثي عضوية اللجنة الطبية وعبد الله كبوها في لجنة التسويق وحضر أحمد عيد في لجنة كأس آسيا وهذه اللجنة ضمت عضوا سعوديا بصفة مراقب وهو الدكتور حافظ المدلج.

وحضر ياسر المسحل في عضوية لجنة الانضباط مستمرا فيها منذ أكثر من 4 سنوات أما الدكتور خالد بانصر فحضر نائبا رابعا للجنة مراقبة أهلية المشاركات التي تتيح لكافة الأعضاء صفة النائب فيما نال بندر الحميداني عضوية اللجنة القانونية.

أقرأ أيضا :

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يُرحب بالملف "المغربي – الإيبيري" لمونديال 2030

ونشير إلى أن السعودية التي حصلت على 15 مقعدا قابله 11 مقعدا متنوعا لكل من الإمارات وقطر وإيران وكوريا الجنوبية واليابان و10 مقاعد للصين وأستراليا و7 مقاعد للبحرين.

وتبدو قوة المقاعد في التالي حيث يحتل الشيخ سلمان آل خليفة من البحرين رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيما يوجد 5 نواب للرئيس هم الإيراني مهدي تاج والمنغولي غانباتار امغالانباتار والمينماري زاو زاو والباكستاني السيد مخدوم سيد فيصل صالح حياة والقطري سعود المهندي الذي يشغل أيضا منصب عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في ذات الوقت.

ويشغل منصب أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في آسيا الصيني الدكتور دو ز هاو كاي والهندي برافول باتيل والياباني كوزو تاشيما والفلبيني ماريانو ارانيتا والبنغلاديشية محفوظة أكثر كيرون وهي أيضا عضو نسائي في المكتب التنفيذي الآسيوي.

كما يشغل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي كل من الأفغاني سيد علي رضا اغازاده والأسترالي كريس نيكو والبوتاني داشو اوغين والكورية الشمالية هان اون غيونغ وفوك كاي شان اريك من هونغ كونغ وعبد الخالق مسعود من العراق وكانيا كيوماني من لاوس وهاشم حيدر من لبنان وداتو حامدين من ماليزيا وسالم الوهيبي من عمان وسوزان شلبي من فلسطين وتران كووك توان من فيتنام والدكتور حميد الشيباني من اليمن.

ومعهم أعضاء مراقبون تنفيذيون من السعودية الدكتور خالد الثبيتي ومن قيرغيزستان كاناتبيك ماماتوف ومن سيرلانكا انورادي سيلفا ومن تايلند الجنرال سوميوت بومبانمونغ.

وعلى صعيد رؤساء اللجان الدائمة فيرأس لجنة الاتحادات اللبناني هاشم حيدر أما لجنة كرة الصالات والشاطئية فيرأسها الإيراني مهدي تاج فيما يعتلي لجنة الإعلام والاتصال المنغولي غونباتار امغالونباتار بينما يرأس لجنة المسؤولية الاجتماعية المينماري زاو زاو أما لجنة التدقيق والامتثال فيرأسها البحريني مهند فهمي أحمد فيما يعتلي رئاسة لجنة الحكام الصيني دو ز هاو كاي أما نائب لجنة الحكام فهو القطري هاني طالب بلان فيما يرأس اللجنة المالية الفلبيني ماريانو ارانيتا بينما يمسك بزمام رئاسة اللجنة التسويق داشو يوغين من بوتان أما لجنة التطوير فيعتليها العماني سالم الوهيبي فيما ذهبت رئاسة لجنة كرة القدم النسائية للبنغلاديشية محفوظة أكثر.

أما رئاسة لجنة الانضباط فرئاستها من نصيب السنغافوري ليم كيا تونغ ونائبته الصينية الشرطية شين روي أما لجنة الاستئناف فيرأسها الإيراني جاهانغير باغلاري أما نائبه فهو القطري سلمان الأنصاري.
فيما يرأس لجنة المسابقات الفيتنامي تران كووك توان فيما يعتلي رئاسة اللجنة المنظمة لكأس آسيا القطري سعود المهندي ويرأس اللجنة الفنية الياباني كوز تاشيما فيما يرأس لجنة مراقبة أهلية المشاركة في البطولات الصيني ليو تشي ويرأس اللجنة القانونية الباكستاني مخدوم فيصل حياة.

قد يهمك ايضا:

الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل خلال عام 620186

الاتحاد الآسيوي يوافق علي تطبيق نظام "فار" في كأس أمم آسيا 2019

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الآسيوي يكشف عن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية الاتحاد الآسيوي يكشف عن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا

GMT 13:16 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الهريسة الحلوة

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتاج الجيل الثالث من المحفظة الذكية المضادة للسرقة

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 15:06 2013 الإثنين ,20 أيار / مايو

خان الخليلي وجهة سياحية مصرية لا تُعوض

GMT 15:15 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

حمادة هلال يتصدر تريند يوتيوب بكليب «أم أحمد»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon