توقيت القاهرة المحلي 09:53:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -
أخبار عاجلة

يتنافس عليها الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز

أفريقيا تعلن عن "بطلها" لعام 2019 من مدينة الغردقة المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفريقيا تعلن عن بطلها لعام 2019 من مدينة الغردقة المصرية

محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز
القاهرة-مصر اليوم

تستعد مدينة الغردقة فى التاسعة مساء الثلاثاء، لاستضافة حدث كبير سيكون محط أنظار العالم، وهو حفل أفضل لاعب في أفريقيا، وذلك بحضور نجوم الرياضة فى القارة الإفريقية ،حيث يتنافس على جائزة أفضل لاعب الثلاثي محمد صلاح نجم ليفربول والسنغالي ساديو ماني زميله في الفريق أيضا والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزى.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تستضيف خلالها مصر حفل جوائز الأفضل في كرة القدم الإفريقية بعدما سبق أن استضافتها عام 2010 في العاصمة القاهرة، وللعام الثاني على التوالي، تضم قائمة المرشحين النهائية للجائزة ثلاثة نجوم يلعبون في الدوري الإنجليزي، بعدما ضمت في النسخة الماضية صلاح وماني، بالإضافة للجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي.

وأبرزت بعض الصحف الإفريقية الأنباء التي تكهنت بغياب محمد صلاح ورياض محرز عن حفل الأفضل، بينما ألمح البعض الآخر باقتراب ماني من التتويج بلقب أفضل لاعب إفريقي عن عام 2019، وقالت صحيفة «competition» الجزائرية، إن محرز وبلايلى سيغيبان عن حفل الأفضل لانشغال كل منهما بخوض مباراة رفقة فريقه مساء اليوم الثلاثاء، فمحرز لديه مباراة أمام مانشستر يونايتد فى نصف كأس الرابطة الإنجليزية، بينما يرتبط بلايلى لاعب أهلى جدة السعودى بخوض مباراة بالدورى السعودى أمام الهلال.

أما «أفريقا سبورت» فقالت، إن حفل الكاف سيكون بدون صلاح ومحرز، وأضافت أن الثنائى صلاح ومحرز لن يتواجدا في مصر فى السابع من يناير لحضور حفل الكاف، فى حين أن ساديو مانى المرشح الثالث هو من سيتواجد فى الحفل.

وقالت أيضا صحيفة «senego» السنغالية، أن مانى هو الأقرب للتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقى بعدما اعتذر صلاح ومحرز عن التواجد فى حفل الكاف، ولفتت الصحيفة إلى أن سبب غياب محرز يبدو مقنعًا، نظرًا لارتباط فريقه بمباراة أمام مانشستر يونايتد بكأس الرابطة الإنجليزى فى يوم الحفل، بينما استنكرت سبب غياب صلاح ووصفته بـ«الغامض» خاصة وأن ليفربول أمامه وقت كافٍ قبل مباراته المقبلة أمام توتنهام والمقرر لها يوم السبت المقبل.

ويطمع محمد صلاح فى الاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب إفريقى للعام الثالث على التوالى، فى ظل سعيه لتكرار إنجاز النجم الإيفوارى يايا توريه، الذى نال الجائزة أربع مرات متتالية، ما بين عامى 2011 و2014، وتوج صلاح /27 عاما/ بعدد من الألقاب مع ليفربول فى عام 2019، حيث استهلها بالحصول على لقب النسخة الماضية لدورى أبطال أوروبا فى يونيو الماضى.

ولعب صلاح دورا بارزا فى فوز ليفربول بالمسابقة القارية للمرة السادسة فى تاريخه والأولى منذ 14 عاما، بعدما تصدر قائمة هدافى الفريق الأحمر فى البطولة آنذاك برصيد 5 أهداف، من بينها الهدف الأول لليفربول فى المباراة النهائية للبطولة أمام توتنهام هوتبير الإنجليزى، التى انتهت بفوز الفريق الأحمر 2 / صفر.

 

وفى أغسطس الماضى، حصل صلاح على بطولة السوبر الأوروبى مع ليفربول على حساب تشيلسى، قبل أن يسهم فى فوز الفريق الإنجليزى ببطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت فى قطر الشهر الماضى، وحصل خلالها على جائزة أفضل لاعب فى البطولة، وتوج صلاح هدافا للدورى الإنجليزى فى موسم 2018 / 2019 للموسم الثانى على التوالى، بعدما سجل 22 هدفا، ليتقاسم جائزة (الحذاء الذهبى) التى يتم منحها لأفضل هداف فى البطولة العريقة مع مانى وأوباميانج، اللذين سجلا نفس العدد من الأهداف.

وفى الموسم الحالى، ساهم صلاح فى تسجيل 21 هدفا خلال 27 مباراة لعبها مع ليفربول فى كل البطولات، حيث أحرز 14 هدفا، فيما قام بسبع تمريرات حاسمة، ورغم ذلك، شهد عام 2019 لطمة قوية لصلاح بعدما أخفق فى قيادة المنتخب المصرى للفوز بكأس الأمم الإفريقية، عقب خروج منتخب (أحفاد الفراعنة) من البطولة مبكرا فى دور الستة عشر، فيما يسعى محرز للفوز بالجائزة للمرة الثانية فى مشواره الكروى، بعدما سبق أن توج بها عام 2016، حينما قاد فريقه السابق ليستر سيتى لفوزه الإعجازى بلقب الدورى الإنجليزى موسم 2015 / 2016.

وارتقى محرز /28 عاما/ منصات التتويج أكثر من مرة سواء مع مانشستر سيتى أو المنتخب الجزائرى فى العام الماضى، وبدأ محرز سلسلة تتويجاته فى عام 2019 بالفوز بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مع فريقه مانشستر سيتى فى فبراير الماضى، قبل أن يحتفظ بلقب الدورى الإنجليزى للموسم الثانى على التوالى مع الفريق السماوى فى مايو الماضى، ثم توج بعدها فى الشهر ذاته بكأس الاتحاد الإنجليزى.

وفى يوليو / تموز الماضى، قاد محرز منتخب الجزائر للفوز بكأس الأمم الإفريقية التى أقيمت فى مصر، ليستعيد المنتخب الملقب بـ(محاربو الصحراء) اللقب الغائب عنه منذ 29 عاما، وينال البطولة للمرة الثانية فى تاريخه.

وتصدر محرز قائمة هدافى منتخب الجزائر فى البطولة برصيد 3 أهداف، كان من بينها هدفه القاتل فى مرمى المنتخب النيجيرى فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافى الثانى بالدور قبل النهائى للمسابقة.

وواصل محرز تألقه مع مانشستر سيتى هذا الموسم، حيث أحرز 6 أهداف وقام بصناعة 12 هدفا فى 25 مباراة لعبها مع الفريق الإنجليزى فى مختلف البطولات، فى المقابل، يحلم ساديو مانى بالفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقى لأول مرة فى مسيرته الرياضية، بعدما تواجد فى القائمة النهائية المرشحة للجائزة للعام الرابع على التوالى.

وحصل مانى /27 عاما/ على المركز الثالث بقائمة أفضل إفريقى عام 2016، قبل أن يتواجد فى المركز الثانى فى العامين الماضيين خلف صلاح، ويتطلع مانى لأن يصبح اللاعب السنغالى الثانى الذى يفوز بالجائزة بعد النجم المعتزل الحاجى ضيوف، الذى توج بها عامى 2001 و2002، خاصة فى ظل الطفرة التى طرأت على أدائه خاصة فى الموسم الماضى ومطلع الموسم الحالى.

وخلال العام الماضى، حصل مانى على جائزة لاعب الشهر فى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز مرتين، حيث كانت الأولى فى مارس الماضى، والثانية فى نوفمبر الماضى، وهو ما يعكس توهجه مع الفريق الأحمر فى 2019، خاصة وأنها المرة الأولى التى ينال خلالها اللاعب تلك الجائزة مرتين فى عام واحد، وبخلاف فوزه بدوري الأبطال والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية مع ليفربول، قاد ماني منتخب بلاده للصعود إلى المباراة النهائية فى كأس الأمم الإفريقية، عقب تسجيله 3 أهداف خلال مشوار منتخب (أسود التيرانجا) فى البطولة، لكنه عجز عن تحقيق حلم الجماهير السنغالية فى الفوز باللقب للمرة الأولى، بعد خسارة الفريق فى النهائى أمام منتخب الجزائر.

ويتصدر مانى قائمة هدافى ليفربول فى مختلف المسابقات هذا الموسم برصيد 15 هدفا فى 28 مباراة لعبها مع الفريق، كما قام بصناعة 11 هدفا آخر، يذكر أنه سيتم اختيار اللاعب الفائز بالجائزة لصاحب الرصيد الأعلى من النقاط فى التصويت الذى شارك فيه قادة ومدربو المنتخبات الوطنية الإفريقية الأعضاء فى كاف.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

تعرف على موعد حفل أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 في مصر

محمد صلاح يواجه انتقادات متزايدة بسبب التغيّب عن حفل أفضل لاعب أفريقي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفريقيا تعلن عن بطلها لعام 2019 من مدينة الغردقة المصرية أفريقيا تعلن عن بطلها لعام 2019 من مدينة الغردقة المصرية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - مصر اليوم
  مصر اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 03:23 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
  مصر اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 18:11 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 07:04 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"شاومي" تطرح سلسلة هواتف "مي 10" بحلول منتصف شباط

GMT 20:55 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

حقيقة سبب دعوة الفنانة مها أحمد بوفاة ابنها

GMT 17:27 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

مي عز الدين تثير الجدل بخاتم خطوبة

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

كلوب يتحدث عن جائزة أفضل أفريقي المحصورة بين صلاح وماني

GMT 09:48 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تركي آل شيخ يخضع لـ عملية جراحية خطيرة في نيويورك

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

تعرّف على آخر تطورات انتشار "كورونا" حول العالم وعدد الضحايا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الزمالك المصري يصرف جزء من مستحقات لاعبيه قبل مواجهة الجونة

GMT 11:03 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تعرف على أعراض فيروس"كورونا" الجديد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon