توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الموسم الجديد لسباق الخيل ينطلق على كؤوس راشد بن عيسى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الموسم الجديد لسباق الخيل ينطلق على كؤوس راشد بن عيسى

نادي راشد للفروسية
دبي ـ مصر اليوم

ينطلق الموسم الجديد لسباقات الخيل 2018/2019 بإقامة السباق الافتتاحي على كؤوس الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، عند الثانية ظهرًا على مضمار السباق في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في منطقة الرفة في الصخير.

واكتملت الاستعدادات التنظيمية والفنية لانطلاقة الموسم الجديد والذي سيشمل 26 سباقًا أسبوعيًا من الإثارة وصراع التنافس بين الفرسان والجياد، وسط اهتمام ومتابعة وجهود كبيرة من القائمين على رياضة سباق الخيل بقيادة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة، ونائبه الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة من أجل مواصلة مسيرة التطوير الذي تشهده السباقات على مختلف المستويات سعيًا للارتقاء بمستوى هذه الرياضة الأصيلة.

و شهدت أروقة الإسطبلات حالة تأهب كبيرة من قبل مختلف الملاك والمدربين والفرسان سعيًا لدخول سباقات الموسم الجديد بجاهزية جيدة بخاصة للجياد الجديدة التي تم استيرادها من خلال مزادات الخيل البريطانية ودبي بعد ارتفاع مستوى السباقات في الموسمين الماضيين وكذلك نوعية الخيل المستوردة ذات المستويات العالية التي حرص الملاك على جلبها.

و حرصت اسطبلات عدة على التعاقد مع عدد من الفرسان الأجانب المحترفين المعروفين لقيادة جيادها في الموسم الجديد بجانب ترقب عدد من الفرسان العالميين للمشاركة في السباقات البحرينية المقبلة كما جرى خلال المواسم الأخيرة وهو ماجعل الجمهور يترقب الانطلاقة القوية لسباقات الموسم الجديد .

انطلاق الإثارة

ويترقب جمهور السباق، انطلاقة أولى سباقات الموسم الذي سيكون على كالعادة على كؤوس الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمنتظر أن يشهد منافسات مثيرة وتكشف الأوراق الأولى لجياد الموسم، بخاصة وأن السباقات الأولى عادة ما تشهد تقلبات في المستويات والنتائج الممزوجة بالمفاجآت وتكون النتائج مفتوحة على جميع الاحتمالات نظرًا لاعتماد ذلك على جاهزية الجياد وسط حماس وحرص من الإسطبلات على المشاركة وتحقيق الفوز بإحدى كؤوس السباق الافتتاحي أو المراكز المتقدمة وهو ما يتضح من حجم الجياد المشاركة والتي بلغت 72 جوادًا من الجياد العربية والنتاج المحلي والمستوردة والتي ستتنافس على كؤوس الأشواط السبعة للسباق والجوائز المالية المخصصة والبالغة إجماليها 20 ألف دينار.

وفضّل أغلب المضمرين، خوض السباق الافتتاحي بجيادهم السابقة التي تم تجهيزها لهذا السباق خصوصًا في أشواط المستورد وإراحة الجياد الجديدة وإشراكها في السباقات التالية بعد إعدادها وتأقلمها على طبيعة وأجواء السباقات البحرينية.

وستنطلق الإثارة في المضمار من الشوط الأول الذي سيقام على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات " نتاج محلي " مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 6 جياد حيث يتوقع أن يشهد منافسة ثنائية قوية بين الحصان " زلازل "ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو أيليوت ، والحصان "بلو فرن" لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة الفارس الفرنسي المعروف جيرالد مووس وذلك على ضوء مساوى الحصانين ونتائجهما المتقدمة في مشاركاتهما السابقة.

ويقام الشوط الثاني، على كأس المغفور له الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات "مستورد" مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 10 جياد تسعى إلى تحقيق فوزها الأول في سجل مشاركاتها في المضار البحريني، ما سيجعل الفرصة متكافئة في ظل تقارب المستويات والأوزان بينها مع أفضلية لصالح الحصان "مستريوسو" لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة الفارس العالمي جيرالد مووس على ضوء النتائج المتقدمة للحصان.

ويقام الشوط الثالث على الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في "الواهو" مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 7 جياد ، ويتوقع أن يشهد منافسة قوية متكافئة بين عدد من الجياد العربية والتي حققت نتائج متفاوتة في مشاركاتها السابقة وأبرزها الحصان "الجلابي 1661 " لإسطبل الجسرة وبقيادة ريشارد مولن، ومنافسه الحصان "مصنان 1689" لأسطبل سافرة وبقيادة جيرالد مووس واللذان ظهرا بصورة جيدة وحققا المراكز المتقدمة في مشاركاتهما الموسم الماضي ويسعيان لتسجيل الفوز الأول.

ويقام الشوط الرابع على كأس الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الفئة الثانية " نتاج محلي " مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 5 جياد يبرز منها الفرس "رياده" ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو إيليوت وذلك بعد الظهور القوي للفرس في مشاركاتها الموسم الماضي كفرس متطورة بمستواها وانتصاراتها في المسافات القصيرة.

ويكون الحصان الآخر لنفس الأسطبل " دوشانبي " بقيادة عبدالله فيصل ، فيما سينافسهما الحصان "رماني" لإسطبل العفو وبقيادة تي بي أوشبا والذي حقق المراكز الثلاثة الأولى في مشاركاته الموسم الماضي .

ويقام الشوط الخامس على كأس المغفور له الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد التوازن "مستورد " مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 9 جياد، ويتوقع أن يشهد صراعًا مثيرًا ويتميز بالسرعة كعادة سباقات التوازن بين جياد السرعة ويبرز منها الحصان "غود وود كروسيدر" لإسطبل الحسنين وبقيادة عبدالله فيصل وذلك بعد المستوى الجيد للحصان في مشاركاته الموسم الماضي وتحقيقه المركز الثالث عدة مرات خلف جياد قوية ، وكذلك الفرس "توليب فيفر" ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو إيليوت والتي حققت نتائج متفاوتة الموسم الماضي بينها الفوز.

و يبرز الحصان "ريتاز بوي "لإسطبل الأخضر وبقيادة الفارس الفرنسي جيرالد والذي خطف الفوز في نفس المسافة في السباق الختامي الموسم الماضي.

ويقام الشوط السادس على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الفئة الثانية "مستورد " مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 8 جياد وسيكون المرشح الأقوى بينها الحصان "ليدباك روميو" لإسطبل العاديات ريسنغ وبقيادة جيرالد مووس على ضوء المستوى القوي للحصان ونتائجه المتقدمة بتحقيق المركزين الثاني والثالث في نفس المسافات المتوسطة وسط جياد أبطال في مشاركاته الموسم الماضي وجاهزيته ستحدد حظوظه في الفوز والتفوق على منافسيه الذين يتطلعون الى قلب التوقعات.

صراع مفتوح على كأس الافتتاح

يقام الشوط السابع والأخير، على كأس المغفور له الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص للجياد المبتدئات " نتاج محلي " مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار وشهد المشاركة الأكبر في السباق الأفتتاحي وبلغت 14 جوادًا سيتنافسون على الفوز بكأس أفتتاح الموسم الذي خطفته الفرس " السعيدة " الموسم الماضي ، وسط توقعات بأن تكون المنافسة مفتوحة نظرًا لتقارب مستويات أغلب جياد الشوط والتي تسعى إلى تحقيق فوزها الأول في مشاركاتها في السباقات البحرينية وحققت نتائج متفاوتة خلال الموسم الماضي ولكن مع أفضلية للحصان "جديل" ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة أندرو أيليوت ، والحصان " البارع" ملك حسن مفرح العجمي وبقيادة ريشارد مولن واللذين ظهرا بصورة جيدة وحققا مراكز متقدمة الموسم الماضي.

"العاديات" يتأهب لانطلاقة الانتصارات

يتطلع إسطبل العاديات ريسنغ الذي تعود ملكيته، إلى سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة إلى تسجيل أولى انتصاراته في الموسم الجديد من خلال مشاركته الوحيدة في السباق، من خلال الحصان "ليد باك روميو" المرشح الأبرز للفوز في الشوط السادس المخصص لجياد الدرجة الأولى المستوردة.

ويعتبر إسطبل العاديات ريسنغ من الإسطبلات التي فرضت نفسها بقوة خصوصًا في الموسم الماضي بتحقيقه أقوى الانتصارات بكأسي جلالة الملك وسمو ولي العهد من خلال جواده البطل "شوغن"، وهو يسعى إلى تكرار الانتصارات.

ملاك جدد

سيشهد السباق الافتتاحي، مشاركة جياد لعدد من الملاك الجدد المنضمين إلى مضمار سباق الخيل ، حيث انضم المالك حسن مفرح العجمي الذي سيشارك بالحصان "البارع" المنتقل من ملكية المالك والمضمر فوزي ناس وسيشرف على تدريب الحصان المضمر البحريني يوسف طاهر وستكون مشاركته الأولى من خلال الشوط السابع الرئيس للسباق.

و سيشهد الشوط السابع المشاركة الأولى لإسطبل "تشالنجر" من خلال الحصان "هاي رولر" الذي تم شراؤه مؤخرًا من الأسطبلات الملكية ويشرف على تدريبه المضمر محمود جواد .

"المزدهر" يعزز حظوظه بفيصل والمتصدر

شهدت إسطبلات "المزدهر" الذي تعود ملكيته إلى سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة عدة تغييرات على صعيد الفرسان لتعزيز حظوظ جياد الأسطبل في الموسم الجديد حيث تم التعاقد مع الفارس البريطاني أندرو إيليوت الذي مثل الأسطبلات الملكية الموسم الماضي.

واستطاع تصدر قائمة الفرسان ، كما تم التعاقد مع الفارس البحريني المتمكن عبدالله فيصل الذي ستكون له أربع مشاركات اليوم ولديه حظوظ متفاوتة في المنافسة وأبرزها بقيادته الحصانين "دوشانبي – كيبد كروسيدر" في الشوطين الرابع والخامس.

وعبر أندرو إيليوت عن سعادته بخوض السباقات البحرينية للموسم الثاني على التوالي خصوصًا بعد النجاح والأجواء الرائعة التي عاشها في الموسم الماضي في المضمار البحريني وأستطاع تصدر قائمة الفرسان مشيرًا إلى تطور المستوى في السباق.

وقال أندرو، إنه سعيد بتمثيل إسطبل المزدهر في الموسم الماضي على ضوء العرض الذي حصل عليه ، وإنه لا يوجد فارقًا بالانتقال من الإسطبلات الملكية الموسم الماضي إلى المزدهر وسيواصل مسيرته بنفس الجدية والعمل لتكرار النجاح على رغم صعوبة وقوة المنافسة التي سيشهدها الموسم الجديد بوجود خيل جديدة وقوية وكذلك انضمام فرسان محترفين وأبرزهم الفارس العالمي جيرالد مووس.

فارس عالمي يقود جياد " الملكية "

تعاقدت الإسطبلات الملكية مع الفارس الفرنسي العالمي المعروف جيرالد مووس الذي سبق له المشاركة في السباقات الكبيرة في المضمار البحريني خلال الموسمين الماضيين.

وستكون مشاركته هذا الموسم مختلفة وستعزز من حظوظ جياد الإسطبل بدءً من السباق الافتتاحي الذي سيخوضه في 6 أشواط، بالإضافة إلى التعاقد مع الفارس الجنوب أفريقي دربك ديفيد الذي سيبدأ مشاركته بقيادته الحصانين "بوتنتيت – هنري ذي هورس " في الشوطين الخامس والسابع.

عودة الفارس زهير

يشهد السباق الافتتاحي عودة الفارس البحريني المخضرم زهير مجيد الى المشاركة في السباقات بعد غيبة عدة مواسم أثر توقفه عن السباقات واقتصار عمله على التدريبات في الإسطبلات ، حيث ستكون عودته بقيادة الحصان "هاي رولر" في الشوط السابع.

نقل مباشر وأستوديو لسباقات الموسم

ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل سباقات موسم الخيل على الهواء مباشرة بدءًا من السباق الافتتاحي اليوم وذلك جريًا على العادة في إطار التعاون والشراكة بين وزارة شؤون الإعلام ونادي راشد للفروسية وسباق الخيل.

وتم التنسيق بشأن تغطية الأستوديو التحليلي المصاحب للسباقات للنقل المباشر والذي سيقوم بإدارته المذيع المتخصص في مجال الخيل صدام ناصر ويشاركه في الجانب التحليلي عدد من المضمرين والفرسان والمتابعين وهم عون مبارك، وخالد الهرمس ويوسف البوعينين ومحمد الصفار والمحلل الجديد عايض الغيلاني.

جان يضع خطة تدريجية

أكد المضمر البحريني علي جان، أن استعدادات الأسطبل كانت جيدة وسارت بصورة تدريجية لأعداد الجياد لخوض سباقات الموسم الجديد والذي يتطلع فيه لتحقيق نتائج أفضل.

وقال جان "عملنا على وضع خطة لتجهيز مجموعة من الجياد التي ستشارك في السباقات التي ستجرى في الشهرين الأوليين من الموسم الجديد بما يتماشى مع جاهزية هذه الجياد والأشواط المناسبة لها من حيث التصنيف والمسافات، ومن ثم سنعمل على تجهيز الجياد الأخرى لسباقات بقية الموسم بخاصة أن هناك بعض الجياد الجديدة التي سنشارك بها في الموسم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموسم الجديد لسباق الخيل ينطلق على كؤوس راشد بن عيسى الموسم الجديد لسباق الخيل ينطلق على كؤوس راشد بن عيسى



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon