توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنظيم السباق الختامي لسباقات الخيل على مضمار الرحبة السبت المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنظيم السباق الختامي لسباقات الخيل على مضمار الرحبة السبت المقبل

نادي سباق الخيل
القاهرة - محمد عبد الحميد

ينظم نادي سباق الخيل السلطاني، السبت المقبل، السباق الختامي للموسم الجاري، وذلك تحت رعاية السيد حمد بن ثويني آل سعيد، وذلك على مضمار الرحبة لسباقات الخيل في ولاية بركاء، بمشاركة نخبة من الخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة التي حققت نتائج متقدمة في سباقات الموسم الجاري.

وسيشتمل السباق على خمسة أشواط، خصص الأول للمنافسة على كأس الخيول العربية الأصيلة المنتجة محليًا والمستوردة لمسافة 2000 متر، والثاني للمنافسة على كأس الخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر، أما الثالث فهو للمنافسة على كأس الخيول العربية الأصيلة المستوردة، والرابع للمنافسة على كأس الاتحاد الدولي للفرسان والفارسات الهواة "الفيجنتري"، وخصص للفارسات، لمسافة 1600 متر، بمشاركة فارسات من مختلف دول العالم، والخامس للمنافسة على كأس الخيول العربية الأصيلة للإنتاج المحلي لمسافة 1600 متر.

فيما ستتخلل أشواط السباق، استعراضات متنوعة في رياضات الفروسية المختلفة، سيقدمها فرسان وفارسات الخيالة السلطانية، من أبرزها استعراض مهارات الفروسية و التقاط الأوتاد بالسيف والرمح، واستعراض خيول الجمال ومختلف السلالات، وللأطفال على صهوة الخيول الصغيرة، بحضور العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي، قائد الخيالة السلطانية المشرف على سباقات الخيل، والدكتور سرحان بن سالم الزيدي، مدير عام الخيالة السلطانية بالوكالة، والعقيد رمزي بن فتح الله الشاطري، خبير شؤون فنية لدى مكتب قائد الخيالة، والنقيب محمد بن شامس الهاشمي ضابط قسم منظمات الخيل، وعدد من ملاك الخيل والمدربين.

وأقيمت قرعة لتوزيع الخيول على منصات الانطلاق في أشواط السباق الختامي، وتوزيع الخيول والفارسات بالقرعة في الشوط المخصص على كأس الاتحاد الدولي للفرسان والفارسات الهواة الفيجنتري، وقال أحمد بن عبدالله المرزوقي مالك ومدرب خيل: "إن القرعة عادلة وهي دليل على الشفافية التامة، وتعدل بين الجميع من ملاك ومدربين وقرعة منصات الانطلاقة تكون مهمة في المسافات القصيرة في ختام الموسم الذي سيشهد مشاركة نخبة الخيول في السلطنة، فالخيول جاهزة ومستواها متقارب، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين".

ومن جانبه، أكد أحمد بن محمد بن شهاب البلوشي، مالك خيل، أن السباق سيكون مثيرًا وقويًا، نظرًا لمشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة في منافساته، وملاك الخيل والمدربون والفرسان يحضرون لهذا السباق منذ انطلاقة الموسم، مضيفًا "سنستمتع بمشاهدة واحد من أقوى سباقات الخيل في السلطنة.

وأوضح مالك الخيل، صالح بن مبارك المحرزي، أن نادي سباق الخيل السلطاني ينصف ملاك الخيل في عملية منصات الانطلاقة من خلال القرعة، وذلك ليكون مالك الخيل والمدرب على اطلاع تام بتوزيع الخيول في منافسات السباق"، وبشأن السباق أردف "سيكون قويًا نظرًا لمشاركة نخبة الخيول في السلطنة في منافساته.

وعلى سياق متصل، بيَّن محمد بن عبدالرحمن البلوشي، مالك خيل: أن "جميع الخيول المشاركة في منافسات السباق الختامي مستواها الفني كبير، من خلال نتائجها المتقدمة في سباقات الموسم الجاري"، وبشأن القرعة، علق: "كانت عادلة ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين في منافسات السباق الختامي".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم السباق الختامي لسباقات الخيل على مضمار الرحبة السبت المقبل تنظيم السباق الختامي لسباقات الخيل على مضمار الرحبة السبت المقبل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon