توقيت القاهرة المحلي 23:31:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نادال يفوز على دولغوبولوف ضمن دورة بريزبين الأسترالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نادال يفوز على دولغوبولوف ضمن دورة بريزبين الأسترالية

الإسباني رافائيل نادال
القاهرة - محمد عبد الحميد

حقّق الاسباني رافايل نادال المصنّف خامسا بداية قوية في مشاركته الأولى ضمن دورة بريزبين الاسترالية في كرة المضرب، والبالغة جوائزها 437 ألف دولار أميركي للرجال ومليون دولار للسيدات، بفوزه الثلاثاء على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 6-3 و6-3، واحتاج نادال، المصنّف أول عالميا سابقا وحامل لقب 14 دورة كبرى، إلى 74 دقيقة لتخطي دولغوبولوف، فحجز له مكانا في الدور الثاني أمام الألماني ميشا زفيريف الفائز على الأسترالي الشاب أليكس دي مينور (17 عاما) المتأهل من التصفيات 6-3 و6-3 ، وحقّق دولوغوبولوف الذي هزم نادال في آخر مواجهتين، بداية قوية عندما كسر إرسال خصمه الثاني في المباراة. إلا أن نادال رد بسرعة ثم كسر إرسال الأوكراني مرة ثانية ليحسم المجموعة الأولى في 39 دقيقة، أمام مدرجات ممتلئة في ملعب بات رافتر أرينا.

وقال نادال عن خصمه "من الصعب اللعبة في مواجهته. يلعب مثل الكاميكاز  (انتحاري). هو عدواني بكل أنواع ضرباته. يصعب عليك أن تبني نقطة ضده". وخاض نادال المباراة الأخيرة من النهار وانتهت قبل منتصف الليل بالتوقيت المحلي، وذلك بعد وصوله من أبوظبي الاثنين. وقال الإسباني انه يعاني للتأقلم مع فارق التوقيت، موضحا "خلدت إلى النوم الساعة الثانية فجرا اليوم. كنت مدمرا، لا أعرف ما إذا كان الأفضل اللعب في وقت مبكر أو متأخر".

وأحرز نادال لقب دورة أبوظبي الاستعراضية الأسبوع الماضي، كما تأهل الفرنسي لوكا بوي المصنف سادسا بفوزه على مواطنه جيل سيمون 7-6 (8-6) و7-6 (7-4)، ليضرب موعدا في الدور الثاني مع البريطاني كايل ادموند. وحقّق الاسترالي سام غروث المشارك ببطاقة دعوة فوزه الأول في بطولات المحترفين منذ تموز/يوليو الماضي، بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربير 6-3 و5-7 و7-5.

وفاجأ الأميركي المتأهل من التصفيات جاريد دونالدسون اللوكسمبورغي جيل مولر وهزمه 6-4 و6-4، بينما اسقط الصربي فيكتور ترويتسكي الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-4 و7-5، وهزم الأرجنتيني دييغو تشافرتسمان الأميركي سام كويري 6-2 و6-4. وكان الكندي ميلوس راونيتش توج باللقب العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر، ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه كمصنف أول من الدور الثاني ضد تشفارتسمان.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادال يفوز على دولغوبولوف ضمن دورة بريزبين الأسترالية نادال يفوز على دولغوبولوف ضمن دورة بريزبين الأسترالية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon